حقيقة خبر وفاة حميدتي.. الحقيقة الكاملة

حقيقة خبر وفاة حميدتي الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي مما أثار حالة من البلبلة والفوضى في السودان. ولا سيما أنه قائد قوات الدعم السريع في السودان، وكان له دورًا في المعارك ضد الجيش السوداني، إلى جانب مشاركات هامة في الثورة السودانية. لذلك وفي صدد ما ذكر خصصنا لكم سطور مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على حقيقة خبر وفاة حميدتي. كما سنبين لكم أهم المعلومات الشخصية حول هذا القائد السوداني، فلنتابع معًا.

حقيقة خبر وفاة حميدتي

إن خبر وفاة حميدتي هو خبر غير صحيح، وليس هناك أي معلومات من مصادر رسمية تؤكد ذلك، وما يؤكد عدم صحة الخبر أن الموقع الإلكتروني الخاص بقوات الدعم السريع الذي نشر خبر الوفاة قد نشر سابقًا رسائل غير صحيحة. كما نفى قادة الدعم السريع خبر وفاة حميدتي؛ ولكنه لا يزال مختفيًا والأخبار هذه عبارة عن شائعات الغاية منها إرباك وتضليل صفوف قوات الدعم السريع.

اقرأ أيضًا: مقتل الفنانة شادن حسين برصاصة طائشة.

حقيقة خبر وفاة حميدتي.. الحقيقة الكاملة

خبر وفاة حميدتي

صدر بيان عن الموقع الإلكتروني لقوات الدعم السريع ينعي قائد قوات الدعم السريع، وبأنه قد توفي متأثرًا بجراحه بعد إصابة بالغة تعرض لها أثناء الاشتباكات. وقد جاء في البيان ما يلي:

“ببالغ الحزن والأسى ننعي للشعب السوداني ولقوات الدعم السريع انتقال القائد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع إلى رحمة الله متأثرًا بجراح أصيب بها أثناء تأدية واجبه مع نفر من رفاقه، إنا لله وإنا إليه راجعون”

وفي يوم الجمعة 12 مايو تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة القائد حميدتي بعد أن تم قطع رجله اليسرى وإصابته بجروح في الظهر وعند تحريكه مجبرًا لمكان آخر تسبب له الأمر في نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية ليفارق بذلك الحياة. ولكن جميع هذه الأخبار كاذبة ولا صحة لها.

اقرأ أيضًا: هل هرب عمر البشير من السجن.

من هو حميدتي قائد قوات الدعم السريع

محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي هو من الفريق الأول من مواليد قبيلة الرزيقات من رفاعه من جهينة، وهو قائد قوات الدعم السريع في دولة السودان. إذ عرف اسمه بشكل كبير في الثورة السودانية التي قامت في 19 كانون الأول 2018م والتي سقط بها الرئيس عمر البشير ومن ثم تولى القيادة عبد الفتاح البرهان. ولكن اختلف حميدتي مع القائد عبد الفتاح وشكل تمردًا على الجيش السوداني في 15 أبريل 2023، وبدأ بحربه ضد الإسلاميين المتطرفين ساعيًا لتحقيق الحكومة المدنية والديمقراطية.

اقرأ أيضًا: من هو أحمد هارون الذي هرب من سجن كوبر.

حميدتي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لحميدتي النقاط التالية:

الاسم الكاملمحمد حمدان دقلو
اللقبحميدتي
تاريخ الميلادعام 1975م
مكان الميلادالسودان
العمر48 عامًا
القبيلةالرزيقات من رفاعة من جهينة
مكان الإقامةدارفور الخرطوم
المهنةسياسي وعسكري
الرتبةفريق أول
القياداتقائد قوات الدعم السريع
الولاءالسودان
الحزبمستقل
الحروبحرب دارفور

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن حقيقة خبر وفاة حميدتي.. الحقيقة الكاملة، ذاكرين الخبر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مرورًا ببعض المعلومات الشخصية عن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي.

أسئلة شائعة

  • كم عمر محمد حمدان دقلو؟

    يبلغ محمد حمدان دقلو من العمر 48 عامًا.

  • متى تولى محمد حمدان دقلو قيادة قوات الدعم السريع؟

    تولى قوات الدعم السريع في عام 2010م.