سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا

سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا، فقد وجد المستخدمون أنفسهم أمام مشكلة في إرسال واستقبال الرسائل في تطبيق واتساب عالميًا، بينما لا يزال بإمكانهم الوصول إلى محادثاتهم إنما يفشل التطبيق في إرسال أو استقبال أي رسالة جديدة، وتظهر رسالة تفيد بأن التطبيق غير متصل في عدة دول. مما دفع الناس إلى إرسال التقارير التي تفيد بتوقف الخدمة، والتي زاد عددها عن 12000 تقرير. فلنتابع سويةً ما هو سبب توقف واتس آب عن العمل عالميًا، وما تعليق الشركة على التوقف والعودة إلى العمل.

سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا

تداولت وكالات أنباء عالمية خبر سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا بسبب خلل تقني في الشركة المشغلة للتطبيق، وقد أظهر موقع (downdetector). وهو موقع إلكتروني يتابع انقطاع الخدمة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وقد أظهر الموقع ارتفاع حاد في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن انقطاع خدمة الواتس آب.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق مدرستي للهواتف الذكية اخر اصدار  Madrasati.

توقف واتس آب عن العمل

توقف خدمات تطبيق واتس آب عن العمل عالميًا، مما تسبب في تعطل خدمة المراسلة الفورية وتوقف إرسال واستقبال الرسائل. وقد تم إيقاف التطبيق في دول عديدة في صباح اليوم، ويستمر التوقف حتى اللحظة دون أي تصريح من الجهات المسؤولة عن التطبيق.

سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا

اقرأ أيضًا: أبرز الخدمات التي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق توكلنا 1445.

متى يعود الواتس آب إلى العمل

إن سبب توقف واتس آب عن العمل عالميًا هو نتيجة خلل تقني، أدى إلى توقف المراسلات عند معظم مستخدمي تطبيق واتساب منذ قليل. مما أدى إلى توقف الحسابات عن العمل في العديد من الدول العالمية. وقد صرح المستخدمون أن تطبيق الواتساب لا يزال متوقفًا، ولا توجد أي تفاصيل عن موعد عودته للعمل بدون أي توضيح للأسباب.

وبصفته من أكبر الشركات، فهي تملك عدد كبير من الموظفين القادرين على حل أي مشكلة بسرعة كما هي العادة. حيث أفاد العديد من المستخدمين في معظم الدول أنه التطبيق الواتس آب عاد إلى العمل حاليًا ولكن بالتدريج.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيق توصيل مياه للمنازل الكويت .

تداعيات توقف الواتس أب

إن سبب توقف واتس آب عن العمل عالميًا قد أوقف كثير من المستخدمين حول العالم عن أعمالهم. حيث أن العديد من مستخدمي الإنترنت يعتمدون على الواتس آب في إتمام أعمالهم. كما أن العطل التقني قد تسبب في خلل بالحصول على الخدمات، وإرسال واستقبال الرسائل في عدة دول.

فقد توقف حوالي ملياري مستخدم حول العالم عن استقبال وإرسال الرسائل منذ الساعة 8:30 صباحًا ويختلف التوقيت باختلاف الدولة.

اقرأ أيضًا: مميزات تصميم تطبيق Gmail الجديدة على منصة iOS.

بيان شركة واتساب حول توقف التطبيق

قالت شركة ميتا في بيان لها عن سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشاكل في إرسال الرسائل في واتس آب، ونعمل على استعاد الخدمة للجميع في أسرع وقت”.

وردت تقارير عن المشكلة من جميع أنحاء العالم وقد بلغ 73% على مشكلة في إرسال الرسائل. بينما بلغ 23% عن توقف التطبيق بشكل كامل، و5% قد أبلغوا عن الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق.

سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا

اقرأ أيضًا: ما سبب حذف تطبيق شقردي القصة الكاملة.

في الختام كان هذا كل ما يخص سبب توقف واتس آب عن العمل عالميا، ننوه إلى أن الشركة لم تصرح حتى الآن عن موعد عودة التطبيق إلى العمل. وقد قالت بأنها تعلم على إعادة خدمات تطبيق واتساب في أسرع وقت إلى المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *