من هو عبدالله علي عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد السيرة الذاتية

عبدالله علي عبدالله اليحيا من هو؟ تلك الشخصية السياسية القيادية التي تصدر اسمها مواقع السوشيال ميديا بعد تسلم منصب وزير الخارجية الجديد. حيث تم اختياره ضمن قائمة الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها اليوم مستحقًا بذلك ثقة القيادة، لذلك وفي صدد ما ذكر، خصصنا لكم مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على سيرته الذاتية، بالإضافة إلى عمره وجنسيته وقرار تعيينه، فلنتابع معًا.

من هو عبدالله علي عبدالله اليحيا

إن عبدالله علي عبدالله اليحيا هو وزير الخارجية الجديد الذي عين اليوم بمرسوم أميري. فهو من مواليد دولة الكويت ويحمل الجنسية الكويتية. حيث تلقى مراحل تعليمه الأوّلي في دولة الكويت ثم انتقل لدراسة إدارة الأعمال في جامعة ويسترن أوريغون الأمريكية حاصلًا بذلك على درجة البكالوريوس. كما يعمل كسياسي عُين سابقًا كسفير لدولة الكويت في الأرجنتين.

اقرأ أيضًا: الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي

عبدالله علي عبدالله اليحيا
عبدالله علي عبدالله اليحيا

عبدالله علي عبدالله اليحيا السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية لعبدالله علي عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: عَبدالله علي عَبدالله اليحيا.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: دولة الكويت.
  • العمر: غير معروف بدقة.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الكويتية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللقب: أبو علي.
  • التحصيل العلمي: درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المنصب الحالي: وزير الخارجية.

كم عمر عبدالله علي عبدالله اليحيا

إن عمر عبدالله علي عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد غير معروف بدقة، وليس هناك أي معلومات تؤكد تاريخ ميلاده الحقيقي. ولكن يرجح أنه في العقد الرابع من العمر، فهو يعتبر من أشهر الشخصيات السياسية الكويتية التي تقلدت مناصب مهمة في البلاد.

ديانة عبدالله علي عبدالله اليحيا

يعتنق عبدالله علي عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد الدين الإسلامي. فهو من أب مسلم وأم مسلمة، وينتمي لعائلة متدينة ومحافظة تلتزم بجميع تعاليم الدين الإسلامي، والمعروف عنه شخصيته القيادية وأخلاقه الفاضلة إلى جانب السمعة الطيبة.

عبدالله علي عبدالله اليحيا وش يرجع

ينتمي عبدالله عَلي عبدالله اليحيا إلى قبيلة بني تميم. حيث يعود نسب عائلته إلى يحيى من آل محمد بن علوي من نظلة بن مالك بن زيد بن مناة. كما ينتشر وجود هذه القبيلة في أماكن متفرقة من المملكة العربية السعودية كالمدينة المنورة والرياض دول أخرى كالعراق والإمارات والكويت.

عبدالله علي عبدالله اليحيا

حساب عبدالله علي اليحيا على تويتر

إن حساب عبدالله علي اليحيا على تويتر هو twitter. حيث يعتبر من أشهر الناشطين على منصة إكس ولديه عدد كبير من المتابعين كونه من الشخصيات السياسية المعروفة في دولة الكويت.

قرار تعيين عبدالله علي اليحيا في منصب وزير الخارجية الجديد

تم تعيين عبدالله عَلي عبدالله اليحيا في منصب وزير الخارجية الجديد في دولة الكويت بمرسوم أميري في يوم الأربعاء السابع عشر من يناير 2024م. وذلك ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة التي ترأسها محمد صباح السالم الذي تولى توزيع الحقائب الوزارية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن من هو عَبدالله علي عَبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد، ذاكرين لكم أهم المعلومات الشخصية حول هذه الشخصية السياسية الكويتية، مرورًا بقبيلته وعمره. ولا سيما أن اسمه قد تصدر الترند الآن على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة عبدالله علي عبدالله اليحيا؟

    إن زوجة زوجة عبدالله علي عبدالله اليحيا غير معروفة.

  • متى عين عبدالله علي عبدالله اليحيا وزيرًا في الخارجية الكويتية؟

    عين عبدالله علي عبدالله اليحيا وزيرًا في الخارجية الكويتية في السابع عشر من يناير 2024م.