ما اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي

اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي، حيث تعد ملكة الأردن من أشهر سيدات المجتمع العربي المحبوبات بشكل كبير من قبل الناس، نظرًا لاهتمامها بالقضايا الإنسانية. لا سيما قضايا المرأة والطفل، بالإضافة إلى رقيها وعلاقتها الجيدة مع الجميع. كما أن تفاصيل حياة هذه الملكة وأخبارها هي محور اهتمام الناس والصحافة في مختلف أنحاء الدول العربية. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على كافة التفاصيل المتعلقة بالملكة رانيا وعائلتها. كما سنتعرف على سيرتها الذاتية وبعض المعلومات الأخرى عنها.

تيجان الملكة رانيا

ما اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي

إن اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي هو الياسين، أي أن اسمها الكامل رانيا فيصل صدقي الياسين، وكان والدها طبيبًا جراحًا ورجل أعمال مشهورًا، وأمها ربة منزل اسمها إلهام راسخ، ولديها أخ وأخت فقط. كما أن عائلتها أردنية ولكن من أصول فلسطينية، وتحديدًا من مدينة طولكرم التي تقع شمال الضفة الغربية في فلسطين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أسرة الملكة رانيا قد غادرت فلسطين بعد الاحتلال الإسرائيلي للضفة، واستقرت في الكويت. ثم ولدت الملكة فيها في 31 آب عام 1970 م.

اقرأ أيضًا: سعر فستان الملكة رانيا في حفل خطوبة ابنها

ما اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي

اقرأ أيضًا: صور الملكة رانيا في حفل تتويج تشارلز الثالث ملك بريطانيا.

السيرة الذاتية للملكة رانيا

لم يعد اسم عائلة الملكة رانيا الحقيقي هو ما تكنى به، إذ أنها الآن زوجة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين وتكنى باسم عائلته أي رانيا العبد الله. كما أنها تزوجت منه في عام 1993 قبل أن يعتلي منصب الملك. ثم حصلت على لقب الملكة بعد حوالي 10 أشهر من توليه للمنصب، ورزقوا بأربع أبناء.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الملكة رانيا قد تلقت تعليمها في المدرسة البريطانية في الكويت، وحازت على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة. كما أنها أصبحت تلقب بملكة الإعلام الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: بنات الملكة رانيا.

في الختام، نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بالملكة رانيا وعائلتها. كما تعرفنا على سيرتها الذاتية وبعض المعلومات الأخرى عنها. لذلك إذا كنت بحاجة أية معلومات حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.

اقرأ أيضًا: هدية الملكة رانيا للأميرة رجوة آل سيف.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم والدة الملكة رانيا؟

    اسمها إلهام راسخ (ياسين).

  • ما أسماء أخوة الملكة رانيا وأعمارهم؟

    مجدي الياسين وهو أصغر من الملكة بعام واحد، ودينا الياسين وهي أكبر من مجدي ورانيا.