حل مجلس الأمة الكويتي بمرسوم أميري.. إليك السبب الحقيقي والتفاصيل

حل مجلس الأمة الكويتي بمرسوم أميري من القرارات التي اتخذها أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح في سبيل إصلاح البلاد والارتقاء بها نحو الأفضل. حيث أثار هذا الخبر الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وبين مستخدمي موقع تويتر. الذين تساءلوا عن سبب حل مجلس الأمة في الكويت. ولمزيد من التفاصيل، تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بسبب حل مجلس الأمّة، مع التفاصيل الكاملة.

حل مجلس الأمة الكويتي بمرسوم أميري

صدر اليوم الخميس 15 فبراير مرسوم أميري صادر عن أمير الكويت يقضي بحل مجلس الأمة، وقد جاء في المرسوم ما يلي:

بعد الاطلاع على الدستور وعلى المادة 107 منه. وبناء على ما بدر من مجلس الأمة من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي، وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة. وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء، وبعد موافقة مجلس الوزراء. تقرر ما يلي:

مادة أولى: يحل مجلس الأمة

مادة ثانية: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه. تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

أمير الكويت.
مشعل الأحمد الجابر الصباح.
رئيس مجلس الوزراء.
د.محمد صباح السالم الصباح.

حل مجلس الأمة الكويتي بمرسوم أميري

سبب حل مجلس الأمة الكويتي

إن سبب حل مجلس الأمة هو تجاوز الثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي، وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة.

اقرأ أيضًا: من هو رئيس مجلس الامة الكويتي

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم حلْ مجلس الأمة في الكويت بمرسوم أميري. ذاكرين لكم السبب والتفاصيل التي أدت إلى حلْ مجلس الأمة الكويتي وتنفيذ القرار مباشرةً.

أسئلة شائعة

  • كم عدد نواب مجلس الامه الكويتي؟

    عدد نواب مجلس الامه الكويتي هو: 50 عضوًا منتخبًا 16 عضوًا بحكم المنصب (رئيس الوزراء والوزراء).