من هو فاضل المرسومي ويكيبيديا السيرة الذاتية

فاضل المرسومي الذي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اغتياله خلال الساعات القليلة الماضية. إذ يعتبر المرسومي من أهم زعماء حزب الداعي الذي يشكل إحدى الحركات الدينية التي تتبنى التمهيد لظهور الإمام المهدي المنتظر الإمام الثاني عشر لدى المسلمين الشيعة الإمامية. كما آثار خبر اغتياله غضب الكثير من رجال الدين الذين طالبوا بإنزال أشد أنواع العقوبات بحق قاتله، ونحن بدورنا من منصة خليجي خصصنا لكم مقالنا التالي لنضع بين أيديكم كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بحياة فاضل المرسومي، هيا بنا.

اضغط هنا 👈: اغتيال مؤسس حزب الداعي

فاضل المرسومي ويكيبيديا

الإمام الرباني فاضل عبد الحسين عبد يونس المرسومي، هو رجل دين شيعي عراقي، ولد المرسومي في قضاء الخالص عام 1961. ودرس في مدارس دينية في العراق وإيران. بعد ذلك حصل المرسومي على شهادة الماجستير في الفقه الإسلامي من جامعة العلامة الطباطبائي في قم. وبدأ حياته الدينية كإمام مسجد في قضاء الخالص، ثم بدأ يلقي المحاضرات الدينية في مختلف مناطق العراق.

يعد المرسومي من أبرز زعماء حزب الداعي، وهو حزب سياسي شيعي يدعو إلى الوحدة الوطنية والإسلامية. بالإضافة إلى ذلك، اشتهر المرسومي بمواقفه الوطنية والإسلامية، حيث كان يدعو إلى الوحدة الوطنية في العراق وكان منتقدًا للفساد السياسي. وكانت رؤية المرسومي لمستقبل العراق هي دولة ديمقراطية عادلة، حيث يتساوى الجميع في الحقوق والواجبات بغض النظر عن الدين أو المذهب، وكذلك كان شخصية مؤثرة في المجتمع العراقي، وقد ترك أثرًا كبيرًا في حياة الكثيرين.

فاضل المرسومي ويكيبيديا
فاضل المرسومي ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: الطيار ماجد بن جزاء العتيبي

فاضل المرسومي السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية لرجل الدين فاضل المرسومي بالمعلومات التالية:

الاسم الكامل فاضل عبد الحسين محمد يونس المرسومي
مكان الولادة قضاء الخالص في دولة العراق
تاريخ الولادة 1961
الجنسية العراقية
الديانة الإسلام
الطائفة الشيعية
المهنة زعيم حزب الداعي الإسلامي
تاريخ الوفاة 7 ديسمبر 2023

اغتيال فاضل المرسومي

أفاد مراسل كوردستان 24 يوم أمس الخميس بأن مسلحين قد اغتالوا رجل الدين ومؤسس حزب الداعي فاضل للمرسومي في سيارته قرب مرور التاجيات في بغداد، كما قالت المصادر الأمنية إن المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية وأطلقوا النار على سيارة المرسومي بالقرب من جسر الدوار الشمالي في بغداد. كما قامت القوة الأمنية بنقل المرسومي إلى دائرة الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية، وكذلك تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة.

اغتيال فاضل المرسومي

إنجازات فاضل المرسومي

يمتلك فاضل المرسومي العديد من الإنجازات، وهي:

  • يعد فاضل المرسومي من كبار رجال الدين في العراق.
  • مؤسس حزب الداعي السياسي الإسلامي .
  • شارك بالعديد من انتخابات مجالس المحافظات.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا حول هوية فاضل المرسومي، ذاكرين لكم تفاصيل اغتياله وأهم إنجازاته، وأخيرًا نسأل الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة.

أسئلة شائعة

  • متى تم اغتيال فاضل المرسومي؟

    تم اعتيال فاضل المرسومي يوم لخميس 7 ديسمبر 2023.

  • ما هو سبب اغتيال فاضل المرسومي؟

    إن سبب اغتيال فاضل المرسومي غبر معروف إلى هذه اللحظة، حيث ما تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الجريمة.