رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم 1445

رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم من أبرز العناوين التي يبحث عنها الشباب السعودي من حملة الشهادات والباحثين عن العمل. بعد أن أعلن برنامج التأهيل والإحلال السعودي عن وجود وظائف شاغرة في عدد من الشركات الكبرى في مدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية، والتي جاءت في مقدمتها الشركة العربية السعودية للتجارة والإنشاء-ساتكو. بالإضافة إلى شركة أساس العالمية المحدودة وشركة المعمر لأنظمة المعلومات دون أن ننسى شركة أفيردا السعودية العالمية المحدودة. وفي المجمل جاء في إعلان برنامج التأهيل والإحلال السعودي أن الوظائف الشاغرة هي وظائف هندسية وإدارية وفنية، وهنالك الكثير من الوظائف المتاحة لكلا الجنسين. بالإضافة إلى الوظائف المتاحة للرجال فقط.

وفي هذا المقال سنتعرف على رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وخطوات التقديم. علاوة على الشروط المطلوبة في كل وظيفة.

رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم

بإمكان الباحث عن العمل تقديم الطلب عن طريق الدخول إلى رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي التالي: https://www.rcj.gov.sa/Saudization/Pages/Default.aspx. وتجدر الإشارة إلى أن عملية التقديم على الوظائف مستمرة. وذلك وفق ما ذكره برنامج التأهيل والإحلال، وأضاف أن التقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي وهو مستمر حتى تاريخ يوم الجمعة الموافق ل 29 سبتمبر من العام الجاري. كما وبإمكان جميع الراغبين بالاطلاع على معلومات وتفاصيل إضافية تتعلق بشروط التقدم على الوظائف المتاحة العثور على التفاصيل جميعها ضمن الرابط المذكور.

اقرأ أيضًا: شروط وخطوات تعديل الاسم في الاقامة السعودية ⁩

رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم
رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم

برنامج التأهيل والإحلال السعودي

يعتبر برنامج التأهيل والإحلال السعودي برنامجًا خاصًا بتوظيف الشباب السعودي في الوظائف المتاحة داخل مدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية حيث يقع مقر هذا البرنامج. بالإضافة إلى أنه برنامج يشرف عليه الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية مباشرة حيث يأخذ دورًا مساعدًا لتحقيق الرؤية الخاصة بالهيئة الملكية. كما أنه يختص بالمهام التالية:

  • توطين الوظائف في مدينة الجبيل الصناعية.
  • إعداد إحصائيات نسب توطين الوظائف، والتأكد من وصولها إلى النسب المطلوبة وفق رؤية الهيئة الملكية.
  • بالإضافة إلى تقديم دورات تأهيلية وتدريبية للمتقدمين وذلك قبل توظيفهم في مدينة الجبيل.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية 1445

طريقة التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي

يمكنك التقدم إلى الوظيفة التي تراها ملائمة لخبراتك ومهاراتك عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج التأهيل والإحلال السعودي عبر الرابط من هنا.
  2. بعد ذلك يطلب منك عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وبطبيعة الحال سيطلب منك كلمة مرور خاصة. ثم سيطلب تأكيدها وذلك ليتم تسجيل حسابك الإلكتروني لديهم.
  3. ثم سيطلب منك إدخال بياناتك الشخصية وهي الاسم الأول والأخير واسم الأب. بالإضافة إلى رقم بطاقتك الشخصية ورقم التأمينات الاجتماعية. كما سيطلب منك تاريخ ميلادك والعنوان الذي تقيم فيه بشكل مفصل. بالإضافة إلى رقم هاتفك والحالة الاجتماعية.
  4. ثم ستظهر لك قائمة أخرى لها علاقة بالبيانات الوظيفية، مثل التحصيل الدراسي وتاريخ التخرج والمعدل الخاص بك GPA ومجال اختصاصك. بالإضافة إلى سنوات الخبرة إن وجدت ومهاراتك في اللغة الإنجليزية واستخدام الكمبيوتر.
  5. بعد ذلك سيطلب منك تحميل السيرة الذاتية CV.
  6. والآن أصبح ملفك جاهزًا وتستطيع الانتقال إلى الصفحة الرئيسية واختيار حقل الوظائف المتاحة. ثم التقدم إلى الوظيفة المناسبة لك.
رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم
رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم

رواتب الوظائف المتاحة في مدينة الجبيل الصناعية

وتعتبر الرواتب والأجور في مدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية مرتفعة نسبيًا. إذ أنها تتراوح بين 6 آلاف ريال سعودي إلى 10 آلاف ريال سعودي. وطبعًا يعتمد ذلك على سنوات الخبرة والكفاءة والمؤهل العلمي.

الشهادات المطلوبة في وظائف مدينة الجبيل

وبعد شرح خطوات التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي لا بد أن نتحدث عن الشهادات والمؤهلات العلمية المطلوبة في الوظائف التي يتم الإعلان عنها ضمن برنامج التأهيل والإحلال السعودي، وهي:

  • هندسة الحاسب وكل ما يتعلق بها من هندسة الاتصالات وعلوم الحاسب والبرمجة والشبكات.
  • الهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى الهندسة الميكانيكية.
  • الهندسة المدنية وكل ما يتعلق بها سواء التصميم الداخلي والهندسة البيئية. علاوة على العلوم البيئية والهندسة الكيميائية.
  • الموارد البشرية، بالإضافة إلى إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية واللوجيستيات. ناهيك عن إدارة سلاسل الإمداد.
  • المالية والمحاسبة.
  • الكيمياء والفيزياء والرياضيات.
  • اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: طريقة إلغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 1445

الوظائف المتاحة في مدينة الجبيل الصناعية

هنالك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف المتاحة في مدينة الجبيل الصناعية وفق ما أعلن عنه برنامج التأهيل والإحلال السعودي. إذ بلغ عدد الوظائف المتاحة 50 وظيفة بين إداري وفني وتقني. كما توجد العديد من الوظائف التي لا تطلب شهادات أو خبرة، وسنتحدث عن:

  • وظائف متاحة لكلا الجنسين.
  • وظائف متاحة للرجال فقط.
  • بالإضافة إلى وظائف الشركة العربية السعودية للتجارة والإنشاء-ساتكو.

وظائف متاحة لكلا الجنسين

وقد تم الإعلان عن العديد من الوظائف التي تختص بالشؤون الإدارية والهندسية ضمن وظائف التأهيل والإحلال السعودي. وبالتالي فهي مخصصة لحملة الشهادات العليا كالدبلوم أو البكالوريوس ومن هذه الوظائف نذكر:

  • اسم الوظيفة: أخصائي مساندة فنية، العدد: 2. وهي وظيفة متاحة لكلا الجنسين وفق بعض الشروط ومنها أن يكون المتقدم خريج التخصص المناسب. كما يشترط أن يمتلك سنين خبرة لا تقل عن 3. بالإضافة إلى إجادة التعامل مع الكمبيوتر والتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، وقد ذكر في نص هذا الشاغر ضرورة أن يمتلك المتقدم تأمين طبي شامل له ولأفراد أسرته.
  • اسم الوظيفة: مشرف إداري ضمن المشروع، ويشترط في المتقدم لهذا الشاغر أن يكون سعودي الجنسية. بالإضافة إلى حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة، وأن يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة. كما يشترط أن يمتلك المتقدم خبرة لا تقل عن 4 سنوات في مجال مشابه.
  • اسم الوظيفة: مشغل حاسب آلي، وهي وظيفة متاحة لكلا الجنسين. كما جاء في نص الإعلان، ويجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في الحاسب الآلي. كما يشترط الإعلان أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولديه خبرة 3 سنوات في مجال مشابه.

وظائف متاحة للرجال فقط

كما تم الإعلان ضمن وظائف التأهيل والإحلال السعودي عن وظائف متاحة للرجال فقط بسبب طبيعة العمل التي تستوجب القوة البدنية وهي:

  • مراقب طرق.
  • أخصائي دعم أجهزة.
  • بالإضافة إلى مشرف إداري عدد (1).
  • كما تم الإعلان عن طلب مشرف ورشة عدد (1) وعمال نظافة عدد (1).
  • بالإضافة إلى الإعلان عن طلب مشغل معدات عدد (27).
  • فني لحام عدد (1) وفني تشحيم عدد (1).
  • بالإضافة إلى فني كهربائي سيارات عدد (1).
  • كما تم الإعلان عن طلب مراقب عمال ميكانيكا عدد (1).

وظائف الشركة العربية السعودية للتجارة والإنشاء

ويوجد العديد من الوظائف التي أعلنت عنها الشركة العربية السعودية للتجارة والانشاء-ساتكو وهي:

سائق: عدد (1) ومشرف مراقبة العمل عدد (1). بالإضافة إلى مراقب ميداني عدد (1) ومراقب ميكانيكا عدد (1). كما طلبت ساتكو مراقب مواد عدد (1). وتجدر الإشارة إلى أن جميع الوظائف السابقة مخصصة للرجال فقط.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وخطوات التقديم. بالإضافة إلى التخصصات المطلوبة. ثم استعرضنا بعض الوظائف التي أعلن عنها في مدينة الجبيل الصناعية. وختامًا، نجد أن الوظائف المتاحة في مدينة الجبيل متنوعة جدًا وتضمن التوظيف لجميع الراغبين في الحصول على عمل وذلك على اختلاف خبراتهم وتحصيلهم العلمي والمهني. علاوة على ذلك فإن الرواتب والأجور تعتبر مثالية، وبذلك تتحقق رؤية الهيئة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *