سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري.. السبب الحقيقي

وفاة العقيد نواف الفراج الشمري


سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري، 
الذي ضرب مثالًا للإخلاص والكفاءة والتفاني في عمله العسكري في دولة الكويت. كيف لا؟ وقد اتخذ من حماية وطنه والمحافظة على أمنه وأمانه الدافع الأول له، مكتسبًا بذلك ثقة رؤسائه في العمل وإثباته الجدارة في كل وظيفة عسكرية يوكل بها. فنزل خبر وفاته كالصاعقة في نفوس الشارع الكويتي، وخيم الحزن العميق لديهم. مما دفعهم لمعرفة السبب الحقيقي الذي أدى لوفاته، وها نحن اليوم في سطور مقالنا هذا عبر منصة خليجي وفرنا لكم أبرز المعلومات عن وفاة العقيد نواف الفراج الشمري. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

اقرأ المزيد: سبب وفاة ماثيو بيري بطل مسلسل فريندز 

سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري

إن سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري هو صراعه الطويل مع مرض لم يتم تحديده بعد بشكل رسمي، إلا أنه يعتقد أنه مرض السرطان. مع العلم أنه سافر لخارج بلده الكويت لتلقي العلاج الملائم، إلا أن القدر شاء أن يغيبه عن عالمنا هذا مساء يوم السبت الموافق لتاريخ التاسع والعشرين من شهر أكتوبر /تشرين الأول عام 2023. وهو بعيد عن أهله وعائلته التي تنتظر وصول جثمانه الطاهر من خارج الدولة الكويتية دون تحديد موعد الدفان بعد.

سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري
سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري

حقيقة وفاة العقيد نواف الفراج الشمري

للأسف إن خبر وفاة العقيد نواف الفراج الشمري صحيح، فقد نعته الكثير من وكالات الأنباء المحلية في دولة الكويت بالإضافة لشخصيات بارزة في سلك الشرطة الكويتية. يوم السبت الواقع في 14 ربيع الآخر عام 1445 هجري، كونه من الشخصيات المهمة في وزارة الداخلية والمتفاني في عمله.

من هو العقيد نواف الفراج الشمري ويكيبيديا

إن نواف الفراج الشمري هو عقيد مهندس في وزارة الداخلية، يتمتع بالجنسية العربية الكويتية؛ فهو من مواليد دولة الكويت وقد تلقى علومه فيها وأكمل دراسته في الهندسة، ليلتحق فيما بعد في سلك الشرطة الكويتي. حيث بدأ بالتدرج في الحصول على المناصب العسكرية من رتبة ملازم ليصل في النهاية إلى رتبة عقيد عام 2020، إلا أنه بسبب إصابته بمرض عضال وبدئه رحلة العلاج الطويلة اضطر لترك العمل؛ حيث سافر خلال شهر أكتوبر /تشرين الأول العام الفائت 2022 إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبقي هناك لمدة عام كامل إلى أن توفاه الله -عز وجل- مساء يوم السبت الفائت بتاريخ 29 أكتوبر عام 2023م.

كذلك اقرأ: سبب وفاة عيسى عبدالرحمن العيسى 

العقيد نواف الفراج الشمري السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للعقيد المهندس الراحل نواف الفراج الشمري، على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: نواف محمد الفراج الشمري.
  • اسم الأب: محمد الفراج الشمري.
  • تاريخ الولادة: غير محدد بدقة.
  • مكان الولادة: ولد نواف في الدولة الكويتية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية الكويتية.
  • الدين: يعتنق الدين الإسلامي.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة الكويتية.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة بكالوريوس في الهندسة.
  • الرتبة: عقيد.
  • المهنة: ضابط في شرطة الكويت.
  • تاريخ وفاة العقيد نواف الفراج الشمري: توفي نواف في يوم السبت 29 أكتوبر /تشرين الأول عام 2023.

كما يمكنكم قراءة: حقيقة خبر وفاة غازي الذيابي 

كم عمر العقيد نواف الفراج الشمري عند الوفاة

إن عمر العقيد المهندس نواف الفراج الشمري غير محدد بدقة، لكن يرجّح أنه في العقد الخامس من عمره. حيث لا تتوفر الكثير من المعلومات عن حياته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حرص على إبعادها عن أضواء الشهرة. غير أنه يعرف بكفاءته وتفانيه في أداء وظائفه العسكرية ضمن وزارة الداخلية في الكويت. فكان مثالًا يحتذى به بين زملائه من الضباط، وهذا ما دفع رؤساؤه لتكليفه وتسليمه مختلف المناصب العسكرية؛ والتي أثبت جدارته واجتهاده فيها.

وش يرجع المهندس العقيد نواف الفراج الشمري

ترجع أصول المهندس العقيد نواف الفراج الشمري إلى قبيلة شمر، التي تعد من القبائل المشهورة على المستوى العربي والكويتي خصوصًا. وكان موطنها الأصلي في حائل في نجد، ثم بدأ بعض أبناؤها بالهجرة إلى عدة دول؛ كالعراق، والكويت، والجمهورية العربية السورية للاستقرار هناك.

اقرأ المزيد: سبب وفاة صالح القلاب 

ومع السطور السابقة نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا هذا الذي عرضنا لكم فيه، سبب وفاة العقيد نواف الفراج الشمري في الكويت. كما وعرضنا لكم حقيقة خبر وفاة العقيد المهندس نواف الفراج الشمري. مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عنه. سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بالرحمة والغفران، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أولاد العقيد الكويتي الراحل المهندس نواف الفراج الشمري؟

    إن عدد أولاد العقيد الكويتي الراحل المهندس نواف الفراج الشمري مجهول، فلا تتوفر الكثير من المعلومات عن حياته الشخصية على مواقع السوشال ميديا.

  • من هي زوجة العقيد الكويتي الراحل المهندس نواف الفراج الشمري؟

    إن زوجة العقيد الكويتي الراحل المهندس نواف الفراج الشمري غير معروفة.