معلومات كاملة.. من هو الامير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود ويكيبيديا السيرة الذاتية

الامير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود  من هو ؟ يتساءل كثيرون. خصوصًا بعد أن أعلن الديوان الملكي السعودي وفاته بشكل مفاجئ، مما أثار تساؤلات كثيرة حول الأمير تركي، وما هو السبب وتفاصيل وفاته. ولذلك، أفردنا لكم سطورنا التالية عبر موقع خليجي لنزودكم بتفاصيل كاملة عن الأَمير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود مع السيرة الذاتية والمهنية له، فلنتابع سويةً.

من هو الامير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود

الامير تركي بن عبدالله بن ناصر آل سعود أحد أبناء الأمير عبدالله الذي يعتبر أحد أكبر الشخصيات في تاريخ نادي الهلال السعودي. ووالدته الأميرة جواهر بنت منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود، ابنة الأميرة العنود بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود.

ولد الأمير تركي بن عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود في السعودية عام 1948. وشغل منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية من عام 1979 إلى عام 1983.

تم تعيينه سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية من عام 1983 إلى عام 2002. وتسلم العديد من المناصب الإدارية، حيث كان عضوًا في مجلس إدارة العديد من الشركات والمؤسسات والتي كان أبرزها شركة أرامكو السعودية وشركة سابك. كما نال العديد من الأوسمة والجوائز، ومنها وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، ووسام الاستحقاق البريطاني.

من هو الامير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود

وفاة الأمير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود

أعلن الديوان الملكي وفاة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود. حيث سيصلى عليه يوم السبت الموافق 21/8/1445 هـ. بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

اقرأ أيضا: مقتل مواطن سعودي في سيدني

سبب وفاة تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود

توفي الأمير تركي بن عبدالله بن ناصر آل سعود إثر وعكة صحية ألمت به بشكل مفاجئ. في حين لم يعلن بشكل رسمي عن السبب المباشر حول طبيعة المرض المؤدي للوفاة.

تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود السيرة الذاتية

إليكم فيما يلي السيرة الذاتية للأَمير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود:

  • الاسم الكامل: تركي بن عبد الله بن ناصر آل سعود.
  • اسم الام: الأميرة جواهر بنت منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود.
  • المواليد: 1948.
  • العمر: 76 سنة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ الوفاة: 29 فبراير 2024.
  • سبب الوفاة: غير معروف بدقة.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم معلومات كاملة.. من هو الأمير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود، ذاكرين لكم السيرة الذاتية للأمير تركي الذي توفي اليوم.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة الامير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود؟

    إن زوجة الامير تركي بن عبد الله بن ناصر ال سعود غير معروفة.