الرمز البريدي المذنب جميع احياء المذنب Al-Mithnab postal code

الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب Al-Mithnab Postal Code مثل أي رمز بريدي في مدن وأحياء المملكة العربية السعودية. كما أن الرموز البريدية في المملكة لها صيغة رقمية موحدة، حيث يتألف كل رمز من خمسة خانات، وتختلف أرقام هذه الخانات على اختلاف المناطق والأحياء. كما أن هذه الرموز تستخدم لتحديد موقع العميل سواءً من أجل إيصال شحنة بريدية إليه أو إذا كان يريد إرسال شحنة إلى عنوان آخر. كذلك فإن هذه الرموز يمكن معرفتها وتحديدها بعدة طرق، ولهذا السبب سَنشرح لكم بالتفصيل في هذا المقال عبر خليجي عن الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب، ونلقي الضوء على أبرز المعلومات التي تخص ذلك. بالإضافة إلى أننا سنجيب على الأسئلة الشائعة حول كل ما يخص هذا الرمز.

الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب Al-Mithnab Postal Code

الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب Al-Mithnab Postal Code، يوجد في محافظة المذنب 16 منطقة مختلفة. كما أن هذه الرموز البريدية تختلف من محافظة إلى أخرى، بالإضافة إلى اختلافها بين أحياء المنطقة الواحدة. لذلك سنقوم بعرض الرموز البريدية لأحياء المذنب على الشكل التالي:

اسم المنطقةالرمز البريدي
  • حي النخيل
56525
  • حي البستان
56525
  • حي الحزم
56644
  • أيضًا حي الجديدة
56646
  • حي الخالدية
56522
  • حي الخزامى
56523
  • كذلك حي الروضة
56643
  • ثم حي السلام
56523
  • حي الصالحية
56644
  • حي الصفراء
56525
  • كذلك حي الصناعية
56641
  • أيضًا حي القادسية
56522
  • حي القفيفة
56528
  • أيضًا حي المنتزه
56525
  • حي الورود
56525
  • أيضًا حي أم عشيرة
56648

بالإضافة إلى أن هذه الرموز البريدية بعضها متطابق، ويعود ذلك إلى أن الأحياء ذات الرموز البريدية المتطابقة تكون متجاورة تمامًا وأيضًا تقع في نفس المنطقة البريدية. كذلك فإن هذه الرموز تكون مختلفة حتى في الأحياء التابعة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي أضم جميع أحياء أضم Adham postal code

الرمز البريدي المذنب Al-Mithnab Postal Code الأحياء التابعة

بالإضافة إلى الأحياء الرئيسية السابقة، يوجد حيين أخرين تابعين لمحافظة المذنب، ولكنهما إداريًا يتبعان محافظة القصيم. ولهذا السبب سَنطلعكم على الرموز البريدية لهما كالتالي:

اسم المنطقةالرمز البريدي
  • حي قرطبة
13245
  • كذلك حي الريان
19724

كما أن اختلاف الرموز البريدية في هذه الأحياء عن بقية أحياء المذنب هو أنها تتبع النظام البريدي لمحافظة القصيم، باعتبار أنها تتبع لهذه المحافظة إداريًا. كذلك فإن هذه الأحياء التابعة تعتبر واجهة للمذنب لكنها في الأساس تعود للقصيم.

الرمز البريدي المذنب Al-Mithnab Postal Code الأحياء التابعة



الرمز البريدي لمحافظة المذنب


إن الرمز البريدي الأساسي للمذنب هو 51931، ويختلف عن الرمز البريدي لجميع أحياء المذنب. كما يستخدم هذا الرمز بالنسبة للقاطنين في قلب مدينة المذنب بشكل حصري. وبالإضافة إلى أن الرمز البريدي يستخدم في الكثير من العمليات ضمن المملكة مثل الارسال والاستلام عبر العنوان البريدي، فإن هذا الرمز أيضًا يتيح للمواطنين معرفة عنوانهم الوطني المسجل في دوائر الحكومة. كما أنه من الممكن أن يكون للشخص الواحد أكثر من عنوان وطني. كذلك فإن هذا الرمز هو بمثابة العنوان الذي يسمح بالوصول إليك.

شاهد أيضًا: خطوات فتح حساب الزكاة في بيت التمويل الكويتي

إيجاد الرمز البريدي الخاص بك

يمكنك معرفة الرمز البريدي الخاص بك من خلال مراجعة أقرب مركز بريدي. كما أنه يمكن ذلك إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني لخدمة المحدد.
  2. في صفحة الخريطة، انقر على زر البحث المخصص.
  3. اختر البحث باستخدام العنوان.
  4. املأ كافة المعلومات المطلوبة بدقة مثل اسم المحافظة واسم المدينة واسم الحي.
  5. انقر على زر البحث.
  6. سيظهر لك الرمز البريدي في نافذة منبثقة.

أيضًا يمكن إيجاد الرمز البريدي من خلال مجموعة من الطرق الأخرى مثل رقم الهاتف. كما أن العنوان الوطني يساعد على إيجاد الرمز البريدي المخصص، ولذلك يجب معرفة رقم وحدتك السكنية.

إيجاد الرمز البريدي الخاص بك

معلومات عن محافظة المذنب

بعد أن تحدثنا لكم عن الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب، لا بدّ أن نستطلع بعض المعلومات عن هذه المدينة، حيث تشكل محافظة المذنب الواجهة الجنوبية لمنطقة القصيم. كما أنها تتبع لمنطقة القصيم بمساحة تقارب 11800 كيلو متر مربع، وتعداد سكاني يبلغ أكثر من مئتي ألف نسمة. كذلك فهي تعتبر الحديقة الخلفية لمنطقة القصيم، نظرًا إلى أرضها الزراعية الخصبة ومناخها الصالح لمعظم أنواع الزراعات، بالإضافة إلى توفر العديد من المصادر الطبيعية الغزيرة للمياه العذبة فيها.

كما يطلق عليها اسم المذنب نظرًا إلى الأودية التي تضمها والتي تعتبر الوجهة السياحية الأولى فيها. كما أن كلمة المذنب تشير أيضًا إلى مكان نبوع المياه من الأرض.

غير أنّ محافظة المذنب تضم مجموعة كبيرة من الآثار التاريخية، حيث أنها تعود في الزمن إلى عصور غابرة وكانت تسمى بالفيحان. وقد أصبحت الآن من المدن الحديثة التي تتضمن كافة الخدمات الجديدة مثل الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب. كما أنها تعمل على توسيع نطاق الخدمات بالنظر إلى أهميتها وشهرتها. كذلك فهي تسعى إلى رقمنة جميع المعاملات الحكومية فيها.

لمحة عن البريد السعودي

مؤسسة حكومية سعودية تأسست عام ١٩٢٦، وتعرف الآن باسم ” سبل “، مقرها الرياض في السعودية، وهي أقدم مؤسسة سعودية. كما أنها المسؤول الأساسي عن الشحن والبريد في المملكة، بالإضافة إلى كونها واحدة من الشركات التي تساعد في حساب الأسعار البريد ومدة التوصيل المتوقعة. غير أنها تعمل على إيصال الطرود والشحنات البريدية في أقرب وقت ممكن، ثم تتأكد من ضمان وصولها بدقة إلى المناسب . كما تمكّن المواطنين من سداد الفواتير وتؤمن خصومات للعملاء الدائمين، حيث تسمح بإدخال العنوان والرمز البريدي المخصص. كذلك فهي توفر دليل خدمات إلكتروني لمساعدة المواطنين عبر الإنترنت.

قدّ يهمّك: أسماء وعناوين فروع بنك الكويت الوطني في مصر

أسئلة شائعة

ما هو صندوق البريد السعودي؟

هو عنوان بريدي ثابت ومحمي يتألف من رمز المنطقة، بالإضافة إلى الكود البريدي المخصص للعميل، يستطيع عبره استلام الشحنات. كما أنها تسمح له بتلقي البضائع أيضًا.

كيف أعرف الرمز البريدي من خدمة توكلنا؟

1. ادخل إلى تطبيق أو منصة توكلنا.
2. اختر أيقونة لوحة المعلومات.
3. اضغط على تبويب العنوان الوطني.
4. سيظهر لك العنوان الوطني الخاص باستخدامه يمكنك معرفة الرمز البريدي الخاص بك.

ماذا أكتب في خانة الرمز البريدي؟

الرمز البريدي يتكون من خمسة خانات، الخانة الأولى تشير إلى المنطقة، الخانة الثانية تشير إلى القطاع، والخانة الثالثة تشير إلى الفرع، أما الخانتين الرابعة والخامسة تشيران إلى العنوان المخصص للعميل.

ماذا يعني الرمز البريدي؟

هي آلية ترميز مساعدة لكتابة العناوين البريدية بشكل مختصر. كما أنها تسمح بتحريرها وفرزها إلكترونيًا وبسهولة. 

ما الفرق بين الرمز البريدي والعنوان البريدي؟

الرمز البريدي هو عبارة عن أرقام فقط. كما أنه يستخدم من أجل تحديد الموقع والمسارات وغيرها من المعلومات، أما العنوان البريدي فقد يتضمن أرقام وحروف وغيرها من المحارف.

كيف أعرف عنواني الوطني عبر الواتساب؟

أرسل كلمة مرحبًا إلى الرقم 96611289888+ ثم انقر على إيجاد العنوان الوطني، ثم اختر مشاركة موقعك وبعد ذلك سيتم الرد عليك برسالة تتضمن عنوانك الوطني الكامل.

ما هو الرمز البريدي للقصيم؟

يوجد لمدينة القصيم 9 مناطق مختلفة لكل منها رمز بريدي مخصص يبدأ بالرقمين 51. كما أن الرموز البريدية للمذنب تختلف عن منطقة القصيم.

كيف أعرف رقم وحدتي السكنية؟

يسجل رقم الوحدات السكنية التي تتضمن شققًا سكنية في لوحة مثبتة على جانب الباب الرئيسي للوحدة. كما يمكن الاستعلام عنها بالعودة للوحدات المسؤولة.

وفي ختام مقالنا أعزائي القراء والذي تحدثنا فيه عن الرمز البريدي المذنب جميع أحياء المذنب، نشير إلى أن الخدمات البريدية في المملكة تطورت بشكل كبير نظرًا إلى أهميتها ودورها في التنمية. كما أنها كانت الوسيلة الأساسية لتسهيل معاملات المواطنين البريدية، بالإضافة إلى كونها وسيلة شحن سريعة وموثوقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *