سبب وفاة مها عطية.. السبب الحقيقي

وفاة مها عطية

سبب وفاة مها عطية ما هو؟ توفيت الفنانة مها عطية اليوم وقد خيم الحزن على أسرتها وأصدقائها من الوسط الفني. فقد كانت مها عطية ممثلة مصرية، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية وقدمت العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتلفزيون. كما كان آخر عمل قدمته في عام 1997، واعتزلت من بعده مباشرةً. عبر الفنانون والكتاب عن حزنهم لفقدانها وقدموا العزاء لأسرتها وأصدقائها. وتخليدًا لذكر وفاتها، سنتعرف في هذا المقال من خليجي نيوز على سبب وفاة مها عطية وتفاصيل الوفاة كاملةً، فقط تابعوا معنا.

سبب وفاة مها عطية

إن سبب وفاة مها عطية الممثلة المصرية المعتزلة كان نتيجة لأزمة صحية تعرضت لها بعد جراحة تنظيرية في المعدة مما أودى بحياتها عن عمر يناهز 82 عامًا. قبل رحيلها، نشرت مها عطية كلمات ختامية تضمنت دعوات إلى الله، كأنها كانت تشعر بقرب النهاية.

وفاة مها عطية الممثلة المصرية المعتزلة

في ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء 11 يونيو / حزيران 2024، غيب الموت الفنانة المصرية مها عطية بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا. كانت مها تتمتع بحضور هادئ وقد رحلت دون وداع بعد اعتزال دام 27 عامًا. خيم الحزن على أسرتها وأصدقائها في الوسط الفني، الذين نعوا فقدانهم لها بكلمات مؤثرة.

وفاة مها عطية الممثلة المصرية المعتزلة
وفاة مها عطية الممثلة المصرية المعتزلة

كم عمر مها عطية عند الوفاة

كان عمر الفنانة الراحلة مها عطية عند الوفاة 82 عامًا، مما يعني أنها من مواليد عام 1942 للميلاد

موعد جنازة مها عطية

تم إعلان موعد صلاة جنازة الممثلة المصرية المعتزلة مها عطية – رحمها الله – بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء 12 يونيو / حزيران 2024 في مسجد السيده نفيسه. بينما ستتم مراسم العزاء في يوم الخميس 13 يونيو / حزيران 2024 في مسجد عمر مكرم.

مها عطية ويكيبيديا

مها عطية كانت ممثلة مصرية درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتلفزيون. بدأت مشوارها الفني بدور مميز في فيلم “خرج ولم يعد” عام 1984، وشاركت في عدة مسرحيات وأفلام قبل أن تعتزل الفن في عام 1997.

مشاهير ينعون مها عطية

في وداعها، نعى الفنان جلال العشري صديقته مها عطية الممثلة المصرية المعتزلة بكلمات مؤثرة على صفحته الشخصية على منصة فيس بوك، مشيرًا إلى رقة شخصيتها وتأثيرها الإيجابي على حياته قائلاً:

“وداعاً أختي وصديقتي العزيزة، الفنانة المحترمة مها عطية. أسأل الله أن يتغمدك برحمته ويسكنك فسيح جناته، تعازي الحارة لكل من أحبك يا مها. كنتِ إنسانة رائعة وأختٌ عظيمة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعى الفنان والمخرج هشام جمعة مها عطية بكلمات مؤثرة أيضًا قائلًا:

“الفقد كبير، فنانة الروح الجميلة، الدكتورة مها عطية، ترقد في سلام بين يدي الله. أسأل الله أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وأحبائها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. خالص العزاء للأسرة الفنية والمسرحية”.

وفي كلمات وداعية أخرى، قال الكاتب طارق يوسف:

“مها عطية، الفنانة الرقيقة والإنسانة الاستثنائية، الآن تغادرنا لترتقي إلى السماء. لقد كانت مها عطية سببًا في إنقاذي من أزمة مررت بها في نهاية الثمانينات. لن أنسى نعمتها وجهودها. روحك المؤمنة تستحق السلام والسكينة، ارتقِ إلى جنات الخلد”.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على سبب وفاة مها عطية الممثلة المصرية المعتزلة، لا يمكننا سوا أن نقول رحمة الله عليها وليسكنها الله فسيح جناته، إن فقدانها هو خسارة للدراما المصرية والعربية ككل، وستبقى ذكراها خالدة في أذهان كل محبيها.

أسئلة شائعة

  • في أي عام اعتزلت مها عطية التمثيل؟

    اعتزلت مها عطية التمثيل في عام 1997 م.