حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية

حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية الذي أصبح أحد الفصول الدراسية الأساسية في المدارس السعودية، والذي تم اتباعه في عام 1443 هـ. حيث وتحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على إيجاد أفضل الوسائل التعليمية التي تصب في مصلحة الطالب دائمًا، وكان من أحدث هذه الوسائل هو إحداث الترم الثالث الذي لعب دورًا فعالًا إيجابيًا في تخفيف الضغط الدراسي على الطلاب السعوديين. وبناءً على ذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة خليجي إلى حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية، كما سوف نسلط الضوء على مدة هذا الترم وموعد نهايته، ابقوا معنا.

أقرأ أيضًا: توزيع الأسابيع الدراسية في المملكة السعودية

حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية

فيما يتعلق بحقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إنّ هذا الخبر عاري عن الصحة تمامًا. كما ذكرت بأنه لا توجد أي نية لإلغاءه، وكل ما يذكر أو يحكى فهو مجرد شائعات ولغو كلام.

حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية
حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية

سبب ظهور شائعة إلغاء الترم الثالث في السعودية

في الواقع يعود سبب ظهور شائعة إلغاء الترم الثالث في السعودية إلى قيام أعضاء مجلس الشورى السعودي بمطالبة وزارة التعليم بإعادة النظر بقرار تطبيق نظام ثلاث فصول.

مدة الترم الثالث في السعودية

في الواقع تبلغ مدة الترم الثالث في السعودية حوالي 102 يوم، أي حوالي ثلاثة أشهر ونصف. وذلك دون الأخذ بعين الاعتبار الإجازات الأسبوعية وإجازة عيد الفطر.

أقرأ أيضًا: التقديم على التأشيرة التعليمية في السعودية

عدد أسابيع الترم الثالث في السعودية

إنّ عدد أسابيع الترم الثالث في السعودية هو 13 أسبوع، وذلك وفق التقويم الدراسي الذي وضعته وزراة التعليم في المملكة العربية السعودية.

موعد بداية الترم الثالث في السعودية

أيضًا تم تحديد موعد بداية الترم الثالث من قبل وزارة التعليم السعودية وذلك في تاريخ 12 مارس / آذار في عام 2023 م، والذي يقابله في التاريخ الهجري 20 من شهر شعبان في عام 1445 هـ.

موعد نهاية الترم الثالث في السعودية

كما تحدد موعد نهاية الترم الثالث في السعودية في تاريخ 22 حزيران / يونيو في عام 2023 م، الموافق هجريًا لتاريخ 4 ذو القعدة في عام 1445 هـ.

إجازات الترم الثالث في السعودية

كما تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن إجازات الترم الثالث في السعودية، وفق ما يلي:

المناسبة التاريخ بالميلاديالتاريخ بالهجري
إجازة عيد الفطر السعيد21 نيسان 2023 م1 شوال 1445 هـ
كذلك إجازة نهاية الأسبوع28-29 أيار 2023 م8-9 ذو القعدة 1445 هـ
إجازة نهاية العام الدراسي22 حزيران 2023 م4 ذو الحجة 1445 هـ

أقرأ أيضًا: قرارات وزير التعليم السعودي الجديد

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية، كما تعرفنا معًا إلى مدة الدراسة في الترم الثالث. كذلك قمنا بتسليط الضوء على موعد بداية ونهاية الترم الثالث، بالإضافة إلى الإجازات التي تتخلله.

أسئلة شائعة

  • متى تبدأ الدراسة في المدارس السعودية بعد نهاية إجازة عيد الفطر السعيد؟

    تبدأ الدراسة في المدارس السعودية بعد نهاية إجازة عيد الفطر السعيد في تاريخ 26 نسيان في عام 2023 م، الموافق ل 6 شوال في عام 1444 هـ.

  • ما مدى حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية؟

    في الحقيقة لا يوجد إلغاء للترم الثالث في المملكة العربية السعودية.