كم عمر منيرة القبيسي سبب وفاتها

عمر منيرة القبيسي وسبب وفاة منيرة القبيسي، والذي اهتز بسببه الشارع السوري. لا سيما أن الشيخة منيرة تعتبر من أبرز الداعيات الإسلامية في سوريا، كونها أسست جماعة القبيسيات الصوفية. التي تهتم بنشر تعاليم القرآن والسنن النبوية الشريفة وتعليمها للفتيات المسلمات ضمن مراكز الجمعية التي أسستها والمنتشرة في جميع المدن السورية. لذا فإن سبب وفاة منيرة القبيسي سبب صدمة كبيرة وأثار مشاعر الحزن في سوريا. فبدأ البعض يتساءل حول كم عمر منيرة القبيسي وما هو سبب وفاة منيرة القبيسي المفاجئ. لذلك كان لا بد لنا من الكتابة حول هذه الشخصية الدينية البارزة، وتسليط الضوء على حياتها الشخصية والإنجازات التي حققتها.  وذلك عبر مقالنا هذا من خليجي. لذا تابعوا القراءة معنا.

كم عمر منيرة القبيسي

يبلغ عمر منيرة القبيسي حوالي 89 عامًا، فهي من مواليد عام  1933. تميزت بنشر تعاليم القرآن الكريم والسنن النبوية الشريفة عبر إنشاء مؤسسة دينية في سوريا تختص بهذه الأمور. لذلك كان وفاتها خبرًا صادمًا أثار حزن الشارع السوري لما كان لها من تأثير كبير بدأ منذ ستينيات القرن الماضي وخاصة في العاصمة دمشق. حيث تميزت بنشرها للعلوم الدينية الإسلامية وتحديدًا للفتيات الشابات فقط. والتي استمرت مسيرة عملها كداعية إسلامية لأكثر من 60 عامًا. استطاعت من خلالها نشر نفوذها إلى دول أخرى خارج الجمهورية العربية السورية.

كم عمر منيرة القبيسي سبب وفاة منيرة القبيسي

مقالات ذات صلة

سبب وفاة منيرة القبيسي

يرجح أن سبب وفاة منيرة القبيسي هو صراعها الطويل مع المرض، بالإضافة إلى وصولها لعمر الشيخوخة. حيث أكدت المصادر على أنها تعرضت لوعكة صحية، تفاقمت. ثم انتهت بوفاتها في أحد المستشفيات في دمشق عن عمر يناهز 89 عامًا. لكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن نوع المرض أو أية تفاصيل أخرى عن حالتها الصحية. فهي من الأشخاص الذين لا يشاركون يومياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تبقي حياتها سرية بعيدًا عن عيون الصحافة. فهي نادرًا ما كانت تخرج في مقابلات تلفزيونية وكانت تختصر الحديث عن حياتها وتجاوب فقط عن نشاطها وعملها.

اقرأ أيضًا: من هي إلهام الفاضلة ويكبيديا.

منيرة القبيسي السيرة الذاتية

سنرفق لكم بعض المعلومات حول السيرة الذاتية لأبرز الشخصيات الدينية الإسلامية في سوريا كما يلي:

  • الاسم الكامل: منيرة القبيسي.
  • عمر منيرة القبيسي: العمر 89 عامًا.
  • تاريخ الولادة: عام 1933.
  • مكان الولادة: سوريا في العاصمة دمشق.
  • مكان الإقامة: سوريا / مدينة دمشق.
  • الجنسية التي تتمتع بها: عربية سورية.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغة التي تتكلمها: اللغة العربية.
  • اللهجة: تتكلم باللهجة السورية.
  • المؤهل العلمي الذي حصلت عليه: شهادة جامعية من كلية العلوم حصلت عليها من جامعة دمشق. كذلك فقد حصلت أيضًا على شهادة جامعية في العلوم الطبيعية.
  • المهنة أو العمل: داعية إسلامية.
  • فترة العمل: نشطت في عملها كداعية إسلامية منذ بداية الستينات من القرن الماضي إلى أن وافتها المنية في عام 2022.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: غير معروف.
  • عدد الأبناء: غير معروف.
  • تاريخ الوفاة: يوم الإثنين الواقع في 26 من شهر كانون الأول من عام 2022م.
  • سبب وفاة منيرة القبيسي: وعكة صحية، تفاقمت مما تسبب بوفاتها. كذلك بسبب وصولها إلى سن الشيخوخة.

متى توفيت منيرة القبيسي

تم الإعلان عن وفاة منيرة القبيسي في صباح يوم الإثنين الموافق ل 26 من شهر كانون الأول (ديسمبر) لعام 2022 والذي كان سبب وفاة منيرة القبيسي هو صراعها مع المرض ووصولها إلى سن الشيخوخة. حيث تلقى الجميع خبر وفاتها بصدمة كبيرة وحزن شديد. كما تم نعيها من قبل الكثير من الشخصيات الدينية الدعوية البارزة في سوريا، لما قدمته من أثر جميل جعلها تستحق الاحترام والتقدير من الشعب السوري وتحديدًا من الشابات اللواتي انتموا إلى جماعتها الدينية والمعروفة بالقبيسيات.

اقرأ أيضًا: من هي الراحلة الحاجة الحمداوية صاحبة شعار جوجل اليوم.

ما هي حقيقة وفاة منيرة القبيسي

توفيت منيرة القبيسي الداعية الإسلامية المشهورة والمربية الفاضلة عن عمر يناهز 89 عامًا، والذي كان سبب وفاة منيرة القبيسي هو تعرضها لوعكة صحية ومعاركتها للمرض الذي تفاقم بسبب وصلوها إلى عمر الشيخوخة. حيث أعلنت وزارة الأوقاف عن خبر وفاتها عبر منصتها الرسمية وتمنت الدعاء لها بالرحمة والغفران وأن يكون مسكنها الجنة. ثم تتالت نشر النعازي لها والتي عبرت عن الحزن الكبير الذي أصاب المقربين منها والنساء المنتميات إلى جماعتها والذين يعرفون  القبيسيات.

ما هي حقيقة منيرة القبيسي

منيرة القبيسي هي مؤسسة جماعة القبيسيات الصوفية، والتي بدأت نشاطها سرًا في الستينيات من القرن الماضي. حيث تلقت علومها الدينية على يد الشيخ أحمد كفتارو. كذلك ربطتها علاقة فكرية مع الشيخ سعيد رمضان البوطي. حيث استهدفت النساء من الطبقات الثرية في المجتمع السوري. ثم ازداد نشاطها الدعوي ليصل إلى دول عربية أخرى كالجمهورية اللبنانية والأردن والكويت وتركيا أيضًا. كما لا بد من التنويه على أن نفوذ هذه المنظمة الدعوية الإسلامية قوي جدًا فهي تمتلك أكثر من نصف عدد المدارس الخاصة في دمشق وتحديدًا المنتشرة في الأحياء الراقية فيها.

من هو زوج منيرة القبيسي الداعية الإسلامية السورية

لا يوجد أية معلومات حول اسم زوج منيرة القبيسي. فهي تعتبر من الشخصيات البعيدة جدًا عن مشاركة حياتها الشخصية مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي. لكنها تسعى دائمًا إلى نشر نشاطها الدعوي الإسلامي ورسالتها بقوة وبشكل منظم داخل سوريا وخارجها وتحديدًا في الدول الإسلامية. فهي تعتبر من أبرز مؤسسي الحركة الإسلامية النسوية في سوريا والتي امتد نشاطها ليشمل العديد من البلدان الإسلامية الأخرى ومنها تركيا.

اقرأ أيضًا: من هي هيا الشعيبي ويكبيديا.

كم عمر منيرة القبيسي سبب وفاة منيرة القبيسي
كم عمر منيرة القبيسي سبب وفاة منيرة القبيسي

ما هي أصول الداعية الإسلامية منيرة القبيسي

توجد العديد من الروايات حول أصول الداعية الإسلامية منيرة التي سبب وفاتها حزنًا كبيرًا في الشارع السوري. حيث يقول البعض إن أصل والدها فلسطيني دمشقي، تنقل كثيرًا بين مدينتي حوران ودمشق إلى أن اختار الاستقرار في العاصمة السورية. بينما البعض الآخر يقول إن أصول الداعية الإسلامية منيرة يعود إلى جبل عامل والذي يقع في الجنوب اللبناني. بينما اآخرون أكدوا على أن أصولها عربية سورية. لذا لا يوجد الكثير من المعلومات الدقيقة حول أصولها. لكنها تتمتع بالتأكيد بالجنسية السورية.

ما هي حقيقة القبيسيات

القبيسيات هي مجموعة إسلامية مخصصة للنساء فقط. فهي تعتبر من أبرز الحركات النسوية في سوريا، والتي تم تأسيسها لنشر الإسلام غير المرتبط بالسياسة. حيث أسستها الداعية الإسلامية منيرة في أوائل الستينيات وكانت تمارس نشاطها بشكل مخفي. إلى أن تم الاعتراف بها من قبل الحكومة السورية في عام 2003. ثم بدأت تمارس نشاطها الدعوي عبر الجوامع وإقامة الدروس الدينية في المنازل. مع التأكيد على استقطاب الفتيات فقط لتعليمهم القرآن الكريم وتفسيره، والسنن النبوية الشريفة والأحاديث النبوية والتقاليد الإسلامية.

اقرأ أيضًا: من هي شهد العنزي السيرة الذاتية.

في نهاية مقالنا حول كم عمر منيرة القبيسي وسبب وفاة منيرة القبيسي. نكون قد أرفقنا أبرز المعلومات حول إحدى أشهر الناشطات الإسلاميات النسويات في سوريا، والتي امتد نفوذها إلى الدول المجاورة وتركيا أيضًا. لا سيما أنها تميزت بأخلاقها الحميدة ووصفها بالمربية الفاضلة. كما ساهمت عبر مسيرتها الدعوية بنشر المشاعر الدينية بين الشابات المسلمات وحثتهم على الالتزام بتعاليم القرآن الكريم والمثابرة على حفظه وفهم تفسيره والاقتداء بسنة النبي الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم. بهذا نرجو لهذه المربية الفاضلة بالرحمة والمغفرة، عسى أن يسكنها في فسيح جناته.

أسئلة شائعة:

 

ما هي عقيدة القبيسيات؟

تتبع القبيسيات إلى الإسلام غير المرتبط بالسياسة.

هل تشكل القبيسيات خطرًا على الإسلام؟

كلا، لان القيبسيات هي منظمة إسلامية تدعو الفتيات إلى الالتزام بتعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة تحت إشراف مجموعة من الداعيات برئاسة الداعية الإسلامية منيرة.

من هي الشيخة منيرة مؤسسة منظمة القبيسيات؟

منيرة القبيسي سيدة سورية، ولدت وترعرعت في العاصمة دمشق من مواليد عام 1933. درست في جامعة دمشق وتلقت علومها الدينية على يد أبرز الشيوخ المسلمين في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *