فعاليات مهرجان القهوة السعودية 1445

فعاليات مهرجان القهوة السعودية ضمن احتفال يوم القهوة العالمي في المملكة العربية السعودية. حيث تعتبر القهوة أهم مشروب لدى السعوديين، وتعد بمثابة رمز وعنصر ثقافي راسخ في تاريخ المملكة. كما تعبر السعودية عن اعتزازها وفخرها بالقهوة السعودية التي تشير إلى كرم الضيافة لدى العرب. فقد خصصت هيئة فنون الطهي بالتعاون مع وزارة الثقافة تنظيم مهرجان مميز يتضمن الكثير من الأنشطة والفعاليات الهامة التي تقدم فيها القهوة كمشروب أساسي لجميع الزوار عند دخولهم للمهرجان. لذا سنسلط لكم الضوء في سطور مقالنا على فعاليات مهرجان القهوة السعودية الذي يحتفل فيه السعوديون بمدى أهمية هذا المشروب، كما سنتعرف معًا على أهم العروض المقدمة في مهرجان القهوة السعودية، وكيفية حجز تذكرة لدخول مهرجان القهوة السعودية، والمشاركة في كافة فعالياته المميزة.

أقرأ المزيد: متى يبدأ موسم الجيمرز 

فعاليات مهرجان القهوة السعودية

تعددت فعاليات مهرجان القهوة السعودية بمناسبة عام القهوة العالمي متضمنةً عدة أقسام، وهي كما يلي:

مقالات ذات صلة
  • قسم معجب الضيف: يضم هذا القسم العديد من الفعاليات كأنشطة شجرة القهوة، والبيت الأخضر، ومنطقة الأطفال، ومتحف الذهب الأخضر، ومنطقة العارضين.
  • قسم ناب السيف: يعتبر هذا القسم من أهم أقسام فعاليات مهرجان القهوة السعودية، حيث يضم الكثير من الفعاليات كحوار البن ومسابقات القهوة السعودية وورش العمل، وذلك تحت مسمى مسار فنجال.
  • قسم فنجال الضيف: يعتبر قسمًا أساسيًا من أقسام المهرجان، ويضم العديد من الفعاليات الهامة كفنجال الضيف، وخبير القهوة، وتجربة القهوة، والقدوع والتذوق.
  • قسم منطقة تناول الطعام: وهو قسم أساسي من ضمن فعاليات مهرجان القهوة السعودية وليس من الممكن الاستغناء عنه على الإطلاق. يتم عبر هذا القسم تأمين الشاحنات المحملة بالطعام، إضافةً إلى الجلسات، والأماكن التي يتناول فيها المحتفلون الطعام.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر مهرجان جراسي بارك في الرياض لليوم الوطني السعودي .

فعاليات مهرجان القهوة السعودية 1445

اقرأ أيضًا: عروض دانكن دونتس الكويت 

مهرجان القهوة السعودية

تطلق وزارة الثقافة مع هيئة فنون الطهي في المملكة العربية السعودية احتفالًا بمهرجان القهوة السعودية، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للقهوة. حيث يتضمن هذا المهرجان الكثير من الأنشطة التي تحتفي بتاريخ القهوة السعودية، وكيفية تحضيرها، وتقديمها. بالإضافة إلى العديد من فعاليات مهرجان القهوة السعودية. كما يقسم هذا المهرجان لأربعة أقسام ولكل قسم فعاليات تختلف عن الآخر. كذلك يتم انطلاق رحلة الزائرين في هذا المهرجان عند استقبالهم وتقديم الضيافة السريعة لهم وهي القهوة السعودية التي تعتبر من أهم رموز الثقافة في السعودية. وإلى جانب هذا المهرجان هناك الكثير من الفعاليات المعبرة عن اهتمام السعودية بالقهوة. ومن هذه الفعاليات منح أبحاث القهوة السعودية التي تتيح المجال لدراسة مختلف أنواع القهوة.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر مباراة النصر والاتحاد في كلاسيكو الجولة 5 دوري روشن.

موعد يوم القهوة العالمي في السعودية

حرصت المملكة العربية السعودية على إقامة يوم القهوة العالمي في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022. وسيستمر حتى الأول من شهر أكتوبر في الرياض في مركز ذي ارينا، ومن ثم سينتقل هذا المهرجان إلى جدة من 6 إلى 8 أكتوبر، وبعد ذلك إلى الظهران ليقام المهرجان في الظهران إكسبو من 13 أكتوبر حتى 15 أكتوبر. متضمنًا العديد من فعاليات مهرجان القهوة السعودي الذي يتميز بوجود الكثير من الأنشطة والعروض المتعلقة بالقهوة. ليكون هذا اليوم يومًا مميزًا لعشاق القهوة ورائحة القهوة. يتم استقبال الزوار منذ الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل. كما يتم تعريف الزوار على أهمية القهوة العربية، وكيفية زراعتها، وما هي أهم فوائدها، وأضرار الإكثار من شربها.

شاهد أيضًا: أسعار ورابط حجز تذاكر مباراة الهلال والقادسية الكويتي الودية في اعتزال نواف الخالدي.

عروض يوم القهوة العالمي في السعودية

تتمثل عروض يوم القهوة العالمي في السعودية فيما يلي:

  • عرض Marah Coffee: حرصت مقاهي مرارة على تقديم العديد من العروض المتميزة بمناسبة يوم القهوة العالمي. حيث وصلت نسبة الخصومات على القهوة إلى حوالي 50% معبرين عن سعادتهم بهذا اليوم المميز، ومدى تعلقهم بالقهوة التي تعد المشروب الرئيسي في السعودية.
  • عرض محمصة فلتر: لتشارك محمصة فلتر بفعاليات مهرجَان القهوة السعودية احتفلت على طريقتها الخاصة عبر تقديم كوب من القهوة، ولكن بنصف السعر أي خصم بقيمة 50%. مشيرين إلى استمرار العرض حتى 30 من شهر سبتمبر ليتمكن أكبر عدد ممكن من الزائرين من الاستفادة هذا العرض الفريد.
  • عرض دانكن دونتس: استطاع مقهى دانكن دونتس أن يكون من السباقين في تقديم عروض بمناسبة اليوم العالمي للقهوة في السعودية. فهو يعتبر من أصحاب العروض في جميع المناسبات سواء أكانت مناسبات وطنية أو غير وطنية.

شاهد أيضًا: موعد بداية الدوام الشتوي في السعودية 1445 متى يبدأ الدوام الشتوي بحسب وزارة التعليم.

رابط حجز تذاكر مهرجان القهوة السعودية

يمكن للراغبين بالمشاركة في فعاليات مهرجان القهوة السعودية وحضور أهم نشاطاته حجز تذاكر الحضور عبر منصة تكت مكس ticketmex المتاحة من قبل هيئة فنون الطهي. حيث يتم الحجز على هذه التذاكر المجانية عبر الدخول إلى رابط المنصة www.ticketmx.com. ومن ثم يجب اتباع العديد من الخطوات الهامة التي لا بد فيها من ذكر عدد التذاكر وتحديد الوقت أيضًا.

شاهد أيضًا: موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر  كم باقي على نزول راتب التأهيل الشامل.

طريقة حجز تذاكر مهرجان القهوة السعودية

يمكن حجز تذاكر مهرجان القهوة السعودية باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع تكت مكس www.ticketmx.com.
  2. اختر مهرجَان القهوة السعودية.
  3. اضغط على احجز الآن.
  4. أدخل جميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك في الحقول المخصصة.
  5. حدد اليوم والوقت.
  6. حدد عدد التذاكر.
  7. اضغط على اشتر الآن.
  8. انقر على متابعة لإتمام عملية حجز التذاكر بالشكل الصحيح.

شاهد أيضًا: موعد صرف رواتب المتقاعدين العسكريين لهذا الشهر.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل معرض سيتي سكيب العالمي في الرياض

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن فعاليات مهرجان القهوة السعودية موضحين لكم أهمية هذا اليوم المميز في المملكة العربية السعودية. كذلك ما هي أهم العروض والفعاليات والأنشطة التي تقام فيه، بالإضافة إلى رابط وطريقة حجز التذاكر للمشاركة في فعاليات يوم القهوة العالمي في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *