سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي.. إليك السبب الحقيقي

سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي من قبل المدرب الايطالي مانشيني والذي تعرض لانتقادات كثيرة لعدم اختيار ظهير أيمن النصر. تحديدًا على الرغم من مستواه الممتاز مع فريقه، وكان مانشيني قد استبعد أربعة لاعبين من المنتخب، وبسبب الجدل الواسع الذي أثاره قرار مانشيني في استبعاد سلطان الغنام وبعض اللاعبين الآخرين. خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنعرفكم على سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي، وما هي تفاصيل الخبر.

شاهد المزيد: استبعاد فيصل بن هدلان من برنامج زد رصيدك

سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي

كشف المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي الايطالي روبرتو مانشيني سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي وهو أنه لا يريد المشاركة. كما مصرح المدرب بأنه قام بالتحدث مع سلطان الغنام ونواف العقيدي وسلمان الفرج المستبعدين من قائمة المنتخب الوطني، إلا أنهم قالوا بأنهم لا يريدون المشاركة وفرضوا شروطًا على مشاركتهم بأنهم لا يمكن أن يتواجدوا على دكة الاحتياط.

اقرأ أيضًا: سبب استبعاد نواف العقيدي من المنتخب السعودي

تفاصيل استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي

تحدث مانشيني في المؤتمر الصحفي مؤكدًا على قوة وصعوبة مواجهة عمان، وأضاف حول قراراته بالاستبعاد: “الفرج والغنام والعقيدي هم من اختاروا عدم الانضمام للمنتخب وليس أنا، عليكم أن تسألوهم حول الأسباب، لقد كانوا في القائمة المختارة، واختاروا عدم اللعب للمنتخب”.

وأضاف المدرب: “الفرج أخبرني في المعسكر الأول أنه لا يريد لعب المباريات الودية، وأنا أرى أن اللاعب ليس صاحب القرار في ذلك بل المدرب. تحدثت مع الغنام والعقيدي قبل إعلان القائمة، وسألتهم إن كانوا سعداء بالتواجد مع المنتخب. سلطان أخبرني أنه ليس سعيدًا، إن لم يلعب أساسيًا فلن يأتي، قلت له حسنًا، أنا صاحب القرار في ذلك”.

وأكمل: “العقيدي أخبر مدرب الحراس أنه لن يبقى إن لم يلعب أساسيًا، وذلك بعدما كان قد رحب بالتواجد في المعسكر. أنا من يقرر من يلعب ومن لا يلعب وليس هم. تحدثت مع رئيس الاتحاد ياسر المسحل، وأخبرته برغبة العقيدي وأنها المرة الثالثة التي يقول أنه لا يريد البقاء. أكدت له أننا لا نعاني من أي مشاكل ولدينا ما يكفي من الحراس”.

لا أحد يعلم من سيلعب في مباراة الغد ولماذا، أنا أريد فقط اللاعبين المستعدين للقتال من أجل المنتخب وليس من يرفض البقاء أو لا يشعر بالسعادة بالتواجد معه. هذه هي الأسباب والآن أريد وضع حدٍ لكل ذلك النقاش، ولا أريد الحديث مجددًا عن سلمان أو نواف أو سلطان”.

سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي

أما حول استبعاد خالد الغنام ومحمد مران وعلي هزازي فقد قال مانشيني: “اخترت 30 لاعبًا لأننا سنقيم معسكرًا لمدة أسبوعين. ولا أحد يعلم ما سيحدث من إصابات. اللاعبين الثلاثة قالوا أنهم ليسوا سعداء بالبقاء، ولا يريدون التواجد مع المنتخب، ولذلك سمحت لهم بالمغادرة”.

استبعاد لاعبي الهلال من المنتخب

كشف مانشيني النقاب قبل ثلاث أيام عن قائمة تضم 30 لاعبًا يتأهبون لخوض بطولة كأس أمم آسيا، حيث يخطط لتقليص هذه القائمة لتشمل 26 لاعبًا فقط قبل انطلاق البطولة رسميًا.

شهدت اختيارات مانشيني نقاشًا واسعًا، خاصةً بعد استبعاده للاعبين بارزين مثل سلطان الغنام من نادي النصر، وسلمان الفرج وياسر الشهراني من نادي الهلال إلا أن مانشيني انتقى التشكيلة التي تتماشى مع رؤيته الفنية، وأن المدرب يحرص كل الحرص على تحقيق الإنجازات.

ومن الجدير بالذكر، أن الاتحاد يدعم خيارات المدرب، مع احترامهم لكل الآراء، مؤكدًا على أن النقاش حول أي تشكيلة معلنة أمر طبيعي في كل دول العالم”.

سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي

كان هذا سبب استبعاد سلطان الغنام من المنتخب السعودي، ذاكرين لكم السبب الحقيقي وما هي تفاصيل استبعاد اللاعبين من قائمة المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

أسئلة شائعة

  • متى تسلم مانشيني تدريب المنتخب السعودي؟

    تولى مانشيني تدريب المنتخب في مايو 2018.