انتخاب ⁧رجب أردوغان‬⁩ بولاية رئاسية جديدة.. تفاصيل الخبر

انتخاب ⁧رجب أردوغان‬⁩ بولاية رئاسية جديدة بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في تركيا. ومن الجدير بالذكر، أن الرئيس السابق أردوغان تعرض لتحدي كبير من قبل كتلة المعارضة والتحالف الوطني بقيادة منافسه كمال كليجدار أوغلو. علمًا أنه افتتحت الجولة الثانية من الانتخابات التركية اليوم بأكثر من 191 ألف صندوقًا للاقتراع وبأكثر من 973 دائرة، و1094 منطقة. فما هي صحة خبر انتخاب أردوغان وفوزه بالرئاسة؟ وما هي تفاصيل الخبر كاملةً؟ هذا ما سنتعرف عليه ضمن مقالنا اليوم من خليجي، تابعوا معنا.

انتخاب ⁧رجب أردوغان‬⁩ بولاية رئاسية جديدة

فاز اليوم بتاريخ الثامن والعشرين من شهر أيار/ مايو رجب طيب أردوغان بولايةٍ رئاسيةٍ جديدةٍ. علمًا أن المنافس الوحيد له كان من المعارضة وهو كمال كليجدار أوغلو. ومن الجدير بالذكر، أن أردوغان حصل على نسبة 52.3% من الأصوات، ثم أن هذه النسبة تقارب 27 مليون صوت تقريبًا. أما منافسه كمال أوغلو فقد حصل على نسبة 47.7 بعدد أصوات يقارب 24 مليون صوت.

انتخاب أردوغان بولاية رئاسية جديدة

اقرأ أيضًأ: من هو كليجدار اوغلو مرشح الانتخابات التركية.

تفاصيل خبر انتخاب ⁧رجب أردوغان‬⁩ بولاية رئاسية جديدة

جاء في تفاصيل خبر فوز رجب طيب أردوغان بولايةٍ رئاسيةٍ جديدةٍ أن الرئيس أردوغان تفوق على منافسه كليجدار أوغلو في 52 محافظة مقابل 29 محافظة تفوق فيها عليه منافسه أوغلو. كما أكد رئيس هيئة الانتخابات الرئاسية التركية أنه لم تواجه الانتخابات أية مشاكل خلال جولة الإعادة الثانية. علمًا أن مراكز الاقتراع بدأت باستقبال المنتخبين عند تمام الساعة الثامنة صباحًا لتغلق أبوابها عند تمام الساعة الخامسة عصرًا اليوم.

اقرأ أيضًا: رابط انتخابات تركيا 

أسماء المرشحين للانتخابات التركية ونسبة الأصوات

إن أسماء المرشحين للانتخابات التركية في الجولة الثانية التي أعلن فيها انتخاب ⁧رجب أردوغان‬⁩ بولاية رئاسية جديدة كانت كما يلي:

اسم مرشح الانتخابات التركيةالمهنة السابقةنسبة الأصوات
الرئيس السابق رجب طيب أردوغانالرئيس السابق لتركيا وزعيم حزب العدالة والتنمية52.3%
كمال كليجدار أوغلوزعيم حزب الشعب الجمهوري47.7%

اقرأ أيضًا: بث مباشر نتائج الانتخابات التركية 

إلى هنا نكون قد وصلنا واياكم لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل خبر انتخاب ⁧رجب أردوغان‬⁩ بولاية رئاسية جديدة، كذلك بينا لكم أسماء المرشحين للانتخابات التركية ونسبة الأصوات. ويجدر بنا أن نذكر لكم أن الرئيس رجب طيب أردوغان شغل منصبه من عام 2014 كرئيسًا لتركيا.

أسئلة شائعة

  • كم سنة حكم الرئيس أردوغان تركيا؟

    شغل الرئيس أردوغان منصبه منذ عام 2014 وحتى الآن.

  • كل كم عام تجري الانتخابات التركية؟

    تجري الانتخابات التركية كل خمس سنوات.