سبب إغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية.. السبب الحقيقي

سبب إغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية بعد أن افتتح في العاصمة السعودية الرياض في 21 نوفمبر 2021، حيث أثارت أسعار الأطباق والسلع حينها ردود أفعال متفاوتة من قبل السعوديين. واليوم في 26 مارس 2024 وبعد أكثر من عامين على افتتاح المطعم تم إغلاق فروع المطعم المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، وانسحاب طاقم العمل. لتبدأ التساؤلات والتوقعات عن سبب اغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية، فتابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل.

سبب اغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية

على الرغم من أنه لم يصرح عن السبب الحقيقي لإغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية، إلا أنه من الواضح أن سبب إغلاق المطعم هو ضعف الإقبال من قبل الزبائن على المطعم.

فقد رأى الكثير من الأشخاص أن أسعار الأطباق في المطعم كانت باهظة الثمن، مما أدى لتراجع القوة الشرائية داخل المطعم، وبالتالي عدم القدرة على الاستمرار.

إذ يعتمد نصرت في استراتيجيته التسويقية على الصخب الإعلامي مستهدفًا طبقة معينة من الأثرياء. ومع إغلاق فرع الرياض فقد أصبح لنصرت 19 فرع فقط حول العالم بعد أن كانت قد وصلت لـ 28 فرع بمبيعات تقدر بعشرات الملايين. وبحسب التقارير فقد حققت فروع دبي ولندن واسطنبول فقط أكثر من 20 مليون دولار خلال عام 2023.

اقرأ أيضًا: سبب اغلاق حديقة حيوان الرياض

تفاصيل اغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية

أغلق الشيف التركي نصرت جوكتشه، مطعمه الواقع في العاصمة السعودية الرياض، بعد حوالي سنتين ونصف من افتتاحه. ومن الجدير بالذكر، أنه سبق وتم اغلاق مطعم نصرت في نيويورك بعد أن لاقى ردود أفعال سلبية بسبب أسعاره المرتفعة.

حيث رأى البعض من الناشطين أن جودة الأطباق والوجبات المقدمة لهم لا تتناسب مع الأسعار ولا حتى مع سمعة المطعم المعروف على مستوى العالم.

قال بعض الناشطين بأن السبب وراء اغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية هو المبالغة في التقييم والشهرة الزائفة التي يحظى بها الشيف التركي، مما أصابه بجنون العظمة وأصبح مغرورًا. ولا يتواجد في المطعم مما أدى إلى انخفاض زيارات الزوار إلى المطعم.

في الختام نكون قد قدمنا لكم سبب إغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية وننوه إلى أنه وقبل بضعة أسابيع تم الإعلان عن تغييرات جذرية في مطعم الشيف نصرت في أمريكا. كما ينوي الاستثمار وافتتاح فروع جديدة له في ميامي ولاس فيغاس ومواصلة العمل في بيفرلي هيلز ودالاس، بعد إغلاق فرع المطعم الموجود في بوسطن.

أسئلة شائعة

  • كم عدد فروع نصرت في العالم؟

    إن عدد فروع نصرت في العالم هو 19 فرعًا.