سبب حبس احمد الطنطاوي.. إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب حبس احمد الطنطاوي عضو البرلمان السابق في مصر لمدة عام، هذا الخبر الذي ضجت به محركات البحث في الساعات القليلة الماضية، ولا سيما بعد صدور القرار بشكل علني من قبل محكمة الجنح الطرية. حيث أصدرت المحكمة قرار السجن بحقه، هو وأعضاء آخرين يبلغ عددهم واحد وعشرين شخصًا متورطين بقضية معينة. وفي سياق هذا الموضوع خصصنا لكم سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة خليجي، حيث شرحنا لكم السبب الحقيقي لقرار سجن البرلماني السابق أحمد الطنطاوي.

اقرأ المزيد: سبب وفاة سيف يوسف العراك

حقيقة حبس احمد الطنطاوي

إن خبر حبس احمد الطنطاوي صحيح، وليس مجرد إشاعات حيث أعلن المحامي نبيه الحمادي في تغريدة له حول ذلك:

“قررت محكمة جنح المطرية اليوم الثلاثاء 6 فبراير، معاقبة أحمد الطنطاوي سنة مع الإيقاف وغرامة مالية بقيمة 20 ألف جنيه، وعدم مزاولة الترشح لأي منصب رئاسي ومعاقبة باقي المتهمين بالقضية سنة مع النفاذ، وذلك لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية”.

حقيقة حبس احمد الطنطاوي
حقيقة حبس احمد الطنطاوي

سبب حبس احمد الطنطاوي

إن سبب حبس احمد الطنطاوي النائب السابق، هو تحريره توكيلات شعبية من المواطنين ثم توثيقها في الشهر العقاري لاحقًا، لذلك أعلنت وزارة الداخلية القبض عليه وعلى أعضاء حملته.

ويجدر بالذكر، أنها حكمت عليه بالسجن لمدة عام، بالإضافة لمنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية لمد خمس سنوات متتالية.

قرار المحكمة في أحمد الطنطاوي

جاء قرار المحكمة الطرية للجنح، في القبض على عضو البرلمان السابق أحمد الطنطاوي وسجنه لمدة عام استنادًا إلى نص المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية 45 لعام 2014 التي نصت على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز 5 آلاف أو بإحدى العقوبتين لكل من طبع أو تداول بأي وسيلة الأوراق المستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطات المختصة”.

من هو أحمد الطنطاوي ويكيبيديا

أحمد محمد رمضان الطنطاوي، هو إحدى الشخصيات السياسية البارزة في مصر. فهو من مواليد الجمهورية المصرية في الخامس والعشرين من شهر يوليو /تموز عام 1979، في محافظة كفر الشيخ.

ويجدر بالذكر، أنه تسلم منصب عضو مجلس النواب، عن كل من دائرة سوق وقلين في محافظة كفر الشيخ. وذلك عن الفترة الممتدة ما بين عامي، 2015-2020.

أحمد الطنطاوي السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية البرلماني أحمد الطنطاوي، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: أحمد محمد رمضان الطنطاوي.
  • تاريخ الولادة: ولد في الخامس والعشرين من شهر يوليو /تموز عام 1979م.
  • مكان الولادة: ولد في محافظة كفر الشيخ في مصر.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية المصرية.
  • المؤهل العلمي:
    • ماجستير العلوم السياسية (جامعة القاهرة)
    • دبلوم الدراسات العليا في السياسة والإقتصاد (جامعة القاهرة)
    • دبلوم إدارة نظم المعلومات (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا)
    • بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة (جامعة المنصورة)
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة المصرية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم في الدولة المصرية.
  • المهنة: برلماني سابق وإحدى الشخصيات السياسية.

وبهذا الكم الكافي والوافي من المعلومات التي اختتمنا بها سطور مقالنا لليوم، والذي حاولنا فيه شرح السبب الحقيقي لسجن عضو البرلمان السابق أحمد الطنطاوي. كما وعرضنا لكم حكم قرار المحكمة بحقه بشكل مفصل، مع ذكر نص المادة المستندة إليها في هذا الحكم. فنرجوا لكم الفائدة من المعلومات الواردة في المقال أعلاه.

أسئلة شائعة

  • متى تم إصدار قرار المحكمة بحق البرلماني السابق أحمد الطنطاوي؟

    تم إصدار قرار المحكمة بحق البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، مساء أمس الثلاثاء الموافق لتاريخ السادس من شهر فبراير/شباط عام 2024.