سبب تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي؛ إليك السبب الحقيقي

سبب تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي لم يتم تأكيده بشكل رسمي. حيث أصدرت لجنة المسابقات المسؤولة عن دوري روشن السعودي بيانًا أعلنت من خلاله عن تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى موعد محدد. فما هي تفاصيل الخبر، وما هو السَبب الحقيقي لتأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي؟ تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل الحقيقية والكاملة.

سبب تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي

أشارت بعض المصادر المقربة إلى أن سبب تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي هو مشاركة العديد من لاعبي الفريقين مع منتخبات بلادهم في مباريات دولية في الفترة المقبلة. مما سيؤثر على ترتيب الفريقين في دوري روشن.

فيما جاء في بيان رابطة الدوري السعودي أن التأجيل حصل بسبب الظروف الجوية. كما قد يؤثر التأجيل على معنويات لاعبي الفريقين اللذان كانا يستعدان لهذه المباراة الحاسمة منذ فترة طويلة.

ومن جهتها أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين يوم الأربعاء تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى السادس من مايو المقبل بعد تأجيل مباراة الأخير أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن تأجيل مباراة العين والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا من يوم الثلاثاء إلى الأربعاء بسببْ ظروف الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا: إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت

موعد مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي الجديد

إن موعد مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي الجديد هو يوم الاثنين الموافق 6 مايو. حيث جاء في بيان الرابط ما يلي:

“أعلنت إدارة المسابقات بالرابطة يوم الأربعاء تأجيل مباراة الهلال والأهلي التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 19 أبريل الحالي. إلى يوم الاثنين 6 مايو المقبل، وأن هذا القرار جاء بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباراة الهلال والعين 24 ساعة.”

الأهلي يرفض تأجيل المباراة مع الهلال

أصدر نادي الأهلي بيانًا رسميًا عبر حسابه على منصة تويتر رفض من خلاله قرار التأجيل. مؤكدًا على تمسكه بإقامة مباراته أمام نادي الهلال في وقتها المحدد مسبقًا.

حيث قال نادي الأهلي: “نعتبر هذا القرار فرديًا، ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية. وأن التأجيل للتاريخ المذكور لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين أندية الدوري. ويعد خروجًا عن روح اللعب النظيف والشفافية في رياضة كرة القدم”.

وتابع قائلًا: “يجب تطبيق القانون على الجميع، بمنح كل نادي يومين من الراحة على الأقل. وهو ما يعني تأجيل المباراة إلى يوم 20 أبريل وليس إلى 6 مايو”.

ومن جهتها أعلنت أندية النصر، واتحاد جدة، والأهلي السعودي، اعتراضها على قرار رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بتأجيل مباراة الهلال والأهلي 17 يومًا. موضحةً في بيانات منفصلة، أنها تعترض على قرار تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي. لأنه يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، وعدالة المنافسة بين الأندية المشاركة في منافسات الدوري السعودي.

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم سَبب تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي. ذاكرين لكم السَبب الحقيقي مع التفاصيل الكاملة وبيان لجنة المسابقات. مع تفاصيل رفض نادي الهلال لقرار اللجنة؛ كونه لم يتم اتخاذه بشكل جماعي.

أسئلة شائعة

  • من هو رئيس نادي الأهلي؟

    رئيس النادي الأهلي هو محمود الخطيب.

  • متى موعد مباراة الاهلي والهلال الجديد؟

    موعد مباراة الاهلي والهلال الجديد هو يوم الاثنين الموافق 6 مايو.