كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي

كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي؟ هل يمكن تقسيط مخالفات المرور في دبي؟ كيف يمكنك التواصل مع شرطة دبي للمخالفات المرورية في الإمارات العربية المتحدة؟ كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي بالخطوات؟ ما هي الشروط التي يجب توافرها لتقسيط مخالفات المرور في دبي؟ ما هي البيانات المطلوبة لتقسيط مخالفات المرور في دبي؟

تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبو ظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط.

أعلنت الإدارة المروية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن بعض التعليمات المتعلقة بتخفيض المخالفات في الإمارات إلى نصف الثمن السابق بالإضافة إلى بعض الاستثناءات المترافقة مع التخفيض. ولكن مع ذلك لا يزال هناك بعض المركبات التي لا يشملها هذا التخفيض. ومع ذلك يوجد إمكانية حقيقية لتقسيط مبلغ المخالفة أيضًا. لذلك يتساءل البعض عن كيف يمكن تقسيط المُخالفات دبي؟ هذا تمامًا ما سنجيب وسنتحدث عنه من خلال السرد أدناه في المقالة التالية.

كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي

كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي؟

في الواقع تم الإعلان عن حملة خاصة لتخفيض مخالفات المرور ليصل إلى معدل 25% إلى 50% حيث تم الإعلان عنه في بعض دول المملكة العربية المتحدة. وذلك لحل المشكلة التي تتعلق بتناسب المخالفات المرورية المرتفعة في الإمارات مع سائقي المركبات. هذا ما أدى إلى الإقرار عن تخفيض قيمة المخالفات المرورية وتخفيفها كي تصبح مناسبة ومتوافقة مع جميع إمكانيات سكان الدولة لا لمعاقبتهم. كما نصَّ القرار على تحديد قيمة المخالفات في الإمارات وفقًا لمدة المخالفة مع إمكانية تقسيطها على دفعات بعد تسديد 25% من المبلغ في البداية كدفعة أولى.

إن كنت ترغب بتَقسيط مخالفتك على دفعات بدلًا من تسديدها كاملةً فيمكنك فعل ذلك من خلال الموقع الرسمي لشرطة دبي “حكومة دبي”. حيث يوفر الموقع تلك الإمكانية بهدف تمكين المركبات الخاصة بالأفراد وقطاع الأعمال أيضًا. من تسوية مخالفاتهم المرورية المستحقة لشرطة الإمارات والتي يجب أن تكون قيمتها الإجمالية أعلى من 5000 درهم إماراتي بالنسبة لمركة الأفراد. وتجاوزت قيمتها الـ20.000 درهم إماراتي بالنسبة لمركبات قطاع الأعمال. وذلك من أجل سداد القيمة بالتَقسيط وبلا فوائد أيضًا. وذلك عن طريق إما الشيكات أو بطاقات الإئتمان أو الخصم المباشر.

يستفيد من هذه الخدمة الأفراد أصحاب المركبات على وجه الخصوص من مواطنين وخليجين ومقيمين وحتى زوار. بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات.

“قد يهمك أيضًا: هل يوجد تخفيض مخالفات في دبي؟

الشروط والبيانات المطلوبة لتقسيط مخالفات المرور في دبي

لا بد أنك تتساءل بعد عن ما هي البيانات المطلوبة لتقسيط مخالفات المرور في دبي؟

لتسديد ضريبة المرور الخاصة بك والمستحقة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال خدمة تقسيط المخالفات في دبي تحتاج بعض الوثائق والبيانات المطلوبة لذلك. ألا وهي:

  • بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك ويشترط أن تكون سارية المفعول.
  • بالإضافة إلى رقم الحساب البنكي والآيبان الخاص بك.
  • ورقم المركبة الخاصة بك والتي تم كتابة المخالفة عليها.
  • عنوان بريد إلكتروني فعال.

ملاحظة: يتم استثناء المعاملات التي تحتوي على أية معوقات قانونية ولا يتم إنجازها في الوقت المحدد.

ما هي الشروط التي يجب توافرها لتقسيط مخالفات المرور في دبي؟

  • يشترط أن تكون قيمة الغرامات المطالب بها لإمكانية تقسيط مخالفات المرور في دبي أن تكون أكثر من 50000 درهم إماراتي بالنسبة للأفراد. بينما يجب ألا تقل عن 20000 درهم بالنسبة للمؤسسات والشركات.
  • كما يجب على طالب التقسيط أن يسدد نسبة 25% من إجمالي قيمة الغرامة المستحقة بالنسبة للأفراد والشركات والمؤسسات.
  • بينما يتم تقسيط مخالفات المرور في دبي لمدة تصل لـ24 شهر وفقًا لقيمة المخالفة.
  • ولكن في حال كنت ترغب بتأجيل القسط يجب أن تدفع رسوم 100 درهم إماراتي بالنسبة للأفراد. بينما يجب دفع رسوم 200 درهم إماراتي بالنسبة للمؤسسات والشركات “الشخص الاعتباري”. بالإضافة إلى استيفاء عشرة دراهم رسم المعرفة. وعشرة دراهم كرسم ابتكار لكل شيك. ولكن يجب الانتباه وتقديم الطلب قبل موعد القسط بـ15 يوم.
  • من أجل تقسيط مخالفات المرور في دبي. يبدأ القسط الأول بعد ثلاثين يوم. على ألا تزيد الفترة الزمنية بين الأقساط عن 3 أشهر.
  • كما على التقسيط أن يكون بموجب طلب الخصم المُباشر المُعتمد من قبل المصرف المركزي.

“يمكنك قراءة المزيد أيضًا عن: فيزا الإمارات للسوريين والمستندات المطلوبة

كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي
كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي

خطوات إنجاز معاملة تقسيط المخالفات دبي

كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي بالخطوات؟

  1. ادخل بدايةً إلى موقع شرطة دبي أو تطبيق شرطة دبي الرسمي.
  2. ادخل إلى الاستعلامات عن المخالفات المرورية برقم السيارة الخاصة بك أو رقم رخصة القيادة أو رقم الملف المروري.
  3. اختر الآن “خدمة الخصم المباشر”.
  4. يجب عليك تعبئة البيانات الشخصية من رقم الحساب البنكي ورقم الهوية الشخصية الخاصة بك.
  5. اضغط على موافقة المتعامل على الشروط والأحكام لنظام الخصم المُباشر.
  6. أرسل الطلب إلى المصرف المركزي وانتظر الموافقة أو الرفض. من خلال إشعار يحتوي على موافقة المصرف على معاملتك أو رفضها مع السبب.
  7. أخيرًا عليك دفع نسبة من القسط كأول دفعة. ويتم خصم 25% مباشرةً من قيمة المخالفات. وتقسيط بقية المبلغ فيما بعد. حيث يتم استقطاعه بشكل شهري من حسابك.

ما هي خيارات الدفع المتوفرة؟

  • الدرهم الإلكتروني.
  • البطاقة الائتمانية (الفيزا، الماستركارد)

التواصل مع شرطة دبي

كيف يمكنك التواصل مع شرطة دبي للمخالفات المرورية في الإمارات العربية المتحدة؟

  • إليك ما يلي:
    • مركز الاتصال 901 مع شرطة دبي.
    • البريد الإلكتروني الرسمي لشرطة دبي في الإمارات العربية المتحدة: [email protected]
    • أو من خلال المحادثة الفورية عن طريق تطبيق شرطة دبي الذكي أو الموقع الإلكتروني الرسمي.
    • كما يمكنك التواصل مع شرطة دبي عن طريق صندوق البريد “1493” دبي- الإمارات العربية المتحدة.
  • ساعات العمل:
    • الإدارة العامة للمرور: من 07:30 صباحًا وحتى الساعة 15:30 ظهرًا. للدفع عن طريق الشيكات فقط.
    • مراكز الشرطة الذكية: 24 ساعة.
كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي
كيف يمكن تقسيط المخالفات دبي

أعلنت الإدارة المرورية في الإمارات العربية المتحدة بقرار من الحكومة الإماراتية عن تخفيض المخالفات المرورية في دبي. وقد شمل القرار إمكانية دفع المخالفات بالتقسيط. فَكيف يمكن تقسيط المخالفات دبي؟ كانت الإجابة في المقال أعلاه حيث تحدثنا بشكل مفصل عن تَقسيط المُخالفات في دبي كما وضحنا بالإضافة إلى ذلك خطوات تقسيط مخالفات المرور في دبي وكيفية التواصل مع شرطة الإمارات العربية المتحدة وخطوات إنجاز تلك المعاملة فضلًا عن الشروط والبيانات المطلوبة لذلك. بالإضافة إلى المزيد من الإجابات والمعلومات المُهمة. وإلى هذا الحد مقالنا انتهى، نرجو أن يكون قد نال استحسانكم وشمل الفائدة التي تبحث عنها عزيزي القارئ. نشكرك أخيرًا على حسن وإتمام القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *