كم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز؟.. إليك أسماءهم

عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز الذي يعتبر الابن ذو الترتيب رقم 31 من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، وشقيق الملك سلمان ابن عبد العزيز. مع العلم أن الأمير ممدوح بن عبد العزيز وافته المنية وانتقل إلى رحمة ربه اليوم الجمعة الموافق للأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023. ليتناقل الخبر وينتشر بسرعة على محركات البحث ووسائل السوشيال ميديا. فكم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز؟ وما هي أسماءهم؟ ثم ما هو سبب وفاته؟ وغيرها الكثير من الأمور التي سنبينها لكم ضمن مقالنا هذا من موقع خليجي، تابعونا.

كم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز هو ستة أبناء. علمًا هؤلاء الأبناء من زوجته فايزة بنت نايف ابن نواف ابن النوري التي وافتها المنية في الثالث من شهر شباط/ فبراير للعام 2016م.

كم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز؟..
كم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز؟..

اسماء ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن اسماء ابناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز هم كما يلي:

  • الأمير نواف ابن ممدوح ابن عبد العزيز آل سعود: متوفي.
  • الأمير مقرن ابن ممدوح ابن عبد العزيز آل سعود: تزوج من الأميرة الجوهرة، علمًا أنها ابنة فهد ابن محمد ابن تركي آل سعود، كما أنه أنجب ولدان منها هما عبد العزيز ونوف.
  • كذلك الأمير طلال ابن ممدوح ابن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير نايف ابن ممدوح ابن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير سلطان ابن ممدوح ابن عبد العزيز آل سعود: تزوج من بنت الأمير السعودي فهد ابن ناصر ابن عبد العزيز.
  • كذلك الأمير عبد العزيز ابن ممدوح ابن عبد العزيز آل سعود: تزوج من الأميرة مضاوي الداغر السعودية، ثم أنه أنجب ممدوح ومحمد ونورة.

اضغط هنا 👈: زوجة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

من هو الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

الأمير ممدوح بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي هو الابن ذو الترتيب 31 للملك عبدالعزيز آل سعود. حيث عُيّن أميرًا على منطقة تبوك عام 1986 ليشغل هذا المنصب عامًا كاملًا. ثم يتولى بعد ذلك رئاسة المركز الخاص بالدراسات الاستراتيجية، ثم استقال من ذلك المنصب لاحقًا.

حصل الأمير ممدوح على شهادة درجة الماجستير في تخصص التاريخ من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1983، ثم حصل على درجة الدكتوراه بالدراسات الدولية من جامعة الإسكندرية. ليطلق عليه بعد ذلك لقب “زاهد آل سعود”. ومن الجدير بالذكر، أن الأمير ممدوح انتقد الإخوان المسلمين وأعمالهم في الربيع العربي. كذلك كتب العديد من المواضع التي نقد فيها شخصيات أدبية ودينية كبيرة.

اقرأ أيضًا: من هو الأمير ممدوح بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

أعلن اليوم الأمير الدكتور خالد آل سعود عن وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز اليوم الجمعة الموافق للأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023، و17 جمادى الأول عام 1445 هـ. في تغريدة على حسابه الخاص ضمن منصة تويتر (إكس) كتب فيها ما يلي:

“رحم الله تعالى الوالد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء والمواساة لإمامنا وولي أمرنا الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله تعالى – ولأبناء الفقيد الغالي”.

سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز هو إصابته بمرضٍ عضال لعدة سنوات ومعاناته معه، حتى وافته المنية وانتقل إلى رحمته تعالى. وذلك بتاريخ اليوم الجمعة الموافق للأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023، و17 جمادى الأول عام 1445 هـ.

اقرأ أيضًا: وفاة الفنان رامي الخالد

الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتي للأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود ما يلي:

الاسم الكامل الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود.
المواليد  1939م.
مكان الولادة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
العُمر 81-82 عامًا.
اسم الأب عبد العزيز آل سعود.
الجنسية العربية السعودية.
الديانة مُسلم.
العائلة آل سعود.
المهنة سياسي.
اللغة العربية.

إلى هنا نكون وصلنا وإياكم لختام مقالنا الذي بينا لكم ضمن سطوره كم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز. ومن الجدير بالذكر، أننا بخسارة هذا الشخص نكون قد خسرنا من دافع بقوة عن هيئة الأمر بالمعروف مع النهي عن المنكر ووفاته ستترك أثرًا كبيرًا في قلوب محبيه.

أسئلة شائعة

  • ما هو تاريخ وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود؟

    توفي الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود اليوم الجمعة الموافق للأول من كانون الأول للعام 2023 م.