سبب حجب تطبيق ثري three في السعودية.. تفاصيل كاملة

سبب حجب تطبيق ثري three في السعودية في استجابة من السلطات السعودية لإيقاف التطبيق بعد ملاحظة العديد من الأمور الخطرة داخل التطبيق. حيث نشر عدد من الناشطين من أولياء الأمور تغريدات تحدثوا من خلالها عن تطبيق ثري في السعودية ومخاطره، مطالبين بإيقافه فورًا ومنعه في السعودية. فما هو تطبيق تطبيق ثري three؟ وما هو سبَب منع تطبيق ثري three في السعودية؟ تابعوا معنا عبر موقع خليجي لمعرفة التفاصيل.

سبب حجب تطبيق ثري three في السعودية

إن سبب حجب تطبيق ثري three في السعودية هو سياسة التطبيق التي تسمح بنشر الرذيلة والانحطاط بين فئات المستخدمين المراهقين في المجتمع السعودي. بالإضافة إلى انتشار الكلام المسيء والبذيء، فضلًا عن انتشار تعاطي المخدرات والحشيش والترويج لها. كذلك المواد والوسائط والبثوث المباشرة المخصصة للكبار ونشر المثلية.

طالب العديد من الأشخاص السعوديين الحكومة السعودية بفرض إيقاف التطبيق داخل المملكة. وفعًلا استجابت الحكومة السعودية لمطالب الشعب السعودي، وقامت بحظر تطبيق ثري اليوم الاحد الموافق 11 فبراير 2024م. كما اشاد الشعب السعودي بهذه الخطوة المحسوبة لوزارة الاتصالات السعودية، وتقنية المعلومات، الهادفة إلى تحصين الشباب السعودي من التطبيقات غير اللائقة.

كتب أحد الناشطين تغريدة على موقع تويتر بخصوص تطبيق ثري قال فيها:

“ارجو منكم حجب تطبيق THREE لانه برنامج مدمر يجمع المراهقين والاستعراضات الجنـ سية والمثـ لية والبيدوڤـ يليا واشياء كثيره مريعة استغـ لال للاطفال والمراهقين بشكل مخيف، محتواه يغضب الله ويغضب اي اب وام يخافون على ابناءهم من هذه البثوث والعروض المباشرة للاجساد وادنى واقذر مستوى من الألفاظ”.

سبب حجب تطبيق ثري three في السعودية

ما هو تطبيق ثري three

تطبيق ثري three هو تطبيق للتواصل الاجتماعي يتيح استخدام مجموعات تصل حتى ثلاثة أشخاص أو إنشاء المجموعات مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: حجب موقع تويتش 

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم سبَب منع تطبيق ثري three في السعودية مع التفاصيل الكاملة حول تطبيق ثري الذي أصبح يشكل خطرًا على المجتمع السعودي. وعلى الرغم من أنه ليس التطبيق الوحيد الذي يتبع سياسات ضارة بالمجتمعات إلا أن اكتشافها وايقافها هو أمر يجب ملاحقته من قبل كافة البلدان العربية.

أسئلة شائعة

  • متى تم حجب تطبيق ثري في السعودية؟

    تم حجب تطبيق ثري في 11 فبراير 2024.