ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي، بعد أن كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية openai عن تطوير ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي. ليتمكن العميل في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه اليوم من كشف النص المزيف المكتوب بتقنيات الذكاء الصناعي. عن النص الحقيقي المكتوب من قبل شخص ما، وذلك لمنع انتشار النصوص المخادعة سواء في إعداد الأوراق البحثيّة الجامعية. أو استخدامها بغرض تضليل بعض المعلومات العامّة نتيجة الشبه الكبير بين هذه النصوص. لذا سنوضّح من خلال مقالنا عبر منصّة خليجي ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي. بالإضافة إلى اللغات التي يدعمها البرنامج.

ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

يمكن استخدام ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي، حيث هناك عدّة أدوات تعمل مكتشف للمحتوى المكتوب، وهي كالآتي:

  • برنامج GPTZero.
  • كذلك برنامج Writer.
  • وبرنامج content at Scale.
  • أيضًا برنامج corrector.
  • برنامج Originality.
  • كذلك برنامج CopyLeaks.
  • برنامج Turnitin.
  • بالإضافة إلى ذلك، برنامج PlagScan.

    ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي
    ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

اقرأ أيضًا: خدمات العمل الحر التي يقوم بها شات جي بي تي Chat GPT والربح منها

مقالات ذات صلة

برنامج GPTZero  لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

يعتبر برنامج GPTZero أحد الأدوات التي تستخدم لكشف النّصوص المكتوبة آليًّا بكل مصداقية، ومعرفة صدق أو زيف هذه النصوص. كما يعمل البرنامج بكل سهولة، حيث بمجرّد الدخول إلى موقع GPTZero يظهر أمامك مربّع الفحص. والذي يتيح لك وضع النص المطلوب فحصه داخله، أيضًا يمكن النّقر على أيقونة “تحميل الملفّات المخزّنة على جهازك”. لكن يشترط ألاّ تكون حروف النص أقل من 250 حرف، والجدير بالذكر، أنّ الموقع يفحص جميع النصوص التي تتضمن أرقام ورموز ومسافات أيضًا. بالإضافة إلى فحص النصوص المكتوبة بصيغ مختلفة مثل pdf – txt – dox في عدّة دقائق فقط. وتجدر الإشارة، إلى أنّ برنامج GPTZero حقّق ما يزيد عن سبعة ملايين زيارة حتّى الآن، كما إنّ سعر الاشتراك مجاني. وحريٌّ بالذّكر، أنّ نسبة الدقّة في المحتوى البشري 80 %، في حين نسبة الدقّة في المحتوى المولّد آليًا 80 %، كما يوجد داخل كاشف انتحال.

اقرأ أيضًا: كسب المال عن طريق شات جي بي تي Chat GPT.

برنامج Writer لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

إنّ برنامج Writer أحد أدوات كشف محتوى الذكاء الاصطناعي بشكلٍ مجاني، حيث يتيح للمستخدم معرفة فيما إذا كان النص مكتوب بشكل يدوي. أو باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتتراوح دقّة الكشف عن المحتوى البشري داخله 40 %، في حين أنّ دقّة الكشف عن المحتوى الآلي 80 %. كما يتميز بسهولة استخدامه، وواجهته البسيطة، حيث يكفي الدخول إلى الموقع ووضع النص المطلوب اكتشافه في الحقل المخصّص. بعد ذلك يقوم الموقع باعطاء النتيجة خلال دقائق فقط، لكن تجدر الإشارة إلى أنّ الموقع لا يتضمّن كاشف انتحال. واقتباس وهذا يعني الحصول على نتائج خاطئة في بعض الأحيان، كما من السهل التلاعب بالمحتوى من خلال تغيير بعض المدخلات.

اقرأ أيضًا: ما هو تأثير شات جي بي تي على سوق العمل.

برنامج content at Scale لكشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي

يستخدم برنامج content at Scale لكشف المحتوى المكتوب آليًّا عن المحتوى المكتوب بشكل يدوي. حيث أنّ دقّة الكشف عن المحتوى البشري هي 70 %، في حين أنّ دقّة الكشف عن المحتوى الآلي هي 90 %، وهو برنامج مجاني، يتميّز بسهولة استخدامه. يتطلّب فقط وضع النص المطلوب اكتشافه في المكان المخصص له، حتى يقوم لمعالجته واعطاء نتيجة الفحص. حيث تشير النتيجة 0% إلى أنّ المحتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي، في حين تشير نتيجة 100% إلى أنّ المحتوى مكتوب بشكل يدوي. وتجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج لا يتضمّن كاشف انتحال واقتباس، أي من السهل خداعه عبر التلاعب في المدخلات. مع العلم أنّ البرنامج لا يعترف بالنّصوص المعاد صياغتها بعد توليدها تلقائيًّا ويولّد نتائج تشير إلى أنّ المحتوى آلي.

برنامج content at Scale لكشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي
برنامج content at Scale لكشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي

اقرأ أيضًا: مواقع وتطبيقات شبيهة شات جي بي تي Chat GPT.

برنامج corrector لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

يتميز برنامج corrector بقدرته على اكتشاف النّص المزيّف من النص الحقيقي، واعطاء نتائج مائة. حيث أنّ دقّة الكشف داخله عن المحتوى البشري 70 %، ودقّة الكشف عن المحتوى الآلي 70 %. كما يتميّز بواجهته السهلة الاستخدام، وبكونه برنامج مجاني، يقوم بتحليل خوارزميّات اللّغة الطبيعية NLP. كذلك تحليل نماذج التعلّم العميق لكشف النصوص المكتوبة من خلال شات جي بي. حيث يتم تدقيق النّص بشكل نحوي واملائي، واكتشاف الجمل المكررة والمحسّنة باستخدام الذكاء الاصطناعي. مع العلم أنّه لا يحوي على كاشف انتحال واقتباس، هذا يعني ورود بعض الأخطاء في نتائج النسب التقديرية المحتملة للنص المكتوب.

اقرأ أيضًا: ماذا تختلف النسخة المجانية عن المأجورة شات جي بي تي Chat GPT.

برنامج Originality لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

تتيح أداة Originality اكتشاف النص المكتوب آليًا بشكلٍ فعّال، حيث يتميز البرنامج بمصداقيّته، وقدرته على اكتشاف النصوص. كما أنّه سهل الاستخدام وسريع، ويمكنه التفريق بين النص الحقيقي والنص المزيف. فهو أحد أفضل ادوات كشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي. حيث يكفي الدّخول إلى الموقع ولصق النص المطلوب فحصه في المكان المخصص له. ومن ثمّ يمكنك الاختيار فيما إذا كنت ترغب باكتشاف المحتوى المكتوب بالذكاء الصناعي، أو كشف المحتوى المنسوخ والمقتبس من أحد مواقع الويب. بعد ذلك سيقوم البرنامج باعطاء النتيجة النهائية في غضون دقائق، لكن وجب التنويه أنّ هذا البرنامج غير مجّاني.

اقرأ أيضًا: رابط الاشتراك في شات جي بي تي Chat GPT.

برنامج CopyLeaks لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي

إنّ برنامج CopyLeaks أحد أهم ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي. حيث تبلغ دقة الكشف عن المحتوى البشري حوالي 80 %، في حين أنّ دقة الكشف عن المحتوى الآلي 50 %. وهو برنامج مجاني، يتضمّن كاشف انتحال واقتباس. لكن يمكن التلاعب بالمحتوى واعطاء نتائج خاطئة في بعض الأحيان، وذلك من خلال تغيير المدخلات، أو تغيير صياغة المحتوى.

اقرأ أيضًا: مميزات إصدار GPT-4 الجديدة لمستخدمي شات جي بي تي.

برنامج Turnitin لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

يعمل برنامج Turnitin على كشف حالات النسخ أو إعادة الصياغة لكشف التلاعب في المحتوى. وذلك من خلال المقارنة بين النّص المكتوب وقاعدة بيانات النّصوص المتوفّرة على مواقع الإنترنت مثل غوغل وبينج وياهو. لذا يتم استخدامه من قبل الجامعات والمجلّات لكشف حالات النصب والخداع في حلقات البحث العلمي، ولمنع السرقات الادبيّة. ويتميّز بسرعته وسهولة استخدامه، وجودته العالية في تمييز المحتوى الصادق من المحتوى المزيّف.

برنامج Turnitin من ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي
برنامج Turnitin من ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي

اقرأ أيضًا: أحدث نسخة من شات جي بي تي المزايا وطريقة التحميل.

برنامج PlagScan لكشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

يعمل برنامج PlagScan عل كشف النصوص المخادعة عبر المقارنة بين المحتوى المكتوب بالذكاء الصناعي والمحتوى المكتوب يدويًّا. كما يتميز بسهولة استخدامه وسريّته في الحفاظ على المستندات المدخلة من خلاله، بالإضافة إلى كون من أكثر البرامج كفاءة في تدقيق المحتوى وكشف حالات التلاعب والخداع. وتجدر الإشارة، إلى أنّه سريع في كشف السرقات الادبيّة، ويمكن من خلاله اختبار نصوص pdf، ونصوص قابلة للطباعة أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في شات جي بي تي للبلدان المحظورة.

أهمية استخدام ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

بعد معرفة ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي، فأنّ أهمية هذه تتلخّص على النحو التالي:

  • يمكن من خلال هذه الأدوات التأكد بنسبة كبيرة فيما إذا كان الكاتب يستخدم تقنيات الكتابة بالذكاء الصناعي، أو أنّه كتب أبحاثه ومعلوماته بشكلٍ يدوي تلقائي.
  • كذلك يمكن كشف الأشخاص اللذين يتلاعبون بمحتوى النص، وذلك لتقييد استخدام الذكاء الصناعي في غير استخداماته الشرعيّة.
  • كما يمكن اكتشاف كذب أو انتحال مقدّم الرسالة البحثية العلمية، أو الرسائل الإعلاميّة التي تقدّم عبر المواقع الإلكترونية. والمدوّنات التي تخاطب الجمهور وتنطوي على ارتباطات معقّدة وكثيرة في عالم التّسويق الرقمي.
  • أيضًا يساعد أصحاب العلامات التجارية بتقديم نصوص ترويجية قريبة للمستخدم وبعيدة كل البعد عن محتوى الذكاء الصناعي الجامد.
  • كذلك ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي تحمي البعض من عقوبات جوجل، حيث تعمل جوجل على ملاحقة النصوص الرديئة، والمواقع المتلاعبة.
  • كما إنّه الحل الموفر للوقت والمال.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحسين مصداقيّة المحتوى المكتوب.

اقرأ أيضًا: كم رسم الاشتراك في شات جي بي تي Chat GPT.

الفرق بين المحتوى المكتوب بالذكاء الصناعي والمحتوى المكتوب آليا

يختلف المحتوى المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي والمحتوى المكتوب آليا من خلال عدّة نقاط أهمّها:

  • ضعف الصّياغة اللغويّة ووجود معلومات خاطئة في بعض الأحيان.
  • كما يتميز النص المكتوب بالذكاء الصناعي بوتيرته الثابتة.
  • أيضًا يكون المحتوى المكتوب تلقائيًّا غير مترابط.
  • ويغلب على المحتوى المولّد بالذكاء الصناعي الطابع الجامد والمقولب، وكتابة عبارات غير مبرّرة.
  • كما إنّ نصوص الذكاء الصناعي تولّد نصوص مليئة بالجمل المكرّرة، ولا علاقة لها بالهدف الأساسي للنص.
  • بالإضافة إلى ذلك، نصوص الذكاء الصناعي تتسم بافتقارها للمشاعر والآراء البشريّة.

    الفرق بين المحتوى المكتوب بالذكاء الصناعي والمحتوى المكتوب آليا
    الفرق بين المحتوى المكتوب بالذكاء الصناعي والمحتوى المكتوب آليا

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

اللغات التي تدعمها ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الاصطناعي

تدعم ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الاصطناعي جميع اللغات، لتقديم حلول فعالة ودقيقة للعملاء أيًّا كانت لغتهم الأم. حيث تمّ تطوير هذه الأدوات لتلبية جميع متطلبات العملاء من مختلف أنحاء العالم، سواء كانت اللغة المستخدمة صينية أو عربية أو برتغالية، أو روسية وغيرها الكثير أيضًا. وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الأدوات تتيح اكتشاف اللغات المكتوبة بواسطة الذكاء الصناعي مثل: jasper، وRytr، وGoogl Bard، وAnyword، أيضًا writesonic، وArticle Forge، وغيرها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، بعد أن تعرّفنا على ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الاصطناعي. كذلك أهمية استخدام ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي. بالإضافة إلى اللغات التي تدعمها ادوات كشف المقال المكتوب. حيث تواصل شركة openai تطوير وتحديث ادوات كشف المقال عبر شات جي بي، لتقديم أساليب محسّنة في المستقبل من حيث النتائج.

أسئلة شائعة

  • هل كمية المحتوى يمكن أن تؤثر على عمل أدوات كشف المقال المكتوب بالذكاء الصناعي؟

    نعم، من الممكن أن تضعف الأداء وتعطي نتائج غير دقيقة نتيجة عدم تدقيق كامل النص المكتوب ضمنه. لذا لتجنب حدوث أي مشاكل ينبغي التقيّد بعدد كلمات النص المكتوب.

  • هل شات جي بي يدعم اللغة العربية؟

    نعم، شات جي بي يدعم اللغة العربية، بالإضافة إلى جميع اللغات المتوفرة الأخرى.