رسميا.. موعد خروج حمزة بن دلاج الهكر جزائري من السجن

موعد خروج حمزة بن دلاج الهاكر جزائري من السجن، هذا الشاب الذي صنف ضمن قائمة أخطر المخترقين في مكتب التحقيقات الفيدرالي. والذي استمرت محاولة القبض عليه ما يقارب ثلاث سنوات، حتى تمكنوا من سجنه. وفي سياق هذا الموضوع أعددنا لكم سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة خليجي، للتعرف على متى يخرج حمزه بن دلاج، كذلك كم حكم على حمزة بن دلاج. فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: صاحب مطعم شرمب نيشن Shrimp Nation

موعد خروج حمزة بن دلاج من السجن

إن موعد خروج حمزة بن دلاج من السجن الهاكر الجزائري الشهير، بتاريخ السادس والعشرين من شهر مايو /أيار الجاري عام 2024. وذلك وفقًا لبعض المصادر المطلعة على قيمة الهاكر حمزة، حيث سيتم إخلاء سبيله من السجن بشكل رسمي.

موعد خروج حمزة بن دلاج

من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا

إن حمزة بن دلاج المعروف بلقب BX1، هو هاكر يحمل الجنسية العربية الجزائرية. ولد في الجزائر خلال عام 1988، نشأ وتلقى علومه في كافة المراحل التعليمية في مدارسها. ثم التحق بجامعة الزوار للعلوم والتكنولوجيا، وتخرج منها حائزًا على شهادة البكالوريوس في الهندسة عام 2008.

بدأت مسيرته المهنية في دخوله عالم القرصنة الإلكترونية، وأصبح متعمقًا بها بشكل كبير. حيث استطاع من اكتشاف بعض الثغرات الإلكترونية، والتي تعود لأكثر من 200 مصرف في أوروبا.

كما وتمكن من اقتحام الحسابات الخاصة لبعض المؤسسات في مختلف أنحاء العالم، والتي يزيد عددها عن 214 مؤسسة مالية وتسبب لهم في حدوث خسائر مالية فادحة قدرت بالمليارات. حيث زرع في حواسبهم فيروس SpyEYE BotNet، وسحب أموالهم منها.

ولم يتوقف عند هذا الحد فحسب، بل طور هذا الفيروس مع صديقه اليكساندر الملقب باسم Gribodemon. ومن ثم زرعا هذا الفيروس في أكثر من ستين مليون كمبيوتر في مختلف دول العالم، وسرقة الحسابات المصرفية الخاصة بمالكي هذه الكمبيوترات.

ويجدر بالذكر، أنه تمكن من جمع مبلغ بقدر ب 3 مليار دولار أمريكي، وذلك من مختلف عمليات الاختراقات والتهكير الإلكتروني على المؤسسات والشركات.

كما طالت عمليات تهكيره اختراق حسابات بعض المصارف التابعة لإسرائيل، ومن ثم سحب مليارات الدولارات منها. وتحويلهم للمقاومة الفلسطينية لجلب السلاح لهم، والتبرع للمشافي والجمعيات الفلسطينية والإفريقية لكفالة الفقراء.

على أرضية كل ذلك تم وضع اسمه ضمن أخطر 10 مخترقين في العالم، كما هو مصنف في لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالي الانتربول.

حمزة بن دلاج السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية الهاكر الجزائي حمزة بن دلاج، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: حمزة بن دلاج.
  • اللقب: BX1.
  • تاريخ الميلاد: ولد الهاكر حمزة بتاريخ 1988م.
  • مكان الميلاد: ولد في الدولة الجزائرية.
  • الجنسية: يحمل الهاكر حمزة الجنسية العربية الجزائرية.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة الجزائرية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم الهاكر حمزة في دولة الجزائر.
  • الوضع الاجتماعي: غير معروف.
  • المؤهل العلمي: حائز الهاكر حمزة على شهادة البكالوريوس قسم الهندسة من جامعة الزوار للعلوم والتكنولوجيا في الجزائر.
  • المهنة: هاكر وعامل في مجال القرصنة الإلكترونية.
  • سبب تصدر الترند: خروجه من السجن عقب القبض عليه في بانكوك تايلاند من قبل مركز الانتربول الدولي بعد محاولة استمرت لمدة ثلاث سنوات.

إلى هذا القدر الكافي والمختصر من المعلومات، نصل معكم لنهاية السطور الواردة في الأعلى. حيث تعرفنا فيها على متى يخرج حمزة بن دلاج الهاكر الجزائري من السجن، مرورًا بسبب سجنه الحقيقي. ولم ننس أن نحيطكم علمًا ببعض المعلومات الشخصية عنه.

أسئلة شائعة

  • كم مدة الحكم بالسجن على الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج؟

    إن مدة الحكم بالسجن على الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج، هي خمس عشرة سنة.