الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT هو العنوان الأكثر بحثًا من قبل المستثمرين اليوم مع تفوق هذا البرنامج على جميع الإشاعات المتعلقة باحتمالية فشله وتحصيله لأكبر عدد مستخدمين نشيطين يوميًا خلال فترة قياسية. إذْ أنه ومع إطلاق الشركة للنسخة المطورة Chat GPT Plus زادت الضجة حول مستقبله الذي من المحتمل أن يقضي فيه على محرك البحث الشهير جوجل من حيث الخدمات المقدمة سواء في الإجابة على الأسئلة، الترجمة، كتابة المحتوى وغيرها والذي أثار المستثمرين أكثر هو شراء شركة مايكروسوفت عدد كبير من اسهم شركة OpenAI، كذلك تصريحاتها بإجراء اختبارات دمج Chat GPT بمحرك بحثها لتنافس جوجل. هذه المقتطفات توضح المستقبل المشرق في الاستثمار بهذا التطبيق. لذلك سيساعدكم خليجي في التعرف على كيفية الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT بالتفصيل كما تم التصريح عنها من قبل الصحافة العالمية وحسب آخر نشرة لسوق الأوراق المالية.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع للربح من الذكاء الصناعي 

شاهد: أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT

إن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT غير متاح حاليًا. إذْ أن أسهم Chat GPT غير مدرجة في سوق البورصة العالمية، وذلك على اعتبار أن الشركة لم تصبح عامة. إلّا أنه يمكن الاستثمار في شات جي بي تي بشكل غير مباشر عبر شراء الأسهم والاستثمار في شركة OpenAI وهي الشركة المنتجة لروبوت الدردشة هذا. كما ويمكن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT بشكل غير مباشر عبر شراء الأسهم من شركة مايكروسوفت Microsoft. وهي الشركة المستثمرة في شركة OpenAI.

ومن الجدير بالذكر أن هذا لن يدوم طويلًا وأنه من المحتمل أن يتم طرح أسهم الذكاء الاصطناعي Chat GPT في وقت لاحق لم يتم تحديده من قبل الشركة.

اقرأ أيضًا: 12 طريقة آمنة للاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT عبر OpenAI

يمكن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT بشكل غير مباشر عبر الاستثمار في شركة OpenAI. إذْ ظهرت هذه الشركة لأول مرة في سوق الأوراق المالية في أواخر عام 2022، وذلك بعد طرحها لأسهم (DSO) للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بأسهم الشركة مباشرةً والحصول على جزء من مستقبل الذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر أن الحصول على هذه الأسهم يتطلب التأهل وموافقة الشركة، وذلك يكون من خلال تعبئة نموذج طلب الاستثمار الخاص بها، كذلك تقديم البيانات حول الوضع المالي للمستثمر وأهدافه الاستثمارية.

وهنا يجب التنويه إلى أن الاستثمار في DSO قد يكون محفوفًا بالمخاطر، إذْ أن الأسهم لا يتم تداولها في الأسواق المالية التقليدية. كما يمكن أن يؤدي العدد المحدود من الأسهم المتوفرة في DSO إلى تقييمات مرتفعة بالمقارنة مع الأسهم التقليدية.

شاهد: طريقة تحرير فيديو بالذكاء الصناعي

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT عبر مايكروسوفت

على اعتبار أن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT غير متاح، فإن الاستثمار فيه بشكل غير مباشر يمكن من خلال شراء أسهم في شركة مايكروسوفت. والسبب ليس فقط أنها شركة مستثمرة في OpenAI بنسبة تصل إلى 49% من أسهمها وبتكلفة بلغت 10 مليارات دولار أمريكي بل لوجود تطلعات مستقبلية تتعلق بإدماج تطبيق الذكاء الاصطناعي Chat GPT في محرك البحث الخاص بها Bing لتنافس به أشهر محركات البحث Google.

ومن الجدير بالذكر أن اختبارات شركة مايكروسوفت للدمج ستبدأ قريبًا، وأن ما وصلت إليه الآن بقي تحت الخفاء ولم يتم التصريح عنه.

اقرأ أيضًا: ماذا تختلف النسخة المجانية عن المأجورة شات جي بي تي  

هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT جيد

نعم الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT جيد. تم استخلاص هذه الإجابة بالاعتماد على سرعة انتشار Chat GPT بين الأوساط. إذْ أنه حطم جميع الشائعات حول إخفاقه بعد أن ازداد عدد مستخدميه عقب تطويره وخلال 5 أيام إلى مليون مستخدم مستمرًا بالزيادة والانتشار حتى اليوم. حيث أنه وخلال شهرين من إطلاقه تم استخدامه من قبل ما يزيد عن 100 مليون مستخدمًا نشطًا شهريًا.

ومن جهة أخرى نشر مختبر غلوبال ريسيرتش آند إيفيدنس لاب مذكرة بحثية أكدت على أن نموذج الذكاء الاصطناعي Chat GPT سيكون أسرع التطبيقات استهلاكًا ونموًا في التاريخ.

في سياقٍ متصل حذر أب الإنترنت فينت سيرف من خطورة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي. قائلًا “لا تتسرعوا في الاستثمار بالذكاء الاصطناعي لمجرد إعجابكم بتطبيق Chat GPT فقط”.

نصائح الذكاء الاصطناعي Chat GPT للاستثمار في الأسهم

حدد شات جي بي تي Chat GPT للمستثمرين حوالي 5 كتب للتعامل بذكاء مع الاستثمار في الأسهم، وهي على النحو التالي:

  • كتاب “المستثمر الذكي” للكاتب بنجامين غراهام.
  • كذلك كتاب “أعلى بخطوة من وول ستريت” للكاتب بيتر لينش.
  • كتاب “نزهة عشوائية في وول ستريت” للكاتب بورتون مالكيل.
  • ثم كتاب “الكتاب الصغير في الاستثمار بالفطرة” للكاتب جون سي بوغل.
  • كتاب “مقالات وارن بافت” للكاتب لورانس كننغهام.

اقرأ أيضًا: التسجيل في شات جي بي تي للبلدان المحظورة

"</p

نصائح Chat GPT للاستثمار في الذهب

وضح الذكاء الاصطناعي Chat GPT في إجاباته حول الاستثمار في الذهب أنه الطريقة الأفضل للحفاظ على مدخرات البشر من التضخم. إلّا أنه حدد أن منافع هذه الطريقة تكون على المدى الطويل فقط. كما أنه أشار إلى أن الاستثمار في الذهب أفضل من الاستثمار في الدولار الأمريكي موضحًا أن الذهب أداة تقليدية للحفاظ على القيمة من التضخم على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: كسب المال عن طريق شات جي بي تي 

نصائح Chat GPT للاستثمار في العملات النقدية

أوضح Chat GPT أن الاستثمار في الدولار يعتبر مستقرًا، وذلك على اعتبار أن الدولار يستخدم في نطاق واسع خلال عمليات الدفع والتسوية والاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، هو امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية لاقتصاد  كبير وقوي.

أما فيما يخص إجابته حول الدولار والروبل الروسي من حيث القوة والسعر خلال عام من الآن. فكانت بعرض روابط الإطلاع على الأخبار والإحصاءات الأخيرة عن صرف كل منهما متجنبًا الإجابة المباشرة موضحًا ” ليس لدي القدرة على التنبؤ بشكل دقيق بالتغيير الذي قد يطرأ على الدولار، أو العملات الأخرى في المستقبل”. ثم تابع “أسعار صرف العملات يعتمد على الكثير من العوامل، كالأحداث الاقتصادية، التغييرات السياسية، كذلك العوامل الخارجية، والتوجه العالمي”.

اقرأ أيضًا: كم رسم الاشتراك في شات جي بي تي

"</p

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

يمكن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي بشركات أخرى بديلة عن Chat GPT. والتي شهدت نموًا في أسهما على خلفية نجاح تطبيق شات جي بي تي. وأبرز هذه الشركات هي:

  • شركة جوجل: تمتلك جوجل خوارزمية معقدة، كذلك مجموعة متنوعة من منتجات NLP، وهي (Language و Google Cloud Speech-to-Text).
  • شركة أمازون: تعتبر أمازون رائدة في معالجة اللغات الطبيعية (NLP). فهي تستفيد من منصة AWS لتوفير مجموعة من الحلول البرمجية اللغوية للعملاء. ويأتي دور الذكاء الاصطناعي في أمازون بتنبؤه بالسلع التي تثير اهتمام الجمهور، كما وتحل الروبوتات مكان الموظفين في مستودعات الشركة.
  • شركة آبل: تمتلك آبل مجموعة متنوعة من حلول البرمجة اللغوية. وأشهرها نظام التعلم الآلي من Apple، كذلك إطار عمل اللغة الطبيعية.
  • كذلك شركة آي بي ام: اهتمت هذه الشركة بتطوير الذكاء الصناعي خلال السنوات السابقة. وتجلى هذا الاهتمام بتقديمها كومبيوتر واتسون الذي يعتبر عملاقًا في تقديم الإجابة على أكثر الأسئلة المعقدة.
  • شركة ميتا: تمتلك ميتا خوارزمية تمكنها من تحديد البيانات التي تشاهدها في حساباتك على مواقع التواصل، ثم تعمل على إنشاء غرف صدى لمعرفة ما ترغب في رؤيته حقًا.
  • تسلا: يتجلى الذكاء الاصطناعي في شركة تسلا عبر إنتاجها لسيارات ذاتية القيادة. كذلك سيارات الأجرة الآلية لنقل العملاء بسرعة وسلامة إلى وجهتم التي يطلبونها.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

بهذا القدر من المعلومات نكتفي من توضيح جميع جوانب عنوان مقالنا حول الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT. والذي جاء فيه عرض لكيفية الاستثمار، ثم توضيح إجابة عما إذْ كان استثمارًا نافعًا أم لا. كذلك ذكر لبعض نصائح  شات جي بي تي في الاستثمار. لنختتم بذكر بدائل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وهنا ننوه إلى أن الأسهم التي وفرتها OpenAI محدودة.

أسئلة شائعة

  • متى تم إطلاق Chat GPT؟

    تم إطلاق Chat GPT في 30 نوفمبر عام 2022 ميلادي.

  • هل Chat GPT مجاني؟

    نعم، يعتبر Chat GPT مجاني للجميع بنسخته التجريبية، إلّا أن النسخة التي أطلقتها خلال شهر مارس والخاصة للاستخدام في الولايات المتحدة مدفوعة وذلك بمبلغ قدره 20 دولار شهريًا.

  • ما هو شات جي بي تي؟

    هو روبوت محادثة يقدم خدمات الترجمة وتعديل الصور وكتابة المحتوى والإجابة على الأسئلة وتقديم النصائح بشكل آلي قريب من الطبيعة البشرية.