سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية.. إليك تفاصيل الخبر

سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية حادثةٌ أثارت حالة كبيرة من الحزن والتعاطف حيث نشرت وسائل اعلامية خبر سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية، مما أدى لتحطمها وانفجارها ووفاة طاقمها بالكامل. وفي تفاصيل الخبر ذكرت وزارة الدفاع أن الطائرة تتبع للقوى الجوية الملكية متحدثةً عن بعض التفاصيل والمعلومات التي تم التوصل لها حتى اللحظة حول الحادثة. تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنعرفكم على تفاصيل سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية.

سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية

أصدرت وزارة الدفاع السعودية يوم الخميس 7/12/2023 بيانًا تحدثت فيه عن سقوط طائرة مقاتلة من نوع (F15-SE) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية. ووفاة طاقمها المؤلف من ضباط طيارين برتبة مقدم وهما، المقدم الركن الطيار طلال بن عبد العزيز بن بندر آل سعود، والمقدم الركن الطيار ماجد بن مطر بن جزاء العتيبي.

كما أوضحت الوزارة في بيانها أن الطائرة كانت تتبع مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران. وذلك في تمام الساعة 12:50 من ظهر يوم الخميس 6 ديسمبر 2023. مبينةً أن التحقيقات قد بدأت بالفعل للوقوف على سبب سقوط الطائرة.

اقرأ أيضًا: سقوط عامل شاعول في فرن الطابوق

سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية

اقرأ أيضًا: فيديو انفجار سيشل الهائل

تفاصيل سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية

تحدثت مصادر عسكرية إلى وكالات الانباء السعودية بأن الطائرة المقاتلة F15 انطلقت من مطار الظهران برحلة تدريبية روتينية، وعلى متنها اثنين من ضباط الطيران السعودي في القوى الجوية الملكية. وبعد انطلاقها تعرضت الطائرة لحادثة سقوط مفاجئ وارتطامها بالأرض، مما أدى إلى انفجارها ووفاة الطاقم بالكامل.

من هو طاقم الطائرة التي سقطت في الظهران السعودية

إن طاقم الطائرة التي سقطت في الظهران السعودية هما:

سبب سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية

لم يتم التوصل إلى سبب سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية الحقيقي بعد. حيث تستغرق التحقيقات وقتًا حتى استخراج الصندوق الاسود ومراجعة ما إذا كان هناك أخطاء مرتكبة من قبل الطاقم، أم أن الطائرة قد تعرضت لعطل فني مفاجئ أدى لسقوطها.

سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية

في الختام، نكون قد قدمنا لكم سقوط طائرة مقاتلة في الظهران السعودية. مع تفاصيل الخبر بما فيها طاقم الطائرة التي سقطت في الظهران السعودية، وسبب سقوطها.

أسئلة شائعة

  • ما نوع الطائرة التي سقطت في الظهران؟

    نوع الطائرة التي سقطت في الظهران هي: طائرة مقاتلة من طراز F 15-SE، والملقبة بـ النسر الصامت، تم تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتى عام 2008.