حقيقة المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما بعد دعم فلسطين (تفاصيل كاملة)

المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما بعد دعم فلسطين، فقد انطلقت حملة دعم للاعب الفرنسي كريم بنزيما حملت عنوان هاشتاغ “كلنا مع كريم بنزيما” باللغة العربية والإنجليزية، وقد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفيس بوك، وإنستجرام، وذلك بعد الهجوم الكبير ضد بنزيما الذي أعلن دعمه لقطاع غزة ضد اسرائيل. ونظرًا لأهمية الموضوع خصصنا لكم هذا المقال عبر منصة خليجي لنتعرف سويةً على حقيقة المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما بعد دعم فلسطين، كذلك تعليق محامي كريم بنزيما بشأن المُطالبة بسَحب الجِنسية الفرنسية من بِنزيما، أيضا ديانة وأصل كريم بنزيما تابعوا معنا.

اقرأ أيضًا :سبب انضمام كريم بنزيما إلى فريق الاتحاد السعودي

حقيقة المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما بعد دعم فلسطين

طالبت النائبة البرلمانية الفرنسية “فاليري بوايي” بسحب جنسية كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد السعودي بعد دعم فلسطين وسكان مدينة غزة الفلسطينية. علمًا أنها رفعت طلبًا أمام البرلمان الفرنسي، ولم تأتي الموافقة حتى الآن من البرلمان. إذ نشر اللاعب الفرنسي كريم بنزيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة أكد من خلالها تعاطفه ودعمه لفلسطين وسكان مدينة غزة: وهي:

“كل صلواتنا من أجل ضحايا غزة ضد القصف الظالم”

منشور كريم بنزيما لدعم فلسطين
منشور كريم بنزيما لدعم فلسطين

كما قالت النائبة البرلمانية الفرنسية المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما ما يلي:

إذا كان مثل ما أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين أن بنزيما لديه علاقات مع الاخوان المسلمين، فإنني أطالب بعقوبات بحقه، تحديدًا سحب الجنسية الفرنسية، من الواجب بأن نتحرك ضد من يهدد باستمرار بلدنا”.

أيضا: “لا يمكن بأن نسمح لحامل جنسية فرنسية، وهو لاعب دولي معروف بأن يهين أو يخون بلدنا بهذه الطريقة”.

وهنا نود الإشارة إلى أنه لم يقتصر طلب النائبة البرلمانية الفرنسية “فاليري بوايي” على سحب جنسية كريم بنزيما. أيضا طالبت بتجريد اللاعب كريم بنزيما من الكرة الذهبية التي حصل عليها سنة 2021. كذلك تجريده من جميع الجوائز الحاصل عليها في فرنسا.

حقيقة المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما بعد دعم فلسطين
حقيقة المطالبة بسحب جنسية كريم بنزيما بعد دعم فلسطين

تعليق محامي كريم بنزيما بشأن المطالبة بسحب الجنسية

نفى محامي اللاعب الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي اتحاد جدة السعودي، ما ورد عن نائبة البرلمان الفرنسي فاليري بوايي. واتهامها بأن بنزيما ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، بعد دعمه فلسطين. إذ قال:

 ” كريم يلعب في الدوري السعودي وهي دولة تحظر جماعة الاخوان المسلمين فكيف يكون منهم ويلعب في السعودية”.

كذلك “إن عملية سحب الجنسية غير ممكنة ضد فرنسي والده فرنسي، لا تدعوا أوروبا تتذكر عهد النازية الألمانية بتصرفاتكم”.

ديانة كريم بنزيما

يعتنق اللاعب كريم بنزيما الديانة الإسلامية، وقد نشر أكثر من صورة له عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يهنئ المسلمين بالمناسبات الدينية المختلفة. كذلك قام بنزيما بأداء مناسك العمرة بعد انتقاله الى نادي اتحاد جدة.

اقرأ المزيد: كريم بنزيما يوجه رسالة باللغة العربية لجماهير الاتحاد

أصل كريم بنزيما

إن أصل كريم بنزيما هو جزائري إذ ولد كريم بنزيما في مدينة ليون، الفرنسية من أب وأم فرنسيين من أصل جزائري. ففي خمسينات القرن الماضي هاجر جد كريم بنزيما إلى فرنسا وعاش فيها. بينما ولد والده في تيقزيرت، في حين ولدت ونشأت والدته «وحيدة جبارة» في ليون؛ وهي من مدينة وهران الجزائرية. وهنا نود الإشارة إلى أن كريم بنزيما هو الولد الثالث لأبويه كما نشأ في برون، الضاحية الشرقية في ليون.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على حقيقة المُطالبة بِسحب جِنسية كَريم بِنزيما بعد دعم فلسطين، كذلك تعليق محامي كريم بنزيما بشأن المطالبة بسحب الجنسية الفرنسية من بنزيما، أيضا ديانة وأصل كريم بنزيما.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة كريم بنزيما؟

    زوجة كريم بنزيما حاليًا هي عارضة الأزياء الفرنسية كورا جوتييه، البالغة من العمر 34 عامًا.