من هي غادة نجيب زوجة هشام عبدالله السيرة الذاتية

غادة نجيب زوجة هشام عبدالله إحدى الشخصيات السياسية المعروفة في مصر، ولا سيما بعد إعلان زوجها اعتقالها من قبل  السلطات التركية من منزلهما في تركيا. فمن هي غادة نجيب؟ وما هو سبب القبض عليها؟ والكثير من الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال عبر خليجي، مرورًا ببعض المعلومات حول زوجها، ونشاطها السياسي، تابعوا معنا.

من هي غادة نجيب

إن غادة نجيب شيخ جميل صابوني زوجة هشام عبدالله سياسية معارضة، من مواليد 3 فبراير 1972 في القاهرة، وهي سورية الأصل، حاصلة على شهادة ليسانس في الحقوق، كما حصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من هشام عبدالله الفنان المصري في عام 1999. ولكن أسقطت عنها الجنسية المصرية بعد إدانتها بقضية جنايات متعلقة بأمن مصر. حيث هربت إلى تركيا مع زوجها بعد ثورة 30 يونيو.

غادة زوجة هشام عبدالله
غادة زوجة هشام عبدالله

اقرأ أيضا: بدر بن عبدالله

من هو هشام عبدالله

إن هشام عبدالله هو ممثل مصري الجنسية، من مواليد 13 ديسمبر 1959. درس التربية الرياضية، وبدأ مسيرته الفنية عام 1984 ومن أهم أدواره الطريق إلى أيلات، وليالي الحلمية والسيرة الهلالية، وغيرها الكثير. كما أنه متزوج من غادة محمد نجيب وله منها ابن وابنة.

غادة نجيب السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية غادة ما يلي:

الاسم غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني
اللقب أم الثوار
مواليد 3 فبرابر 1972
الجنسية المصرية والسورية
الأصل سورية
الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعية متزوجة
اسم الزوج هشام عبدالله
عدد الأبناء 2 (ابن وابنة)
المهنة ناشطة سياسية

القبض على غادة نجيب

أعلن هشام عبدالله عن اعتقال السلطات التركية لزوجته غادة نجيب من منزلها عبر تغريدة على تويتر، وذلك يوم الثلاثاء 18 ربيع الأول 1445 والموافق 3 أكتوبر 2023. حيث تم القبض عليها بطريقة مهينة وخالية من الرحمة أمام أولادها على حد قوله.

اقرأ أيضا: زوج لجين عمران

إسقاط الجنسية المصرية لغادة نجيب

أصدر رئيس الوزراء المصري قرارًا بإسقاط الجنسية المصرية لغادة محمد نجيب السورية الأصل زوجة هشام عبدالله بسبب إقامتها خارج مصر، وصدور حكم من جنايات أمن الدولة بإدانتها واتفاقها مع جهة خارجية بما يضر المصلحة العامة.

اقرأ أيضا: الداعية عثمان الخميس.

نشاط عادة نجيب السياسي

ظهر اسم غادة نجيب خلال المرحلة الانتقالية لمصر، إذ عارضت المجلس العسكري لتوليه القيادة، كما عارضت محمد مرسي لتنسحب من المعارضة لاحقًا بحجة اتباعها للمخابرات المصرية. وعند إطاحة حكم الإخوان عارضت بشدة وغادرت مصر إلى تركيا.

تويتر غادة نجيب

إن حساب غادة نجيب على تويتر هو Ghadanajeb، إذ تشارك متابعيها العديد من الآراء السياسية حول حكومة مصر، حيث تسخر من النظام العسكرية، والحكومة في مصر العربية، كما أنها تنتقد العديد من نشاطات الحكومة الحالية.

اقرأ أيضا: قعيد المجد.

وفي نهاية مقالنا، تعرفنا على غادة نجيب زوجة هشام عبدالله السيرة الذاتية، بالإضافة إلى معلومات متنوعة حول نشاطها السياسي وسبب اعتقالها.

أسئلة شائعة

  • كم عمر غادة نجيب زوجة هشام عبدالله؟

    إن عمر غادة نجيب 51 عامًا.

  • كم عمر هشام عبدالله الفنان المصري؟

    إن عمر هشام عبدالله 63 عامًا.