سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير.. تفاصيل كاملة

سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير قرارٌ أثار جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية، إذ أعلنت وزارة الداخلية عن حرصها الدائم على استتباب الأمن وتحقيق العدل بكل ما يتعلق بأمن المملكة والمواطنين. ولذلك أصدرت محكمة الاستئناف بقتل عدد من اليمنيين البالغ عددهم خمسة مواطنين بعد ثبوت قيامهم بأفعال جرمية. فما هي تفاصيل تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير، ومن هم اليمنيون الذين تم قتلهم في عسير؟ تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل الكاملة سَبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير.

تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حكم حد الحرابة بحق خمسة مواطنين يمنيين يقيمون في السعودية في منطقة عسير. وذلك بعد أن تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المذكورين وإحالتهم إلى التحقيق بشأن ارتكاب جريمتهم.

تم إحالتهم إلى المحكمة المختصة التي قضت بثبوت ما نسب إليهم من تهم بارتكابهم أفعالًا تعد من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض وزعزعة الأمن. وقد أصدرت المحكمة حكمًا بالقتل عليهم، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا. كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وتم تأييده من مرجعه لتنفيذ حد الحرابة بحق المجرمين وقتلهم.

سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

اقرأ أيضًا: مقتل مواطن سعودي في سيدني

سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

إن سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير هو إقدامهم على قتل أحمد صالح العرادي، من خلال ضربه بأداة على رأسه وتكبيله وتركه حتى الموت، وقيامهم بتشكيل مجموعة عصابية بغرض السرقة والسطو.

وقد تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجناة يوم الأربعاء 18/8/1445 هـ الموافق 28/2/2024م بمنطقة عسير.

من هم اليمنيين الذين تم قتلهم بحد الحرابة في عسير

إن اليمنيين الذين تم قتلهم بحد الحرابة في عسير هم:

  • حسن سالم فتيني من الجنسية اليمنية.
  • إبراهيم يحيى علي من الجنسية اليمنية.
  • عبدالله علي درويش من الجنسية اليمنية.
  • عبدالله حسن مجاري من الجنسية اليمنية.
  • حمود مسعود شوعي من الجنسية اليمنية.

اقرأ أيضًا: تنفيذ حكم القصاص بالمواطن عبدالرحمن الصيعري في تبوك

ختامًا، وقد قدمنا لكم سَبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير، ذاكرين لكم من هم اليمنيون الذين تم قتلهم بحد الحرابة في عسير مع التفاصيل الكاملة لهذا البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية.

أسئلة شائعة

  • متى تم تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير؟

    تم تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير يوم الأربعاء 28 فبراير 2024.