راس السنه الهجريه: تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية 2023

تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية 2023 فرأس السنة الهجرية هي أحد أهم المناسبات الدينية في الإسلام، وهي مناسبة للاحتفال ببداية العام الهجري الجديد. حيث يصادف راس السنه الهجريه اليوم الأول من شهر محرم، وهو الشهر الأول في التقويم الإسلامي. كما يُعد رأس السنة الهجرية فرصة للتعبير عن الفرح والسعادة بمناسبة بداية العام الجديد، وتبادل التهاني والتبريكات مع الأهل والأصدقاء. لذلك سنستعرض من خلال موقع خليجي كيفية تصميم كروت التهنئة وأجمل البطاقات والخلفيات بمناسبة العام الهجري الجديد.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول السنة الهجرية مستجاب 1445

راس السنه الهجريه

رأس السنة الهجرية هو أول يوم في الشهر الأول من التقويم الإسلامي وهو شهر محرم. والذي يعد فرصة للتذكرة بأهمية الهجرة النبوية التي كانت حدثًا مهمًا في تاريخ الإسلام، فقد هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة في العام 622 م في مثل هذا اليوم، وتعتبر هذه الهجرة بداية التاريخ الإسلامي.

كما يُعد راس السنه الهجريه أيضًا فرصة للتعلم عن تاريخ الإسلام وحضارته. وكذلك يُعد التقويم الإسلامي من أقدم التقويمات في العالم، وهو يعتمد على دورة القمر وعدد أشهره 12، فيما بلغ عدد أيامه 355 أو 354 يوم.

اقرأ المزيد: صور حالات واتس بمناسبة راس السنة الهجرية

تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية

إن بعض أهم لتصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية هي فيما يلي:

  • اختر تصميمًا جميلًا ومتميزًا.
  • انتقل إلى برامج التصميم وافتح عليه ما تم اختياره.
  • أضف عبارات تهنئة جميلة ومميزة.
  • أضف رسومات وصور إسلامية على البطاقات.
  • اكتب التهاني بخط جميل.
  • أضف لمسة من التميز على البطاقات عن طريق إضافة لمسات شخصية، مثل إضافة اسم المُهنئ أو صورة له.

بطاقات معايدة للعام الهجري مميزة

بطاقة التهنئة هي من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها في المناسبات الدينية، فهي تعبر عن الفرح والسعادة بتلك المناسبة، وتترك أثرًا جميلًا في نفوس المُهنئين. ولعل أجمل تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية ما يلي:

بطاقات معايدة للعام الهجري 1445 مميزة
بطاقات معايدة للعام الهجري 1445 مميزة
بطاقات معايدة للعام الهجري 1445 مميزة
بطاقات معايدة للعام الهجري 1445 مميزة

اقرأ أيضًا: دعاء أول السنة الهجرية

بطاقات تهنئة السنة الهجرية الجديدة

المزيد من تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة سندرجها لكم فيما يلي:

بطاقات تهنئة السنة الهجرية الجديدة 2023/1445
بطاقات تهنئة راس السنه الهجريه 2023/1445
بطاقات تهنئة راس السنه الهجريه 2023/1445

اقرأ أيضًا: خطبة جمعة عن بداية السنة الهجرية

كروت تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

إنّ تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية هي طريقة رائعة للتعبير عن الفرح والسعادة بمناسبة بداية العام الجديد، وتبادل التهاني والتبريكات مع الأهل والأصدقاء. ومن أجمل كروت التهاني ما يلي:

راس السنه الهجريه
راس السنه الهجريه
راس السنه الهجريه

تهنئة السنة الهجرية الجديدة 

إن أجمل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1445 ما يلي:

التهنئة الأولىأتمنى لكم عام هجري جديد مليء بالسعادة والسلام. وأن يحمل هذا العام الجديد بداية جديدة لحياة سعيدة ومستقبل مشرق. كل عام وأنتم بخير.
التهنئة الثانيةبمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أرسل لكم أجمل التهاني وأرق الأماني. أتمنى لكم عامًا يحمل الصبر والتفاؤل، وأن تتحقق أحلامكم وتحققوا أهدافكم. كل عام وأنتم بخير.
التهنئة الثالثةفي هذا اليوم الخاص، أتمنى لكم عامًا مليئًا بالسعادة والمحبة والنجاح. أتمنى أن تكون هذه السنة الهجرية جديدة مليئة بالفرص والتحديات التي تساعدكم على النمو والازدهار. كل عام وأنتم بخير.
التهنئة الرابعةكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاهدكم على أن أكون حاضرًا دائمًا لمساعدتكم ودعمكم في رحلتكم الجديدة. أتمنى لكم عامًا مليئًا بالنجاح والمسرات، وأن تحققوا أحلامكم الكبيرة.
التهنئة الخامسةعام هجري سعيد أتمنى أن يحمل لكم الكثير من الفرص والتحديات التي تساعدكم على تحقيق النجاح والرضا. لا تيأسوا أبدًا واستمروا في السعي لتحقيق أهدافكم.

اقرأ أيضًا: متى إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات 

رسائل تهنئة جديدة للعام الهجري

المزيد من رسائل تهنئة للعام الهجري الجديد سنقدمها لكم فيما يلي:

  • إلى جميع الأهل والأحبة وبمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أرسل لكم أجمل الأمنيات والتهاني. أتمنى أن يكون هذا العام مليئًا بالهدوء والسعادة والسلام. كل عام وأنتم بألف ألف خير.
  • أتمنى لكم عامًا مليئًا بالأمل والنجاح. أتمنى أن تكون هذه السنة الهجرية جديدة فرصة لتحطيم الحواجز وتحقيق الأحلام.
  • بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أتمنى لكم بداية جديدة مليئة بالأمل والفرحة. أعلنوا عن أهدافكم واستعدوا لتحقيقها بكل قوة وعزيمة. عام هجري سعيد.
  • أنا ممتن لأنني مشارك في هذه اللحظة الخاصة معكم. أتمنى أن يحمل العام الهجري الجديد الكثير من الأمل والسعادة، وأن تكونوا جميعًا بصحة جيدة وتحققوا أمنياتكم.
  • بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أتمنى لكم أن تحققوا كل الأشياء الجميلة في الحياة. وأن يكون هذا العام فرصة للتواصل القوي وبناء العلاقات الجديدة. كل عام وأنتم بخير.

اقرأ المزيد: متى إجازة رأس السنة الهجرية في البحرين

فيديو تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية

يمكن توضيح طريقة تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية 1445 فيما يلي:

بذلك نصل لختام هذا المقال تصميم بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية 2023. والذي قدم باقة مميزة من أجمل الخلفيات والصور وبطاقات وكروت التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445.

أسئلة شائعة

  • كم يوم يوجد في السنة الهجرية؟

    يوجد 354 يوم أو 355 يوم في كل سنة هجرية.

  • متى يبدأ العام الهجري الجديد 1445؟

    يبدأ العام الهجري الجديد 1445 يوم الأربعاء 01 محرم، والموافق لـ 19 يوليو تموز لعام 2023.