من هي عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية

عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية من هي؟ ما هو عمرها وأين تقيم؟ كثير من الأسئلة التي وجهها أشخاص كثيرون بعد أن ظهرت التيك توكر التركية في مقطع مصور وهي توجه إهانات شديدة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في فبراير شباط الماضي. ولنتعرف أكثر على چول ديديم دوغان، ولماذا تم اعتقالها، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي الذي ستجدون فيه الأجوبة على تساؤلاتكم.

من هي عائشة چول ديديم دوغان

عائشة ديديم دوغان هي امرأة تركية تنشط على برنامج التيك توك. اشتهرت بعد أن شاركت مقطعًا مصورًا استفزازيًا يتضمن محتوى إهانة ومهاجمة واستفزاز لضحايا الزلزال الذين صوتوا لأردوغان وحزب العدالة والتنمية في تركيا. حيث تم القبض عليها من قبل الشرطة التركية بالتزامن مع بدء الإجراءات القضائية بحق المعتقلين بتهمة “تحريض الناس على الكراهية والعداء أو إهانتهم”. حيث اكتملت إجراءات اعتقال التيك توكر التركية چول ديديم دوغان في مركز الشرطة، ليتم تحويلها إلى المحكمة.

اقرأ أيضًا: ماذا يعني التحالفات التركية في الانتخابات التركية.

سبب اعتقال التيك توكر التركية عائشة چول ديديم دوغان

إن سبب اعتقال التيك توكر التركية عائشة دوغان هو سعيها لإشعال فتيل عنصرية الأتراك ضد اللاجئين المتواجدين في تركيا وإهانتهم. وذلك في مقطع فيديو نشرته على حسابها وجهت فيها إهانة لجميع المتضررين من الزلزال بسبب انتخابهم لرجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أُقيمت مؤخرًا في تركيا.

تسببت عَائشة چول ديديم دوغان بموجة غضب بسبب حديثها عن المتضررين من الزلزال الذين انتخبوا أردوغان حيث قالت لهم:

“بعد الآن لن نقدم لكم شيئًا، لقد بعتم وطنكم، لا تأتوا بعد الآن وتقولوا لدينا أطفال نحتاج المساعدة لقد أرسلنا كل شيء طعام ملابس مال إذا فزنا سوف نسامحكم وإلا لن نسامح للأبد”.

وأضافت التيك توكر التركية بكلمات تهديد، “سننجح، سننقذ حياتنا؛ لكن أنتم ستقولون،” لقد حدث زلزال، وبسببه نحن جائعون، نريد المساعدة.

لن نفعل شيئًا لكم بعد ذلك. سنسألك لمن صوتت؟ هل أعطيت صوتك لأردوغان؟، الذي استهدف ضحايا الزلزال ولن تحصل على شيء سترون هذا الضغط حتى انتهاء الانتخابات. إذا لم نفز، فالأمر هكذا إلى الأبد”.

"من

اقرأ أيضًا: الأحزاب المشاركة في الانتخابات التركية.

فيديو عائشة چول ديديم دوغان

هددت عائشة چول ديديم دوغان ضحايا الزلزال في فيديو مصور يمكنكم مشاهدته فيما يلي:

في الختام، وبعد أن عرفنا من هي عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية، ذاكرين لكم سبب اعتقالها بالتفصيل، وما هو الفيديو الذي تم اعتقالها بسببه.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ عدد اللاجئين في تركيا؟

    يبلغ عدد اللاجئين في تركيا حوالي 3 ملايين و500 ألف شخص.

  • هل يوجد لجوء في تركيا؟

    نعم، وهو فرض مهم على الأجانب في تركيا، لأنه يعتبر من أسس الإقامة القانونية في تركيا وهو الذي يتيح المجال للحصول على الخدمات العامة.