كيفية رسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

رسم شخصية بالذكاء الاصطناعي بالاعتماد على تقنية تحويل الكلمات إلى رسومات ولوحات فنية. إذ يعتبر الذكاء الاصطناعي من التقنيات التي تحاكي الذكاء البشري من خلال تأدية مهام كثيرة كانت في البداية حكرًا على البشر فقط. وذلك بالاستناد إلى معلومات وخوارزميات متطورة جعلت منه أداة يمكن الاستفادة منها في إضفاء جمالية وتميز على اللوحات والصور. لذلك وبعد الانتشار الكبير لتطبيقات الذكاء الاصطناعي خصصنا لكم مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على كيفية رسم شخصية بالذكاء الاصطناعي مع ذكر أفضل المواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي.

كيفية رسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى تطبيق الرسم بالذكاء الاصطناعي الذي تختاره.
  2. اضغط على خيار “sign in with discord”.
  3. تسجيل الدخول عبر ديسكورد.
  4. انقر على مزامنة.
  5. أدخل اسم المستخدم في الخانة المخصصة له.
  6. اضغط على كلمة “التالي” للبدء.
  7. انقر على علامة الزائد الموجودة أسفل الشاشة.
  8. الآن اكتب الوصف الذي ترغب برسمه في خانة Enter Prompt.
  9. انقر على إنشاء Create.
  10. انتظر حتى الانتهاء لترى النتيجة النهائية.

اقرأ أيضًا: تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 

"كيفية

الرسم بالذكاء الاصطناعي ديسكورد

يمكنكم الرسم بالذكاء الاصطناعي ديسكورد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أنشئ حسابًا على ديسكورد.
  2. انتقل إلى موقع midjourney المطور للأداة عبر الرابط التالي www.midjourney.com.
  3. انقر على خيار “Join the Beta”.
  4. الآن تلقائيًا ستفتح أمامك نافذة الدخول لحسابك الخاص على ديسكورد.
  5. بعد ذلك سترى نفسك أمام دعوة لتنضم لسيرفير الرَسم بالذكاء الاصطناعي الخاص بموقع midjourney، اقبل الدعوة.
  6. اكتب إشارة سلاش ومن ثم كلمة imagine.
  7. اكتب الوصف الذي ترغب برسمه.
  8. انتظر بضع لحظات لتحصل عل النتيجة.

أفضل المواقع لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

تتضمن قائمة بأفضل المواقع لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي فيما يلي:

  • موقع MidJourney.
  • موقع DALL-E 2.
  • موقع NightCafe.
  • موقع Deep Dream Generator.
  • موقع StableCog.

اقرأ أيضًا: تطبيقات الرَسم بالذكاء الاصطناعي المستخدمة في التيك توك.

موقع MidJourney لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

موقع MidJourney هو عبارة عن أداة يتم تنصيبها على أحد خوادم Discord، والتي تتطلب وجود حساب ديسكورد للتمكن من تشغيلها. حيث يتيح هذا البرنامج الرَسم من خلال بوتات مجانية عبر كتابة فكرة الصورة في الشات فيحلله روبوت الذكاء الاصطناعي وتبدأ مرحلة التنفيذ.

كذلك يتم توليد الصورة بشكل تفاعلي وبإمكان المستخدم مشاهدة التحسن الملحوظ في دقة وجودة الصورة. ومن الجدير بالذكر، أن عدد الرسومات التي يولدها الموقع محدودة، لذلك يجب ترقية الاشتراك بشكل دائم للحصول على أكبر عدد ممكن من الصور أو تفعيل غرفة الدردشة. كما أن الخدمات التي يقدمها هذا البرنامج مدفوعة الاشتراك. وتعتبر أول 25 صورة مجانية ويمكن للمستخدم ترقية الحساب بكلفة 10 دولارات شهري ليتمكن المستخدم من الحصول على 200 صورة شهريًا.

موقع DALL-E 2 لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

ينجز روبوت DALL-E 2 شخصيات وصور تتصف بالدقة والواقعية لذلك يعتبر من المواقع المفضلة لدى محبي الفن الرقمي. كما يتصف موقع DALL-E 2 بسهولة الاستخدام وتصميم أفكار جديدة مبتكرة للأعمال المختلفة. ويتضمن فرشاة رسم تضفي تفاصيل كالظل والإبرازات وفق الطلب.

كما أنه من المواقع المتاحة للمستخدمين بشكل مجاني، وقد تم العمل عليه لفترة طويلة جدًا قبل إطلاقه للمستخدمين ولم يكتمل حتى الآن ويتم استخدام نسخة تجريبية.

موقع NightCafe لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

موقع NightCafe من البرامج التي يمكن من خلالها رَسم شخصية بالذكاء الاصطناعي كونه يوفر خوارزميات كثيرة. كما يتيح للمستخدمين حق تمالك الرسومات إلى جانب بيع الطبعات على المنصة أو خارج المنصة. كذلك يمكن تحويل الرسومات لفن رقمي موثق. ومن الجدير بالذكر، أن هذا الموقع يدعم تنظيم الرسومات في المعارض.

كما يمكن من خلال موقع NightCafe إنشاء فيلم من خلال وضع سيناريو يستوعبه الروبوت، وإن توليد الصور يحتاج إلى رصيد مدفوع بشكل دائم. ومن الجدير بالذكر، أنه يمكن الحصول على نقاط مجانية من خلال التفاعل والمشاركة في المنصة.

اقرأ أيضًا: المهن التي يحل مكانها الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

موقع Deep Dream Generator لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

إن موقع Deep Dream Generator يمتاز عن غيره من برامج الرَسم بالذكاء الاصطناعي أنه لا يعتمد على النصوص فقط كمدخلات، بل يمكن تحميل صورة قبل توليد نسخ منها. كما تعتمد هذه الأداة على شبكة عصبية خضعت للكثير من التدريبات بملايين الصور. كما يستخدم هذا البرنامج أنماطًا مختلفة لطلاء الصور لتكون متوافقة مع تصميم الشخصيات وزمانها.

كذلك تم تصميم برنامج Deep Dream Generator بالاعتماد على تقنية Stable Diffusion. وهي من التقنيات الجديدة المتقدمة وهذا ما يفسر لنا الدقة المتناهية في الرسومات الشخصية التي ينجزها البرنامج. وهو موقع مجاني ولكن يجب التسجيل لاستخدام جميع الأدوات.

موقع StableCog لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

إن موقع StableCog يعتبر من البرامج السهلة ذات الواجهة البسيطة، ولكنها تفتقر لبعض الأدوات الأساسية. ولكن ما يميز هذا البرنامج التطور والتجاوب مع الملاحظات والتعليقات الصادرة عن المستخدمين. وبالتالي يعتبر من أدوات الرسم التي تشهد تحسينات مستمرة. كما يمتاز بسرعة تنفيذ الرسومات دون وجود أي شروط لاستخدام الرسومات.

ومن الجدير بالذكر، أن رسومات موقع StableCog تتصف بالواقعية، ولا سيما أنه يمكن من خلاله تقليد رسومات المشاهير بحرفية عالية وسرعة كبيرة.

موقع StarryAI لرسم شخصية بالذكاء الاصطناعي

يتميز موقع StarryAI بمنحه للمستخدمين الملكية الكاملة للرسومات سواء أكان للاستعمال التجاري أو الاستعمال الشخصي. حيث يتيح للمستخدمين الحصول على رسُومات احترافية إلى جانب استخدامه في توليد رسُوم NFT. ولا سيما أن أشهر الأعمال الفنية الرقمية تستخدم روبوتات الذكاء الاصطناعي.

كما يعتبر الاشتراك في هذا البرنامج مجاني ويعطي المستخدم الحق في توليد 5 رسومات يوميًا. وبالتالي يجب ترقية الحساب بشكل مستمر في حال وجود استخدام مكثف.

اقرأ أيضًا: ابتكار مذيعة الجزيرة بالذكاء الاصطناعي.

أفضل تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي

تتضمن قائمة أفضل تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي ما يلي:

  • تطبيق MYHERITAG للرسم بالذكاء الصناعي.
  • تطبيق Wombo Dream للرسم بالذكاء الصناعي.
  • تطبيق Lensa للرسم بالذكاء الصناعي.

تطبيق MY HERITAG للرسم بالذكاء الاصطناعي

يعتبر تطبيق تطبيق MY HERITAG من التطبيقات التابعة لشركة مختصة بعلوم الأنساب. حيث تم إطلاق هذا التطبيق بشكل مجاني للمستخدمين ليسمح لهم بإنشاء صورة تاريخية، أو صورة إنمي عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

حيث تعتمد آلية عمل هذا التطبيق على التقاط صورة حقيقة، ومن ثم يحولها التطبيق لصورة بحسب الرغبة والتاريخ، إما صورة إنمي، أو تاريخية، أو على شكل الفراعنة، أو فرسان العصور الوسطى. ويمكنكم تحميل تطبيق MY HERITAG على أجهزة الأندرويد، أو أجهزة الآيفون.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

تطبيق Wombo Dream للرسم بالذكاء الاصطناعي

يقدم هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء عمل فني رائع بطريقة سهلة يمكن من خلالها تصميم رسُوم توضيحية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. حيث يمكن إدخال شروح نصية للصورة ووفق النص الذي يدخله المستخدم يتم رسم اللوحة، ومن ثم تتم المعالجة للحصول عل أفضل نتيجة. فهو تطبيق مجاني يحول الأفكار بسرعة كبير لرسوم واقعية. ويمكنكم تحميل تطبيق تطبيق Wombo Dream  لأجهزة الأندرويد، أو أجهزة الآيفون.

تطبيق Lensa للرسم بالذكاء الاصطناعي

وهو البرنامج الأشهر للرَسم بالذكاء الاصطناعي حيث يتيح للمستخدم إمكانية تحويل الصور لأشكال جميلة غير مكررة. إذ يضيف على الصور الكثير من التحسينات كالبشرة المثالية، وتحسين شكل العيون، وإمكانية ضبط الخلفية كالخلفية الضبابية والعمق وغير ذلك. كما يمكن إضافة تأثيرات كالألوان والتباين وغير ذلك. ويمكنكم تحميل تطبيق تطبيق Lensa على أجهزة الأندرويد، أو أجهزة الآيفون.

اقرأ أيضًا: تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن كيفية رَسم شخصية بالذكاء الاصطناعي، ذاكرين لكم أفضل مواقع رَسم شخصية بالذكاء الاصطناعي، مرورًا بطريقة الرَسم بالذكاء الاصطناعي ديسكورد، وأهم تطبيقات الرَسم بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أضافت رونقًا من الجمال والإبداع على الصور.

أسئلة شائعة

  • ما هي أنواع الذكاء الاصطناعي؟

    أنواع الذكاء الاصطناعي هي: الآلات التفاعلية، الذاكرة المحدودة، نظرية العقل والوعي الذاتي.

  • لماذا سمي الذكاء الاصطناعي بهذا الاسم؟

    سمي الذكاء الاصطناعي بهذا الاسم لأن الذكاء الذي تبديه الآلات والبرامج يحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها.