سبب استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية.. تفاصيل كاملة

استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية تحذير أطلقته وزارة التجارة في المملكة اليوم الاحد 12/11/2023، ويأتي هذا الإجراء في سبيل الحفاظ على أمان المواطنين المالكين لسيارات بورشه داخل المملكة، وقد تساءل مواطنون عن سبب استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية، وما هي تفاصيل هذا الاستدعاء، تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع خليجي لنتعرف على التفاصيل.

استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية

نشرت وزارة التجارة السعودية بيانًا طلبت من خلاله استدعاء 44 سيارة من طراز بورش “TAYCAN” من السوق السعودية. ويأتي هذا الإجراء بعد طلب سابق لـ استدعاء 600 سيارة من نوع ميتسوبيشي “Outlander” بهدف حماية المواطنين من أي مخاطر محتملة أو عيوب تصنيعية في السيارات.

اقرأ أيضا لحظة وفاة لاعب منتخب غانا رافائيل دوامين على أرض الملعب

سبب استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية

إن سبب استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية هو خلل خطير في غلاف بطارية الجهد العالي للمركبة. حيث أشارت التحقيقات إلى أن هذا الخلل قد يؤدي لتسرب السوائل، مما يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة الركاب وقائد السيارة بسبب القصر الكهربائي الذي قد يسبب حدوث حريق.

كما تهيب وزارة التجارة بضرورة التوجه إلى الوكيل الحصرية لسيارات بورش في المملكة العربية السعودية. وذلك لإجراء الإصلاحات اللازمة، تجنبًا للكوارث والحوادث التي قد تحدث جراء هذا الخلل.

سبب استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية

التحقق من رقم هيكل المركبة في السعودية

يمكن لمالكي سيارات بورشه التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال الرابط التالي recalls.sa. حيث يتوجب عليهم ادخال رقم الهيكل او الرقم التسلسلي، ومن ثم الضغط على زر بحث للتأكد من أن السيارة مستدعاة.

اقرأ أيضا سبب وفاة الأمير سعود بن محمد بن فهد

وكيل بورش في السعودية

تعتبر شركة ساماكو للسيارات هي الوكيل الرسمي لسيارات بورش في المملكة العربية السعودية. ويمكن الاطلاع على مواقع المراكز من خلال ما يلي:

  • الرقم: 8001180099.
  • مركز بورشه، جدة طريق الملك عبدالعزيز، النهضة، جدة، 23523.
  • مركز بورشه، الرياض الطريق الدائري الشمالي الفرعي، النخيل، 12384.
  • مركز بورشه فرع خريص، الرياض طريق خريص، النهضة، 13222، صندوق البريد: 58295.
  • مركز صيانة بورشه فرع الضباب، الرياض شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، 12234.
  • مركز بورشه، الخبر طريق الدمام الخبر السريع، الخبر.

اقرأ أيضا: اسماء الدول المطبعة مع إسرائيل

في الختام، نكون قد قدمنا لكم سبب استدعاء 44 سيارة بورش من السوق السعودية.. تفاصيل كاملة مع وكيل سيارات بورش في المملكة العربية السعودية، لتمكين إجراء الإصلاحات اللازمة.