سبب حجب موقع تويتش twitch في السعودية.. السبب الحقيقي

سبب حجب موقع تويتش twitch في السعودية، حيث أثارت أخبار متداولة حول حظر موقع تويتش في المملكة جدلًا كبيرًا بين رواد المنصة ونشطاء التواصل الاجتماعي، وذلك بحلول يوم الأحد 30 يوليو 2023م، والموافق 12 محرم 1445هـ. حيث واجه العديد من المستخدمين صعوبات كبيرة في فتح التطبيق وانقطاع مفاجئ في البثوث المباشرة لفترة طويلة. ونظرًا لأهمية موقع تويتش بالنسبة للعديد من الرواد سنوضح عبر موقع خليجي سبب حجب موقع تويتش twitch في السعودية، وتفاصيل الحظر. كذلك حقيقة عودة تويتش للعمل في المملكة.

شاهد: عمل بث على Twitch وInstagram وYouTube وFacebook

سبب حجب موقع تويتش twitch في السعودية

في الحقيقة لا توجد مصادر رسمية توضح سبب حجب موقع تويتش twitch في السعودية. لكن رجّح البعض أنّ السبب الحقيقي لحجب موقع تويتش في المملكة هو انتهاكه لأنظمة حقوق الملكية الفكرية. حيث علّق متابع ” سمعت بيقولوا عشان في ناس تبث مسلسلات وأنميات بتمتلك حقوقها منصات ثانية زي (نتفليكس وشاهد إلخ) فرفعوا شكوى للمسؤولين عشان يبندوا المشغل”. أي الموقع لا يلتزم بالقوانين والتشريعات التي تحمي المحتوى الفني للشركات والأفراد. كما تعدّ الملكية الفكرية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على حقوق المبتكرين في أفكارهم ومبتكراتهم، وهذا أدى إلى اتخاذ إجراء حظره من قبل الجهات المعنية في المملكة.

شاهد المزيد: سبب حجب تطبيق ثري

سبب <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: التسجيل في تطبيق ثريدز Threads المنافس الجديد لتويتر

تفاصيل حجب موقع تويتش twitch في السعودية

تناقلت العديد من وسائل الإعلام ونشطاء على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية خبر حجب مشغل تويتش في السعودية. حيث علّق البعض أن التطبيق لا يعمل على مستوى المملكة، والبعض قال أنها مشكلة عامة. بينما أكّد آخرون أنّ التطبيق يعمل بكامل قوته عندما يتصلون بأصدقائهم خارج المملكة. كما أضاف متابعون أنّ التطبيق يعمل بشكل طبيعي داخل أراضي المملكة، لكن لا يمكن محاولة تشغيل البث المباشر أو أي مقاطع فيديو مسجلة داخل منصة البث الشهيرة. حيث علّق متابع ” كان شغال عندي العصر خلص البث إلى كنت أتابعه رحت بث ثاني بعده وما اشتغل معي نهائيًا”. وفي محاولة للتغلب على هذه المشكلة يمكن للمستخدمين في المملكة العربية السعودية الوصول إلى Twitch عن طريق عدة طرق، من بينها استخدام VPN، أو استخدام مرآة Twitch.

<yoastmark class=

أسباب محتملة لحجب موقع تويتش twitch في السعودية

يوجد بعض الأسباب المحتملة الأخرى لحجب موقع twitch في السعودية وهي:

  • قد يحتوي موقع تويتش على بثوث مباشرة تتضمن محتوى غير لائق، نظرًا لقيود المملكة على المحتوى الإعلامي.
  • يمكن أن يستغل twitch للترويج للأفكار المتطرفة والإرهابية.
  • كما من الممكن أن يكون سبب حظر تويتش بسبب جهود الحكومة للسيطرة على وسائل الإعلام والإنترنت وتحديد المحتوى المتاح للجمهور.
  • كذلك من الممكن أن تكون المشكلة فنية أو تقنية عامة لا صلة لها بالحظر.
  • لذلك تظل الأسباب والتفاصيل الكاملة للحجب غير واضحة في انتظار المزيد من التحديثات والبيانات من الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا: تطبيق باز Baaz دليل شامل للربح للمبتدئين

حقيقة عودة موقع تويتش twitch للعمل في السعودية

علّق العديد من الناشطين على موقع تويتر على خبر عودة موقع تويتش twitch للعمل بشكل طبيعي في السعودية بعد توقفه لفترة قصيرة لأسباب غير واضحة المعالم. كما أكد الكثير من المتابعين على عودة خدمة البثوث للعمل بشكلً طبيعي، وبالتالي من المرجّح أنّه لم يتم حجب موقع تويتش في السعودية بل كان هناك مشكلة تقنية في الموقع وتمّ حلها وعاد الموقع للعمل في المملكة.

ختامًا، تعرفنا على سبب حجب موقع تويتش twitch في السعودية، وتفاصيل الحظر، والأسباب المحتملة للحجب. كذلك حقيقة عودة تويتش للعمل في المملكة، والذي عاد للعمل بشكل طبيعي مما يرجح على أنها مشكلة تقنية تمّ التغلب عليها.

أسئلة شائعة

  • ما هو موقع تويتش؟

    موقع تويتش هو منصة بث حي تمتلكها شركة أمازون، تركز على ألعاب الفيديو والألغاز والمسابقات الرياضية الإلكترونية بين مستخدمي الموقع. حيث بدأ الموقع في العمل منذ عام 2011م.

  • أين يقع المقر الرئيسي لموقع تويتش؟

    يقع المقر الرئيسي لموقع تويتش twitch في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد في سان فرانسيسكو.