قصة محمد الحناوي بريء؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصة محمد الحناوي بريء

قصة محمد الحناوي بريء، إذ انطلقت حملة على منصات التواصل الاجتماعي في مصر لدعم الطبيب محمد أحمد الحناوي، الذي يقضي حاليًا عقوبة بالسجن المؤبد بعد إدانته بارتكاب جريمة قتل في حادث سير. إذ ينفي أنصار الحناوي تهمة القتل ويدعي محاميه الخاص وعائلته أن لديهم أدلة على براءته. ولكن ما هي قصة محمد الحناوي بريء؟ للتعرف على تفاصيل القصة تابعوا معنا هذا المقال من خليجي نيوز.

قصة محمد الحناوي بريء

في أغسطس من عام 2023، حكم على الطبيب محمد أحمد الحناوي بالسجن المؤبد بتهمة قتل شخص في حادث سير. ومع ذلك، ينفي أنصاره هذه التهمة؛ زاعمين أن لديهم أدلة على براءته.

وفقًا لعائلة الحناوي، تلقى رسالة من ابن عمه يطلب فيها استعارة سيارته لمهمة عمل، وهو وافق دون تردد. في اليوم التالي، حضرت الشرطة إلى منزل الحناوي في المنصورة وأخذته إلى مركز الشرطة للتوقيع على إقرار بأنه يمتلك السيارة.

تزعم العائلة أن الحناوي اكتشف لاحقًا أن ابن عمه دهس أحد الأشخاص بسيارته ثم قتله بآلة حادة بينما في أثناء تواجد محمد في منزله في المنصورة. كما نشروا مقطع فيديو من كاميرا مراقبة يظهر الحناوي يستلم سيارته من ابن عمه في اليوم التالي. بناءً على هذا الدليل، أصدرت المحكمة قرارًا بالإفراج عن الحناوي، قبل أن يغير الشاهد أقواله.

تفاصيل قصة محمد الحناوي حسب عائلته

يمكننا سرد قصة محمد الحناوي حسب عائلته على الشكل الآتي:

  • طلب حسام من محمد استعارة السيارة للذهاب إلى مشوار بعيد.
  • استيقظ محمد ليلًا ولم يجد السيارة، واتصل بحسام الذي وعد بالعودة بها لكنه لم يفعل.
  • في صباح اليوم التالي، ذهب محمد إلى حسام لإحضار السيارة ووجد مقبض الباب مكسورًا.
  • في المساء، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على والد محمد بسبب تسجيل السيارة باسمه.
  • أُجبر محمد على التوقيع على محضر يعترف فيه زوراً بارتكاب الجريمة.
  • اختفى القاتل الحقيقي، حسام، وظل محمد محبوسًا.

هل محمد الحناوي بريء

نفى ابن عم الحناوي ارتكاب الجريمة أو نشوب أي مشاجرة مع الضحية، وقد أدت أقواله المتضاربة إلى حكم بالسجن المؤبد على الحناوي. كما ظهر الحناوي في محكمة الاستئناف داخل قفص الاتهام قائلاً: “حسبي الله ونعم الوكيل، والله العظيم مظلوم”. انتشر مقطع فيديو لتصريحه على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

دليل براءة محمد الحناوي

إليك دليل براءة محمد الحناوي بالصور:

دليل براءة محمد الحناوي
دليل براءة محمد الحناوي

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على قصة محمد الحناوي بريء، وقدمنا كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع حسب عائلته. كما قدمنا لكم دليل براءة محمد الحناوي، ونتمنى أن يظهر الحق قريبًا.

أسئلة شائعة

  • من هو المتهم الحقيقي في قصة محمد الحناوي؟

    إن المتهم الحقيقي في قصة محمد الحناوي هو حسام الحناوي.