سبب إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل.. السبب الحقيقي

سبب إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل أدى إلى موجة تساؤلات وجدل كبيرة في الكويت، انتقد البعض فيها الحكومة المستقيلة التي تحاول تقويم اعوجاج بعض الأمور العالقة في الكويت. فيما قال البعض الآخر أن تقويم هذا الاعوجاج لا يجب أن يبدأ من شخص واحد! وقرار إيقاف يوسف البيدان مجحف وظالم. فما هو السبَب الحقيقي لإيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل، وما هي تفاصيل الخبر؟ تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل.

سبب إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل

إن سبب إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل هو تقاعسه عن أداء مهامه المهنية المتعلقة باستضافة دولة الكويت لبطولة كأس الخليج.

وفي بيان رسمي صادر عبر حسابه الرسمي في منصة تويتر. أكد وزير الدولة “معرفي” أن هذا القرار يأتي استنادًا إلى المصلحة العامة. حيث أظهرت التحقيقات أن البيدان قصر في تنظيم وتجهيز البطولة الرياضية الكبيرة، مما يعتبر عجزًا يمثل تحديًا لقدرة الدولة على استضافة هذا الحدث الهام.

ومن الجدير بالذكر، أنه تم تكليف فيصل اليتيم نائب المدير العام لقطاع المالية والإدارية في الهيئة العامة للرياضة بأعمال المدير العام بشكل مؤقت، حتى استكمال التحقيقات وتحديد المسئوليات.

اقرأ أيضا: سبب وفاة يعقوب رمضان محمد الكندري رئيس نادي الشباب السابق

مطالبات بإلغاء قرار ايقاف البيدان

أثار وقف مدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان عن العمل، الذي أعلنه وزير الدولة لشئون مجلس الأمة ووزير الدولة لشئون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي ردود فعل نيابية رافضة للقرار.

  • اعتبر النائب الدكتور مبارك الطشة أن قرار معرفي بإيقاف مدير عام هيئة الرياضة. “يعطي مؤشرًا واضحًا على التخبط الذي تعيشه الحكومة المستقيلة في آخر أيامها، وتأزيمًا غير مبرر”.
  • كذلك قال النائب محمد مساعد الدوسري: “إن إيقاف البيدان من قبل الوزير معرفي لأسباب واهية. لا يقبلها العقل والمنطق، لن تمر مرور الكرام”.
  • بينما قال النائب شعيب المويزري أن “ايقاف مدير عام الهيئة العامة للرياضة في هذا التوقيت هو تجاوز لحدود منطق المصلحة العامة. وعلى رئيس الوزراء المكلف وقف هذا القرار. فتقويم الاعوجاج واجب على الجميع دون تمييز”.
  • فيما دعا النائب الدكتور عادل الدمخي رئيس الوزراء إلى إلغاء هذه القرارات.
  • واعتبر النائب سعد الخنفور أن “سبب الإيقاف لا يعطي الحق للوزير باتخاذ هذا الإجراء. خصوصًا أن الوزير بصفته هو رئيس اللجنة العليا للاستضافة”.
  • كذلك رأى النائب متعب الجلال أن القرار “مجحف ومستغرب في هذا التوقيت”.
  • كما طالب النائب مبارك الحجرف رئيس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور الشيخ الدكتور محمد الصباح بإلغاء القرارات.

سبب إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم سببْ إيقاف يوسف البيدان مدير هيئة الرياضة في الكويت عن العمل. ذاكرين لكم السببْ الحقيقي، بالإضافة إلى تفاصيل موجة المطالبات بإلغاء القرار من قبل العديد من النواب الكويتيين.

أسئلة شائعة

  • من هو يوسف عبدالله البيدان؟

    يوسف عبدالله البيدان هو مواطن كويتي من مواليد 1969، وهو الرئيس الثامن للهيئة العامة للرياضة الكويتية منذ إنشائها.