سيدة تلد على باب المشفى بسبب 50 دولار

سيدة تلد على باب المشفى بسبب 50 دولار قضيةٌ أثارت غضبًا كبيرًا في الشارع المصري، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. الأمر الذي سبب تساؤلات كثيرة. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي لنتعرف من خلاله على قضية سيدة تلد على باب المشفى بسبب 50 دولار. كما سنتعرف على تفاصيل القصة والبلاغ الذي تم تقديمه، فلنتابع سويةً.

سيدة تلد على باب المشفى بسبب 50 دولار

ولدت سيدة من محافظة القليوبية في مصر جنينها المتوفي على باب مستشفى حكومي، بعد أن رفض استقبالها لأسباب مادية. مما تسبب بموجة غضب واسعة في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

فاعتبر البعض أن هذه القضية هي إهمال بحق تلك السيدة وابنها رغم أنه من حقها أن تتلقى العلاج في حالات الطوارئ والحوادث في أي من المستشفيات الموجودة داخل مصر. سواءً أكانت حكومية أو خاصة أو استثمارية لأول يومين مجانًا. وفي اليوم الثالث يخير المريض فيما إذا كان يريد البقاء والعلاج على نفقته.

"</p

اقرأ أيضًا: فيديو حادثة دهس شخص في القطيف.

قصة سيدة تلد على باب المشفى بسبب 50 دولار

حدثت القصة في محافظة القليوبية حيث توجهت سيدة حامل في شهرها الأخير وقد جاءها المخاض إلى مستشفى كفر شكر المركزي، وطلبت استقبالها داخل المستشفى لإجراء عملية الولادة لكن إدارة المستشفى أبت إدخالها ورفضت إجراء العملية، إلا بعد دفع مبلغ 1600 جنيه ما يعادل 50 دولارًا.

وبحكم أن السيدة من الطبقة الفقيرة البسيطة، فإنها لم تستطع دفع المبلغ المطلوب، وبعد مشادة حدثت بين طاقم المشفى والسيدة وأقربائها خرجت كل من السيدة الحامل وبرفقتها سيدتان إلى باب المشتشفى بعد أن كانت السيدة منهكة من الحمل، إلا أنها لم تستطع الوقوف وهبط ضغط دمها وبعد دقائق وضعت جنينها على الأرض ولكنه كان ميتًا.

اقرأ أيضًا: حادثة سقوط طالبة في جامعة الكويت كلية العلوم.

المسئول عن حادثة ولادة سيدة على باب المشفى

أثار هذا الخبر موجة من الغضب الكبير لدى المصريين حيث قال البعض:

“دي لو قطة بتولد هنرحمها، مش بني آدم، حسبي الله ونعم الوكيل، فعلًا مبقاش في رحمة في قلوب الناس، ربنا يسترها علينا الزمن ده”.

كما أشار المغرد أحمد علاوي إلى أنه لم يعد هناك فرق كبير بين المستشفى العمومي والخاص من حيث التكاليف، وكتب:

“مستشفى الحكومة بقت قريبة من الخاص في الفلوس، رغم أن المعاملة بيحسسوا الناس إنهم بيشحتو منهم”

طالب الناشط جمال زين الدين بمحاسبة المسئولين عن الحادث، وقال:

“يجب محاسبة مسئولي مستشفى كفر شكر واتخاذ أقصى العقوبات، لقسوة القلوب وقلة الضمير وعدم أداء الواجب الوظيفي”.

قال أحد المغردين:

“سوء الإدارة هو اللي هيضيع البلد دي، إزاي مريض يروح المستشفى ويترفض، ده مبيحصلش في دول الموز أو حتى دول الحروب، لنا الله”.

قال ناشط آخر وقد حمّل المسئولية للأسرة التي كان من المفترض أن تكون على دراية بتكاليف المستشفى، وكتب:

“بصرف النظر عن أن ده عدم إحساس وشي مهين، لكن اللي رايحة تولد دي مش عارفة أن فيه مصاريف وأجرة دكتور وفتح مستشفى. يعني بلاش برضو تزودها أوي، ما هو كل شي معروف وله تمن.”

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة البلوجر سارة 

تقديم بلاغ ضد مستشفى كفر شكر

تقدم زوج السيدة الحامل ببلاغ رسمي ضد كادر المستشفى الطبي وقال في أفادته أن الكادر كان قدر رفض إجراء العملية. رغم أن أحد الحاضرين كان قد تبرع لدفع المبلغ ولكن الطبيبة المناوبة تحججت بأن الوقت لم يعد مناسبًا للولادة وأن حالتها تعقدت أكثر.

تم فتح تحقيق في الحادثة من قبل السلطات وقالت “بدأنا إجراءات تصحيحية جذرية في المستشفى، ونعمل على إصلاح سلبيات المستشفى في أسرع وقت”

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة وادي بن هشبل ضحيتها عائلة كاملة.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على سيدة تلد على باب المشفى بسبب 50 دولار، ذاكرين لكم من هو المسئول عن الحادثة، مع ذكر بعض من آراء الأشخاص.

أسئلة شائعة

  • اين يقع مستشفى كفر شكر؟

    يقع مستشفى كفر شكر في مدينة كفر شكر، مركز كفر شكر، القليوبية، مصر