رابط تسجيل التكميلي توجيهي في الأردن Exams.Moe.Gov.Jo

رابط تسجيل التكميلي توجيهي، والذي أطلقته وزارة التربية يوم الاثنين 3-10-2022 للتسجيل في امتحانات الشهادة الثانوية العامة توجيهي الدورة التكميلية 2022 الامتحان التكميلي للعام الدراسي 2022 والذي سيتم عقده قريبا في الأردن لطلاب الثانوية العامة التوجيهي.

ولقد تم الإعلان عن الرابط من خلال الصفحة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم الأردنية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وصرَّحت أن رابط تسجيل التكميلي التوجيهي 2022 متاح للتسجيل في امتحانات الدورة التكميلية 2022 من 5 تشرين الأول وحتى 20 تشرين الأول 2022مـ.

وللتعرف على طريقة التسجيل في الامتحان التكميلي توجيهي الأردن من خلال رابط صفحة التسجيل على موقع وزارة التربية الأردنية تابعوا معنا على موقع خليجي حيثُ سنقدم لكم جميع الشروط والخطوات المطلوبة للتسجيل في امتحانات الدورة التكميلية 2022 في الأردن لطلاب الشهادة الثانية العامة توجيهي 2022.

رابط تسجيل التكميلي توجيهي  في الأردن

وجاء في إعلان وزارة التربية عن رابط تسجيل التكميلي التوجيهي 2022 لطلاب الثانوية العامة في الأردن أنَّه يحق لجميع الطلاب المسجلين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدورة الأولى توجيهي 2022. التقدم الآن للتسجيل في الامتحان التكميلي توجيهي 2022 في الأردن. عبر رابط صفحة التسجيل لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة/الامتحان التكميلي 2022.

وبالاستناد على التصريحات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية فإنَّ الفئات المستهدفة من خلال رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن والذي تقيمه الوزارة. هم فئة الطلاب الذين لم يكملوا متطلبات النجاح بموجب نتائج امتحان الثانوية العامة توجيهي 2022. وفئة الطلاب الراغبين في التسجيل لرفع معدلاتهم وذلك للمسجلين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة توجيهي لعام 2017/2018 فما أعلى.

ولقد نوهت الوزارة على جميع الطلاب بأنَّه لا حاجة إلى مراجعة المراكز والمديريات التابعة لوزارة التعليم للتسجيل التكميلي أو دفع رسوم التسجيل. إذ يتم التسجيل في الامتحان التكميلي التوجيهي 2022 في الأردن إلكترونيا. من خلال رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن. فيما يتم دفع رسوم التسجيل من خلال (أي فواتيركم الأردن) عن طريق الوكلاء المعتمدين أو من التطبيق مباشرة. حيثُ دعت الوزارة جميع الطلاب الراغبين في التقدم إلى الامتحان بالتسجيل ودفع الرسوم إلكترونيا من خلال اتباع ما يلي:

  • التسجيل عبر رابط امتحانات الشهادة الثانوية العامة التكميلي 2022 التوجيهي وزارة التربية والتعليم.
  • سجل رقم الجلوس السابق المؤلف من 12 خانة أو الرقم الوطني المؤلف من 10 خانات.
  • ومن ثم سجل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة ثم انقر على (تسجيل الدخول).
  • ومن ثم سجل على الامتحان التكميلي 2022 عبر الضغط على (التسجيل للامتحان التكميلي 2022).
  • ثم اختر (تسجيل) ومن ثم أدخل رقم جوالك وحدد أقرب مركز إلى سكنك وكذلك سجل عنوان سكنك الحالي.
  • ومن ثم سجل المواد التي تريد تقديمها في الامتحان التكميلي 2022 وسيتم حساب الرسوم بالدينار الأردني.

"<yoastmark

رسوم تسجيل الامتحان التكميلي توجيهي الأردن 2022

تبلغ رسوم التسجيل في امتحان الشهادة الثانوية العامة توجيهي الامتحان التكميلي 2022 في الأردن 20 دينار أردني رسم الاشتراك ويضاف إليه 10 دنانير رسم مبحث ورقة واحدة و5 دنانير عن كل ورقة من أوراق المبحث المكون من ورقتين أي 10 دنانير رسم المبحث الواحد ورقتين.

اقرأ أيضا: التقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب  شروط التسجيل في المعهد السعودي التقني سرب

شروط التسجيل على الامتحان التكميلي التوجيهي 2022 في الأردن

تم الإعلان عن الشروط المطلوبة من خلال موقع وزارة التعليم والتي حددت الطلاب الذين يحق لهم التسجيل في امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2022 الامتحان التكميلي التوجيهي والتي ستتم قريبا في الأردن وجاءت الشروط كالآتي:

  •  أن يكون الطالب مسجلا في امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدورة الأولى 2022 توجيهي ولم يستكمل متطلبات النجاح في الامتحان.
  • ثم أن يكون الطالب مسجلا في أحد الدورات الامتحانية الأولى حصراً  لشهادة الثانوية العامة التوجيهي من دورة عام 2017/2018 وما بعدها ويريد التسجيل في التكميلي لرفع درجة معدلاته.
  • ومن ثم أن يكون الطالب غير مسجلاً في الدورات السابقة من امتحان الشهادة الثانوية العامة التوجيهي التكميلي في الأردن.
  • ومن ثم أن يستكمل الطالب سداد جميع الرسوم المالية للامتحان.

تقديم الامتحان التكميلي توجيهي

يتم تقديم الامتحان التكميلي التوجيهي لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2022 في المراكز الامتحانية والتي تحددها وزارة التربية والتعليم الأردنية بعد فرز الطلاب المسجلين في الامتحان وتوزيعهم بحسب أماكن السكن الخاصة بهم والتي أدخلوها أثناء التسجيل في الامتحان.

الإعلان الرسمي عن موعد الدورة التكميلية  في الأردن توجيهي

ومن المقرر أن يصدر الإعلان الرسمي لموعد بدء امتحانات الدورة التكميليلة الامتحان التكميلي التوجيهي 2022 في الأردن من قبل وزارة التعليم خلال الأيام القليلة القادمة ويمكنكم متابعتنا على خليجي من خلال أخبار جوجل (جوجل نيوز) للبقاء على اطلاع مباشر على الإعلانات الرسمية لوزارة التعليم الأردنية حيثُ سننشر لكم موعد الدورة التكميلية 2022 ورابط استخراج رقم مقعد الجلوس في المراكز الامتحانية فور الإعلان عنها بشكل رسمي من الوزارة.

رابط نتائج امتحانات الشهادة الثانوية التوجيهي  في الأردن الدورة التكميلية

يتم الاستعلام عن النتائج الامتحانية لامتحان الشهادة الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2022 في الأردن. بعد الإعلان عن إصدار النتائج من قبل وزارة التعليم. وذلك بعد الانتهاء من إجراء الامتحانات وفرز أوراق الطلاب المتقدمين وتصحيحها في المراكز التابعة للوزارة. وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الصادر عن موقع الوزارة دون الحاجة إلى مراجعة مراكز وزارة التعليم.

إليك أيضا: شروط الحصول على الجنسية السعودية 1445 وطريقة التقديم

رابط نتائج امتحانات الشهادة الثانوية التوجيهي 2022 في الأردن الدورة التكميلية
رابط نتائج امتحانات الشهادة الثانوية التوجيهي 2022 في الأردن الدورة التكميلية

التربية تصدر تعديلات على نمط امتحانات التوجيهي

وأعلنت وزارة التعليم أنَّها تعمل حالياً على إصدار تعديلات جديدة على نمط الأسئلة المتبع في امتحانات الشهادة العامة التوجيهي في الأردن. حيثُ سيتم زيادة عدد الأسئلة الكتابية التقليدية (المقالية) والتي تبلغ نسبتها 35% من النسبة الإجمالية لعدد الأسئلة. إلى 50% وبالتالي تخفيض عدد الأسئلة الاختيارية (ضع دائرة). والتي نسبتها 65% من عدد الأسئلة حيثُ سيتم تخصيص نسبة 50% فقط لهذه الأسئلة.

صفحة التسجيل لامتحانات الثانوية العامة الامتحان التكميلي  تسجيل الدخول وزارة التربية

وأكدت وزارة التعليم أنَّ التسجيل على امتحانات الثانوية العامة الامتحان التوجيهي التكميلي 2022 يتم حصراً من خلال تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية. والتسجيل من خلال رابط صفحة التسجيل التكميلي التوجيهي 2022 الثانوية العامة. حيثُ أنَّ الوزارة غير مسؤولة عن أي طلبات تسجيل إلكترونية غير مسجلة من خلال رابط الصفحة التابعة للوزارة. ولذلك يجب الانتباه قبل التسجيل في الامتحان. والتأكد من صفحة وزارة التربية الرسمية للتسجيل والتي سنرفق لكم صورتها في نهاية الفقرة.

قد يعجبك أيضا: Link.. رابط منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية 1445

صفحة التسجيل لامتحانات الثانوية العامة الامتحان التكميلي 2022 تسجيل الدخول وزارة التربية
صفحة التسجيل لامتحانات الثانوية العامة الامتحان التكميلي 2022 تسجيل الدخول وزارة التربية

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول رابط تسجيل التكميلي توجيهي حيثُ قدمنا لكم رابط صفحة وزارة التربية للتسجيل في امتحان الشهادة الثانوية العامة الامتحان التكميلي 2022، وكذلك رسوم التسجيل في امتحان الدورة التكميلية 2022، وأيضا التعديلات الجديدة على أسئلة الامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *