كم سعر opzelura كريم في السعودية 2023 – 1445

كم سعر opzelura كريم في السعودية والذي يبحث عنه العديد من الأشخاص. حيث يعمل الكريم على معالجة الاكزيما والبهاق حيث تم اعتماد هذا الدواء من قبل الوكالة الطبية الأوروبية (EMA) وإدارة الغذاء والدواء (FDA). وبسبب كثرة الأسئلة والبحث عن هذا الدواء خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على سعر كريم أوبزيلورا opzelura في السعودية، وكيفية شراءه، كما سنتعرف على هذا الدواء والاستطبابات الخاصة به، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: سعر تقويم الاسنان في السعودية

كم سعر opzelura كريم في السعودية

إن سعر opzelura كريم في السعودية هو 7500 – 15500 ريال سعودي، وقد يختلف السعر وحجم العبوة وقوتها وبحسب توفر المنتج. حيث تم انتاج هذا الدواء لمعالجة الاكزيما الجلدية والأكزيما التأتبية والبهاق، وهو مخصص للأشخاص ممن تجاوزت أعمارهم 12 عامًا وما فوق وبناءً على وصفة طبية.

مقالات ذات صلة

كم سعر opzelura كريم في السعودية 2023 - 1445

اقرأ أيضًا: تأمين بوبا فئة c المستشفيات التي يشملها الرياض

شراء كريم opzelura في السعودية

يمكن شراء كريم opzelura في السعودية أون لاين عن طريق الرابط التالي ar.everyone.org. حيث يمكن استلام الدواء من إحدى الصيدليات المتعاملة مع الموقع في بلدك. علمًا أننا ننقل لكم فقط الطرق الشائعة لشراء كريم opzelura عبر الانترنت.

اقرأ المزيد: دواعي استعمال دواء ديسفلاتيل

opzelura وين احصله

لا يتوفر opzelura كريم في الصيدليات في السعودية، إنما يمكن الحصول عليه عن طريق الشراء عبر الإنترنت من خلال ما ذكرناه أعلاه.

اقرأ أيضًا: ما هو مرض التصلب اللويحي أسبابه وعلاجه

كريم أوبزيلورا opzelura لعلاج البهاق

كريم أوبزيلورا هو أول علاج معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لعلاج البهاق وإعادة لون البشرة. حيث يعمل الأوبزيلورا على تثبيط انزيم JAK وهو المسؤول عن موت الخلايا التي تفرز الميلانين في الجلد.

كما يعمل إنزيم “Janus Kinase” عبر سلسة من التفاعلات على تدمير الخلايا المسؤولة عن إفراز صبغة الميلانين في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور البهاق. ويعمل كريم الأوبزيلورا على إيقاف نشاط إنزيم “JAK” مما يؤدي إلى استمرار عملية إفراز الميلانين في البشرة والحفاظ على الخلايا الإفرازية من التعرض للهجوم المناعي وتدميرها.

وبالتالي، يمكن اعتباره علاج فعال في علاج مرضى البهاق وإعادة تصبغ الجلد في الحالات التي تظهر فيها بقع البهاق على 10% أو أقل من مساحة الجلد الإجمالية. كما ويستخدم كريم الأوبزيلورا كعلاج مؤقت لمشكلة نقص تصبغات الجلد ولا يعتبر حلًا جذريًا للبهاق.

ومن الضروري الحصول على وصفة طبية حيث يقوم الطبيب بفحص المريض ومراجعة السجل الطبي بشكل كامل. وذلك لأن كريم الأوبزيلورا يعمل على تثبيط الجهاز المناعي بشكل جزئي مما قد يتسبب بحدوث تداعيات ومشاكل صحية عند الاستخدام مع وجود حالات مرضية أخرى.

حيث لا يمكن استخدام الأوبزيلورا مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة أو الأشخاص المصابون بالسل الرئوي أو الأشخاص المصابون بالعدوى الجلدية مثل الفطريات التى تصيب الجلد. وذلك لتجنب حدوث عملية تثبيط في أجهزة المناعة وحدوث الإنتكاسات المرضية الأخرى.

اقرأ أيضًا: سعر ابر مونجارو النهدي في السعودية بالريال.

استطبابات كريم أوبزيلورا opzelura

يمكن استخدام كريم أوبزيلورا opzelura في الحالات التالية:

  • الأشخاص الذين يعانون من البقع الجلدية والبهاق، ويرغبون بإعادة لون الجلد للون الطبيعي.
  • الأطفال فوق 12 عام والذين يعانون من البهاق، حيث لا يستخدم كريم الأوبزيلورا لمن هم أقل من 12 عام.
  • الأشخاص الذين يعانون من البهاق البؤري.
  • الأشخاص الذين يعانون من البهاق في مناطق متفرقة من الجسد، أو البهاق الذي قد يصيب منطقة الجهاز التناسلي.

تعرف أكثر على: نايت كالم أقراص ممنوعة في الكويت بدون وصفة طبية

طريقة استخدام كريم أوبزيلورا opzelura

يستخدم كريم الأوبزيلورا بشكل موضعي ومباشر على المناطق التي تعاني من نقص في صبغة الميلانين في الجلد:

  • يجب على المريض تجنب استخدامه على العين بشكل مباشر أو داخل الأنف أو المهبل.
  • عدم استخدامه على الأنسجة الداخلية للفم والتي قد تعاني من نقص في درجة اللون أثناء حدوث البهاق.
  • ينصح بعدم استخدامه أثناء الحمل أو الإرضاع.

الأسئلة الشائعة؟

في الختام وبعد أن تعرفنا على كم سعر opzelura كريم في السعودية ننوه إلى عدم استخدام أي دواء أو كريم دون استشارة طبيب مختص، وإجراء التحاليل التي تحدد كيفية ومدة استخدام الدواء.