سبب استقالة اللواء حمد الصالح في الكويت.. السبب الحقيقي

سبب استقالة اللواء حمد الصالح في الكويت أثار حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع الكويتي. حيث كان من الواضح محبة الكويتيين لهذه الشخصية العسكرية والرياضية التي تتمتع بسمعة حسنة وسيرة مهنية مشرفة. فقد اجتمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الكويتيين على الدفاع عن موقف اللواء حمد في اتخاذ القرار بالاستقالة. ولكن ما هو سبب استقالة اللواء حمد الصالح؟ وما هي الدوافع التي دفعته لاتخاذ قرار الاحالة على المعاش بعد تاريخ طويل من خدمة الوطن والجيش؟ تابعوا معنا، في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنعرفكم على التفاصيل.

استقالة اللواء حمد الصالح

قدم اللواء حمد الصالح آمر الحرس الأميري في دولة الكويت استقالته بعد مشادة كلامية بينه وبين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف.

وفي التفاصيل، كان وزير الدفاع فهد اليوسف قد ذهب ليلًا إلى قصر السيف، ولم يتعرف عليه حرس البوابة. فقام بتعريف نفسه وانتظر على بوابة الدخول ما يقارب 57 ثانية بسبب عدم معرفة الحرس الأميري المناوبين على البوابة بشخص الوزير. فقاموا بأخذ إجراءاتهم للتأكد من هويته لضمان سلامة الإجراءات.

غضب الوزير لعدم تعرف حرس البوابة عليه. وادعى أنه انتظر لمدة طويلة وقام بالإيعاز لمدير مكتبه طلال الكندري للاتصال بآمر الحرس الأميري اللواء حمد الصالح وإبلاغه أنه محجوز لمدة 10 أيام.

قام اللواء حمد الصالح آمر الحرس الأميري بارتداء زيه العسكري، والذهاب لقصر السيف لمقابلة الوزير، ولكنه لم يجده. فاستعلم عن الحادثة من الحراسة على البوابة، وبعد الرجوع للكاميرات تأكد أن الوزير لم يستغرق وجوده أكثر من 57 ثانية.

سبب استقالة اللواء حمد الصالح في الكويت

اقرأ أيضًا: سبب حل مجلس الأمة الكويتي

سبب استقالة اللواء حمد الصالح

إن سبب استقالة اللواء حمد الصالح آمر الحرس الأميري في الكويت هو رفض أمر من وزير الدفاع بإيقافه لمدة 10 أيام إثر عدم معرفة حرس قصر السيف بشخص الوزير.

حيث اتصل اللواء حمد الصالح واستفسر منه عن المشكلة، وقال للوزير: “طال عمرك بالكاميرات أنت جلست في عملية الكشف فقط 57 ثانية من وصولك لغاية فتح البوابة، وهذي إجراءات أمنية، وهذا قصر السيف ما يمكن التهاون في أمنه والمفترض تكريم الحرس على حرصهم”. فقال الوزير للواء حمد الصالح “أنت تجادلني؟ أنت محجوز 10 أيام”. وقام بتوجيه الإهانات له والتحدث معه بأسلوب غير لائق أبدًا.

فقال اللواء حمد الصالح للوزير : “الرجاء التحدث معي بلباقة واحترام لشخصي ولرتبتي، وعدم إهانة قيادات الجيش، وأمرك هذا لن أقبله ولن أنفذه وقدم تقاعده اليوم الخميس صباحًا”.

من هو اللواء حمد الصالح

اللواء حمد عبد الله الصالح هو آمر الحرس الأميري في الجيش الكويتي، ويتولى قيادة الحرس الأميري بمسمى معاون رئيس الأركان لهيئة الحرس الأميري. تم تعيينه في هذا المنصب منذ 20 نوفمبر بعد أن كان نائبًا لآمره السابق اللواء الركن فهد عبد الرحمن الزيد.

يعتبر اللواء حمد الصالح رمزًا وطنيًا ورمزًا رياضيًا كبيرًا، لما كان له من أدوار بارزة في عدة مواقف تعرض لها الحرس الأميري في الكويت على مر التاريخ.

كان اللواء حمد الصالح لاعب كرة قدم كويتي سابق مع نادي القادسية ومنتخب الكويت. كما أحرز مع منتخب الكويت لكرة القدم لقب كأس الخليج 1990 وكأس الخليج 1996.

سبب استقالة اللواء حمد الصالح في الكويت

اللواء حمد الصالح السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للواء حمد الصالح المعلومات التالية:

  • الاسم: حمد عبد الله الصالح.
  • الجنسية: كويتي.
  • المواليد: 1967.
  • العمر: 57 سنة.
  • المهنة: ضابط في الجيش الكويتي، كما أنه لاعب كرة قدم سابق.
  • الرتبة: لواء.
  • أيضا المنصب: آمر الحرس الأميري.
  • الديانة: مسلم.

ختامًا، كان هذا سبب استقالة اللواء حمد الصالح في الكويت. ذاكرين لكم من هو اللواء حمد الصالح، وما هي سيرته الذاتية.

أسئلة شائعة

  • كم عمر اللواء حمد الصالح؟

    إن عمر اللواء حمد الصالح هو 57 سنة.