ما هي اعراض فيروس يوم القيامة بالتفصيل

اعراض فيروس يوم القيامة، سؤال يحاول الإجابة عن مخاوف مستجدة بشأن الفيروس المحدث من كورونا. الذي انتشر حديثًا في الصين، والقلق من توسع امتداده إلى مناطق جديدة، ثم إعادة تجربة الحجر المريرة مرة ثانية. إن وتيرة الانتشار السريعة دفع الجهات المختصة إلى الإضاءة على هذا المتحور الجديد، بأسرع ما يمكن، لحماية أكبر عدد ممكن من الناس، ومحاولة إيقاف خطورته منذ البداية، لذلك إذا كنت ممن يفضلون الصحة والسلامة، وأخذ الحذر من خلال الوعي والالتزام بالوقاية، فإن مقالة اعراض فيروس يوم القيامة على موقع خليجي، ستشرح بالتفصيل كل ما يخص عن الفيروس الجديد فابقوا معنا.

اعراض فيروس يوم القيامة

تتمثل اعراض فيروس يوم القيامة المتحول عن مرض كوفيد19 والمعروف باسم “كورونا”،بما يلي:

  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • حمى.
  • ضيق في التنفس، لأن هذا الفيروس يهاجم الجهاز التنفسي بشكلٍ مباشر.
  • صعوبة في الحركة.
  • إحساس بالتعب والإرهاق المستمر.
  • ظهور طفح جلدي لدى البعض.

تعرف على: خطوات التسجيل على تطعيم جدري القرود.

اعراض فيروس يوم القيامة بالتفصيل

أماكن انتشار فيروس يوم القيامة

تتركز أماكن الإصابة في الصين واليابان تحديدًا، ولم يكشف عن حالات مرضية في دول أخرى. كما قد صرحت منظمة الصحة العالمية عن سرعة تفشي المرض بشكل كبير في الصين، ما دعا للتخوف وأخذ الحذر بشكل مبكر. ومن الجدير بالذكر، أن هناك تشابهًا بين اعراض فيروس يوم القيامة، وقرينه الكورونا، في سرعة انتشار الجائحة، وتسببها بموت ذوي المناعة الضعيفة، ومريضي الجهاز التنفسي، مثل الربو وذات الرئة وما يشابههما. كما يمكن أن تودي بحياة الملايين.

أدوية ولقاحات متحور يوم القيامة

بالنسبة لأدوية ولقاحات متحور يوم القيامة فهي تشابه العلاج الدوائي لمرض كورونا. لأنهما يصيبان نفس منطقة الجسم، لكن فيروس كورونا أشد وطأة على الجسم. علمًا أن لقاح مثل الفاكسين يمكان يكون أحد اللقاحات الفعالة. علمًا بأن الجرعات التنشيطية، أو اللقاحات، أو التطعيم الجماعي يمكن أن يحول متحور يوم القيامة إلى فيروس مثل فيروس الإنفلونزا.

عدد إصابات فيروس كورونا المستجد متحور يوم القيامة في الصين واليابان

أما فيما يخص عدد إصابات فيروس كورونا المستجد “متحور يوم القيامة. فقد كتبت صحيفة هسبريس الإلكترونية نقلًا عن الباحث في علم الفيروسات إحسان المسكيني، أن الرقم القياسي للإصابات اليومية لأفراد الشعب الصيني، هو 37 مليون إصابة يومية. إن هذا الانتشار السريع، هو السبب في جعل مخاوف تفشيه أكثر فأكثر، من المخاطر التي على الجميع الانتباه للحيلولة منها، مع الانتباه أكثر لاعراض فيروس يوم القيامة . كما ذكر بدوره خبير ياباني: أن اليابان سجلت 107 آلاف إصابة في يوم واحد. لذلك رفعت حالة الطوارئ في مستشفيات اليابان. بالتالي التقليل قدر المستطاع من سرعة الانتشار العالية، في صفوف الأفراد.

أقرأ المزيد عن : الفئات الأكثر حاجة للقاح الأنفلونزا الموسمية

عدد إصابات فيروس كورونا المستجد "متحور يوم القيامة" في الصين واليابان

التشابه بين الكورونا ومتحور يوم القيامة

إن التشابه كبير جدًا في اعراض فيروس يوم القيامة، ومرض الكورونا، لكن الاختلافات تكمن في الحدة التنفسية لمتحور يوم القيامة التي تعتبر أقل من سابقه. وأما اختلاف اللقاحات وعدم توثيق تطعيم محدد حتى الآن. وبحسب الباحثين فإن الكورونا يمكن أن تتحول إلى مرض يشبه الإنفلونزا، بعد أخذ اللقاحات المحددة في كل دولة. كما نذكر بأن عدد الوفيات المسجلة بفيروس يوم القيامة أقل من الكورونا المعروفة.

اقرأ أيضًا: ما هي ساعة القيامة

إجراءات الوقاية المتبعة في دول العالم

بدأت بعض الدول بمزاولة سبل الوقاية، والانتباه أكثر لوجود أية اعراض لفيروس يوم القيامة، بالطرق التالية:

  •  إيطاليا بدأ المطار الرئيسي مالبينسا في ميلانو بإجراء اختبار مسحات كوفيد-19 لكل المسافرين والوافدين إليها القادمين من بكين وشنغهاي الصينية.
  • إسبانيا فرضت على المسافرين والوافدين إليها من الصين، إحضار وثيقة صحية بنتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19. بالإضافة إلى تلقي الجميع تطعيم ضد المرض.
  • ماليزيا فرضت إجراء مسحات لكل الوافدين إليها، والانتباه لمنع إدخال أي حالة تملك أعراض حمى. كما أنها تختبر مياه الصرف الصحي للطائرات للتأكد من سلامة الجميع.
  • تايوان بدأت بإجراء اختبار BCR لجميع المسافرين إليها جوًا وبحرًا بدءًا من 1 كانون الثاني.
  • كوريا الجنوبية فرضت تقديم نتائج سلبية لاختبار كوفيد-19 من جميع المتوجهين إليها. قبل مغادرتهم للأراضي بحسب إعلان أصدرته وزارة الصحة فيها.
  • المغرب منعت قدوم اي مسافرين قادمين إليها من الصين بغض النظر عن جنسياتهم مع بداية 2023. مع فرض ضوابط صحية على المسافرين إليها من كل البلدان.
  • قطر ألزمت كل الوافدين إليها بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19. قبل 48 ساعة من مغادرة المطار في الصين، بدءًا من 3 كانون الثاني.
  • السويد فرضت وجوب تقديم وثيقة صحية سلبية لاختبار كوفيد-19.
  • الفلبين فرضت متابعة لكل المواطنين القادمين من الصين، تبعًا لوزارة الصحة في مانيلا.

الأسئلة الشائعة؟

ما هو مرض فيروس يوم القيامة؟

هو مرض فيروسي معدٍ، ناجم عن فيروس محدث عن فيروس كورونا، لكنه أقل وطأة وأسرع انتشارًا، يعاني فيه المريضون من أعراض خفيفة إلى متوسطة الشدة، لكن الإصابات الشديدة منه تستلزم رعاية خاصة وانتباه شديد.

ما هي أماكن انتشار مرض فيروس يوم القيامة؟

صرّح عن إصابات منتشرة في الصين واليابان حتى الوقت الحالي، ولم يتم ذكر أية إصابات أخرى.

 

في ختام مقالة ما هي اعراض فيروس يوم القيامة بالتفصيل، فإن الحذر هو الواجب الأول الملقى على عاتق الجميع في كل زمان ومكان، بوجوب وجود مرض معين، أو عدمه. هذا ما عملت به دول العالم بالإبلاغ عن حالة الانتباه الشديدة في الوقت الراهن، حتى التأكد من عودة حالة الاستقرار مرة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *