من هو اللواء حمد الصالح ويكيبيديا السيرة الذاتية

اللواء حمد الصالح اسمٌ انتشر بشكل كبير على مواقع الانترنت وموقع التواصل الاجتماعي تويتر مرفَقًا بأجمل عبارات التقدير والمديح، لما يتمتع به من سمعة طيبة وأخلاق حسنة. خصوصًا بعد أن تقدم اللواءْ حمد بطلب استقالة عقب مشادة كلامية بينه وبين وزير الدفاع الكويتي الذي وجه له الإهانة. فما كان منه إلا أن تخلى عن منصبه كآمر للحرس الأميري وطلب استقالته. وقد أثار هذا الموقف إعجاب الكويتيين الذين انتقدوا وزير الدفاع في تصرفه تجاه اللوَاء حمد على الرغم من مسيرته المشرفة في الجيش والرياضة. فمن هو اللواءْ حمد الصالح؟ وما هي سيرته الذاتية والمهنية؟ وما هي قصة استقالته؟ تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل.

شاهد من هنا: مدير التصنيع الحربي اليمني

من هو اللواء حمد الصالح

اللواء حمد عبدالله الصالح هو ضابط في الجيش الكويتي برتبة لواء ركن، يتولى منصب آمر الحرس الأميري في الجيش الكويتي الحالي، كما كان أحد أبرز نجوم كرة القدم في الكويت. حيث لعب مع نادي القادسية وأحرز مع منتخب الكويت لقب كأس الخليج في عامي 1990 و1996.

تم ترقيته من رتبة عقيد إلى رتبة عميد في الشهر الثالث من عام 2016. وتدرج في الرتب والمناصب إلى أن وصل إلى رتبة لواءْ وتسلم منصب آمر الحرس الأميري في 20 نوفمبر 2020 بمسمى معاون رئيس الأركان لهيئة الحرس الأميري، بدلًا من اللواءْ الركن فهد عبد الرحمن الزيد.

قدم حمد الصالح الكثير من الخدمات لوطنه الكويت، وقضى سنوات عديدة في خدمة أمراء الكويت بكل إخلاص. حيث كان يتمتع بأخلاق حميدة وصفات جعلت منه من الشخصيات المحبوبة في الكويت.

اللواء حمد الصالح السيرة الذاتية

إن السيرة الذاتية للوَاء حمد الصالح هي كما يلي:

  • الاسم: حمد عبدالله حمد الصالح.
  • الجنسية: كويتي.
  • المواليد: 1967.
  • العمر: 57 سنة.
  • المهنة: ضابط في الجيش الكويتي، كما أنه لاعب كرة قدم سابق.
  • الرتبة: لواء ركن.
  • أيضا المنصب: آمر الحرس الأميري.
  • الديانة: مسلم.

تفاصيل استقالة حمد الصالح

طلب آمر الحرس الأميري حمد الصالح استقالته عقب مشادة كلامية بينه وبين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف. نجم عنه إصدار عقوبة من قبل الشيخ فهد اليوسف بحق اللوَاء حمد الصالح بإيقافه لمدة 10 أيام كان قد رفض تنفيذه.

سبب استقالة اللواء حمد الصالح

إن سبب استقالة اللواءْ حمد الصالح هو إصدار عقوبة الإيقاف لعشرة أيام بحقه. إثر عدم تعرف حراس قصر السيف على الوزير فهد اليوسف، واجباره على الانتظار ريثما يتم التأكد من هويته. مما أثار غضب الوزير واتخاذه إجراءات مجحفة بحق اللواءْ حمد الصالح الذي قدم استقالته جراء ذلك. ولمزيد من التفاصيل من هنا: سبب استقالة اللواء حمد الصالح في الكويت

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم من هو اللواءْ حمد الصالح ويكيبيديا، ذاكرين لكم السيرة الذاتية للواءْ حمد وما هي تفاصيل استقالته.

أسئلة شائعة

  • متى تسلم اللواء حمد الصالح آمر الحرس الأميري؟

    تسلم اللواء حمد الصالح آمر الحرس الأميري في 20 نوفمبر 2020.