“الشهيد ادم نصيب”.. تفاصيل استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية كاملة

استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية أحد جنود قوات الدفاع البحرينية، وعنصر في قوات التحالف العربي في اليمن المشاركة لدعم حكومة اليمن، ومساعدتها ضد العدوان الحوثي الغاشم، لإعادة الأمن والاستقرار فيها، وذلك بعد قيام الحروب العسكرية منذ رحيل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وفي ضوء ذلك، سنستعرض في سطور مقالنا هذا عبر منصة خليجي سبب استشهاد الوكيل أول ادم سالم نصيب. فلنتابع معًا.

اضغط هنا: الشهيد ادم نصيب

اقرأ المزيد: وفاة الشاعر جليل صبيح

تفاصيل استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية

تتضمن تفاصيل قصة استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية أحد جنود قوات الدفاع البحرينية برتبة وكيل أول، أنه خلال مشاركته في الحرب ضد الحوثيين تعرض لجروح خطيرة، نتيجة العدوان الحوثي الغاشم الذي جرى يوم الاثنين الفائت بتاريخ 24 سبتمبر /أيلول عام 2023. حيث كان يؤدي الشهيد الراحل واجبه الوطني المقدس ضمن قوات التحالف، تحالف دعم الشرعية في اليمن” والتي شاركت في عملية “إعادة الأمل” على حدود المملكة العربية السعودية الجنوبية. ويجدر بالذكر، أنه بعد تعرضه لإصابته نقل للمستشفى لتلقي العلاج، حيث بقي لمدة 2 يوم على قيد الحياة ثم رحل عن عالمنا متأثرًا بجراحه صبيحة اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 27 أيلول /سبتمبر عام 2023، وقد نعته القيادة العامة لقوات الدفاع البحرينية في بيان لها:

بسم الله الرحمن الرحيم

“ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون”

تنعي القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الوكيل أول آدم سالم نصيب من رجالها البواسل الذين قدموا أرواحهم فداءً للواجب الوطني المقدس، حيث استشهد اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023م، متأثراً بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر، الذي جرى يوم الاثنين الماضي، وذلك خلال تأدية الشهيد لواجبه الوطني المقدس ضمن قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” المشاركة في عمليات “إعادة الأمل” والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها.

تفاصيل استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية
تفاصيل استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية

سبب استشهاد ادم سالم نصيب الوكيل أول

إن سبب استشهاد ادم سالم نصيب الوكيل أول البحريني هو إصابته بجروح خطيرة أثناء تأديته لواجبه الوطني ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

اقرأ المزيد: وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

متى استشهد الوكيل أول ادم سالم نصيب

استشهد الوكيل أول ادم سالم نصيب ظهر يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 27 أيلول /سبتمبر عام 2023، بعد تأديته لواجبه الوطني في حماية الحدود الجنوبية السعودية.

من هو الشهيد ادم سالم نصيب

إن الشهيد ادم سالم نصيب هو جندي يحمل الجنسية البحرينية برتبة وكيل أول في صفوف الجيش البحريني، استشهد ظهيرة يوم الأربعاء نتيجة العدوان الحوثي الغادر يوم الاثنين الموافق لتاريخ 25 سبتمبر الماضي. وبعد بقائه لمدة يومين في المشفى لتلقي العلاج بعد إصابته بجروح خطيرة، أعلن اليوم عن خبر وفاته ليكون الجندي الثالث من جنود قوات البحرين الشهداء في الحدود السعودية الجنوبية مع اليمن في الفترة الماضية.

اقرأ المزيد: سبب طرد ياسمين عز من نيشان في الإمارات

الشهيد ادم سالم نصيب السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للشهيد ادم سالم نصيب الوكيل أول البحريني في الجدول التالي:

الاسم الكامل ادم سالم نصيب
تاريخ الولادة غير محدد بدقة
مكان الولادة الدولة البحرينية
الجنسية يحمل الجنسية البحرينية
الوضع الاجتماعي غير معروف
المهنة إحدى جنود قوات الدفاع البحرينية
الرتبة وكيل أول
سبب استشهاد ادم سالم نصيب تأثره بجراحه نتيجة العدوان الغاشم الحوثي
تاريخ استشهاد ادم سالم نصيب الأربعاء 27 سبتمبر / أيلول 2023

جنسية الشهيد ادم سالم نصيب

إن جنسية الشهيد ادم سال نصيب هي الجنسية البحرينية، حيث نشأ وترعرع في دولة البحرين. كما أنه جندي برتبة وكيل أول في قوات دفاع البحرين، واستشهد خلال تأديته واجبه الوطني في نجران الواقعة على الحدود الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم فيه، تفاصيل قصة استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية كاملة. كما وعرضنا لكم سبب استشهاد ادم سالم نصيب، مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عنه. سائلين المولى -عز وجل- للفقيد الرحمة والغفران، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • متى توفي ادم سالم نصيب؟

    توفي ادم سالم نصيب ظهيرة يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 12 ربيع الأول عام 1445 هجري، متأثرًا بجروحه الخطيرة.

  • كم عمر الشهيد ادم سالم نصيب؟

    إن عمر الشهيد ادم سالم نصيب غير معروف بدقة، لكن يعتقد أنه في العقد الثالث من عمره.

  • اين تعرض الشهيد ادم سالم نصيب للإصابة؟

    تعرض الشهيد ادم سالم نصيب للإصابة في منطقة جازان على حدود المملكة العربية السعودية الجنوبية.

  • متى تعرض الشهيد ادم سالم نصيب للإصابة؟

    تعرض الشهيد ادم سالم نصيب للإصابة يوم الاثنين الموافق لتاريخ 25 سبتمبر /أيلول عام 2023.