كم المسافة من شرق السودان إلى غرب السعودية

المسافة من شرق السودان إلى غرب السعودية، من الأمور الهامة التي يجب الاطلاع عليها والإلمام بها. فمن المعروف أن المملكة العربية السعودية من الدول الغنية التي تفتح أبواب الاستيراد والتصدير إلى جميع الدول العربية، كما تقوم بإرسال الإعانات والمبادرات الخيرية لكافة الدول العربية المحتاجة، ومن بينها السودان، لذلك يتساءل العديد من الأشخاص عن المسافة الفاصلة بين الدولتين. لذلك خصصنا مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنطلعك على المَسافة بين السودان والسعودية بالضبط، مرورًا بعدد الساعات التي تحتاجها لقطع هذه المسافة برًا وبحرًا وجوًا.

كم المسافة من شرق السودان إلى غرب السعودية

تبلغ المَسافة من شرق السودان إلى غرب السعودية حوالي 3348.85 كم. أي ما يعادل أو 2076.29 ميل. كما تحدد هذه المسافة ابتداءً من بورتسودان شرقي السودان حتى مدينة جدة غربي المملكة العربية السَعودية.

اقرأ المزيد: حملة تبرعات مركز الملك سلمان للإغاثة السودان 

كم المسافة من شرق السودان إلى غرب السعودية بالسيارة

تحتاج إلى قطع المَسافة من منطقة بورتسودان في السودان حتى منطقة جدة السعودية بمتوسط ​​سرعة السيارة 80 كم / ساعة لمدة تصل لحوالي أربع عشرة ساعة تقريبًا. كما تعادل مدة 844.5 دقيقة.

كم المسافة من شرق السودان الى غرب السعودية

اقرأ أيضًا: التبرع لمساعدة الشعب السوداني عبر منصة ساهم

كم ساعة من السودان إلى السعودية بالباخرة

يمكنك قطع المسافة من السودان شرقًا إلى جدة السعودية عبر الباخرة بمدة تصل 6 لستة ساعات، إذ كانت الباخرة مواصلة السفر بدون توقف، كما يختلف زمن الرحلة بناء على سرعة قبطان الباخرة أو مدة الاستراحة توقفها خلال السفر.

اقرأ أيضًا:  قوات الدعم السريع في السودان

كم ساعة طيران من جدة إلى غرب السودان

تستطيع قطع المسافة من مطار بورتسودان إلى مطار جدة بمدة زمنية قدرها 1.2 ساعة. مع العلم أن الطيران الجوي في المملكة العربية السعودية يسافر إلى السودان مباشرةً بدون توقف.

يمكنك قراءة: رابط منصة ساهم لمساعدة الشعب السوداني

كم ساعة من السودان إلى السعودية بالقطار

لتقطع المسافة المحددة من منطقة بورتسودان إلى منطقة جدة بالقطار فأنت بحاجة حوالي ست عشرة ساعة تقريبًا. ومن الجدير بالذكر، أن هذه المدة موثقة في حال عدم تعرض القطار لأي عطل فني قد يستوجب توقيفه.

اقرأ أيضًا: حميدتي قوات الدعم السريع في السودان

 

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي أجبنا من خلاله على كم المسافة من شرق السودان إلى غرب السعودية. كما تعرفنا على الزمن اللازم لقطع هذه المسافة برًا، كذلك المدة اللازمة لقطع المسافة بحرًا وجوًا. متمنين لكم قضاء أجمل الأوقات خلال سفركم والوصول بأمان وسلامة.

أسئلة شائعة

  • كم المسافة بين السعودية والسودان بحرًا؟

    تبلغ المسافة بين السعودية والسودان جوًا حوالي 971 كيلومترًا.