أفضل شركات التأمين في الإمارات

أفضل شركات التامين في الإمارات  عنوان قد يلفت انتباهك في حال كنت أحد مقيمي الإمارات الراغبين بالحصول على تأمين صحي لك ولعائلتك. أو في حال أردت الحصول على تأمين لممتلكاتك أيًّا كانت من التلف والأضرار التي قد تتعرض لها. أو حتى في حال كنت تمتلك إحدى الشركات وتسعى لإرضاء مجموعةٍ من موظّفيك بتزويدهم بإحدى خدمات التّأمين. لذلك، سنناقش في مقالنا هذا أفضل شركات التامين في الإمارات. مع توضيح المزايا التي تتمتع بها كل شركةٍ من هذه الشركات. وأيضًا، سنوضّح كافة المفاهيم والأمور حول موضوع التامين وأنواعه وطرق الربح من خلاله والاستثمار فيه. هل أنت مستعد لمعرفة أفضل شركات التامين الإماراتية؟ إذًا فلنبدأ.

اقرأ أيضًا: تصاريح اقامة العمل الافتراضي بدولة الامرات لجميع الجنسيات

أفضل شركات التأمين في الإمارات

أفضل شركات التأمين في الإمارات التي سيتم الحديث عنها في هذا في هذا المقال هي:

  • شركة العين الأهلية للتأمين
  • شركة الوثبة الوطنية للتأمين
  • شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان)
  • الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)
  • شركة ميثاق للتأمين التكافلي

شركة العين الاهلية للتأمين من أفضل شركات التأمين في الإمارات

تعتبر شركة العين الأهلية إحدى أقدم شركات التأمين الامارتية وواحدة من الشركات الرائدة على الصعيدين المحلي والدولي في مجال التأمين. تأسست شركة العين الأهلية للتأمين في عام 1975. منذ ذلك الحين، وحتى يومنا هذا يسعى القائمون على الشركة إلى إبقاء شركتهم في مصاف الشركات الرائدة مستفيدين من بيئة الاستثمار الخصبة التي تتمتع بها الإمارات العربية المتحدة.

بغض النظر عن الشركات العملاقة التي تدعم شركة العين الإماراتية (مثل شركة البندر للاستثمار). وعن أنواع وخدمات التأمين المختلفة التي تغطيها. تمتلك شركة العين ميزة أساسية. وهي خدمة إعادة التأمين.

وإعادة التأمين ببساطة هي أن تدفع الشركة التكاليف اللازمة لعقد تأمين أبرمته شركة أخرى لم تتمكن من تأدية تكالفيه. وذلك لقاء حصول شركة إعادة التأمين على جزءٍ من أرباح عقد التأمين هذا.

على سبيل المثال، لنفترض أن إحدى شركات التأمين الصغيرة قد أبرمت عقدًا للتامين على إحدى المنازل. بحيث يلزمها هذا العقد بدفع رسوم إصلاح ذلك المنزل في حال تعرض للضرر. ولكن، تعرض المنزل لضررٍ فجأةً، ولكن شركة التأمين لم تكن تمتلك في لحظتها رسوم إصلاح ذلك المنزل. فيمكنها الاستعانة بإحدى شركات إعادة التأمين التي تتكفل برسوم إصلاح المنزل لقاء حصولها على جزء من أرباح الشركة التي أبرمت عقد التأمين.

يعتبر الاستثمار في مجال إعادة التّأمين من أكثر المجالات المربحة على الإطلاق. لا سيما إذا كان في إحدى شركات التامين الإماراتية المعروفة مثل شركة العين الاهلية.

قد يهمك: طريقة التقديم للحصول على ارض مجانية من خلال برنامج سكني الجديد 1445

شركة العين الاهلية

شركة الوثبة للتأمين من أفضل شركات التأمين في الإمارات

تاسست شركة الوثبة للتامين عام 1996، وتعتبر واحدةً من أفضل شركات التامين الإماراتية على الاطلاق. يتسع نطاق نشاط شركة الوثبة ليشمل العديد من الدول التي أثبتت الشركة كفاءتها فيها. ونالت رضى مستخدميها في كلِّ دولةٍ من هذه الدّول.

يمكنك في شركة الوثبة الحصول على كافة أنواع التّأمين التي ترغب بالحصول عليها (تأمين أفراد، تأمين شركات…. إلى آخره). وأيضًا، يمكنك الحصول على خطّة تأمين موضوعةً من قبل خبراء في كل نوعٍ من أنواع التّأمين.

وحتى نوضح لك مفهوم خطة التّأمين، سنقدم لك المثال الّتالي. لنفترض أنك كنت ترغب بالحصول على عقد تأمين صحي مع إحدى شركات التّأمين. بحيث تتكفّل هذه الشّركة بتكاليف علاجك إذا تعرّضت لمرضٍ ما. أو احتجت إلى سيارة إسعاف من أجل نقلك إلى المشفى. سيكون كل هذا ممكنًا في حال حصولك على عقد تأمين عادي.

ولكن في خطة التأمين، سيتمّ دراسة وضعك المادّي ومعرفة الأقساط التي يمكنك دفعها لشركات التأمين. وتقديم خطط تأمين مناسبةً لدخلك، بحيث كلما زادت قيمة الأقساط التي تدفعها لشركة التّأمين، سيزداد عدد ونوعية الخدمات الطّبّيّة المقدّمة إليك.

ولكن، هل هذه الميزة هي الوحيدة التي وضعت الوثبة في تصنيف أفضل شركات التأمين الإماراتية؟ الجواب هو بالطبع لا، فهذه الميزة أصبحت منتشرة في أغلب شركات التامين في الامارات.

بالإضافة إلى شمولية خطط التّأمين التي تقدمها شركة الوثبة وتنوعها. تقدم الشركة بعض الخدمات المجانية لعملائها. بحيث يتعرفون على مزايا الشركة وطريقة تعاملها معهم. وذلك من أجل ترغيب أكبر قدر ممكن من العملاء بالتعاقد مع الشّركة.

وبالفعل، أتت هذه الخطوة بفوائد عظيمة على (الوثبة). مما مكنها من الحصول على العديد من الجوائز من مختلف الكيانات المحلية والعالمية. بالإضافة إلى رفع تصنيفها ضمن شركات التامين في الإمارات.

تابع أيضًا: تمويل السيارات المستعملة من عبد اللطيف جميل 

شركة الوثبة

شركة أمان من أفضل شركات التامين في الإمارات

على الرغم من الانتشار الجنوني لشركات التامين في دول العالم عمومًا، وفي الخليج والإمارات خصوصًا. لم يكن لهذا التامين على اختلاف انواعه وأشكاله سوى شكلٍ واحد، وهو التأمين التجاري.

والتأمين التجاري هو أن تستمر بدفع أقساط شركة التأمين حتى في حال عدم استفادتك منها على الإطلاق. مثلًا، إذا أبرمت عقدًا مع إحدى شركات التأمين. وذلك لقاء حصولك على ضمان صحي في حال تعرضت لحادثٍ ما أو احتجت خدمةً طبيّةً عاجلةً أو غير عاجلة. فستكون ملزمًا بدفع أقساط هذه الشّركة كافّةً حتى في حال لم تحتاج إلى أية خدمة.

لم يكن الأمر مزعجًا بالنسبة لعملاء شركة التأمين بسبب هذا الأمر فقط. بل لأنه بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التأمين يعتبر مخالفًا للشريعة الإسلامية. وبالتالي ازداد عزوف الناس عن شركات التامين الإماراتية وغير الإماراتية.

لذلك، بدأ العمل على إيجاد نموذج تأمين يلزم العملاء بدفع أقساطٍ للشركات فقط في حال حصلوا على خدمات هذه الشركات. وهو ما حمل اسم التامين التكافلي الذي انتهجته شركة دبي الإسلامية للتامين وإعادة التامين (أمان).

تامين تكافلي شامل لكل أنواع التامين (صحي، ممتلكات، أفراد، مخاطر، مشاريع …إلى آخره). وأيضًا، نطاق حماية واسع في حال تعرّضك للأضرار في أي نوع من الممتلكات التي تمتلك. هذا ما وضع شركة امان في مصاف أفضل شركات التامين في الإمارات. كما منحها زيادةً خيالية في أرباحها وصلت نسبتها إلى 550% من إجمالي رأسمال الشركة. والّذي تبلغ قيمته 225 مليون درهم عام 2019.

شاهد أيضًا: كيفية تعبئة الرصيد في اتصالات الامارات عبر الانترنت 

أمان

شركة ضمان من أفضل شركات التامين في الإمارات

تعتبر شركة ضمان التي تأسست عام 2006 بدعم من حكومة أبو ظبي. والتي تستحوذ على 100% من أسهمها من أفضل شركات التامين الإماراتية المختصة في مجال التامين الصحي. حيث يتعاقد مع الشركة ما يقارب 3000 منشأة طبية. كما تمتلك قاعدة عملاء تبلغ 2.6 مليون عميل (أي ما يعادل ربع سكان الإمارات تقريبًا).

تختص شركة ضمان بوضع خطط تأمين صحي احترافية لعملائها. كما تمتلك فريقًا احترافيًّا للتواصل مع العملاء على مدار الساعة في حال واجهتهم أي مشكلة. وأيضًا، تساهم في إبرام عقود تأمين صحي خاصة بمختلف أنواع الشركات والمؤسسات للأفراد العاملين فيها. كل تلك الخدمات وأكثر يمكنك الحصول عليها والاستفسار عن أسعارها بعد زيارة موقع الشركة على الشبكة العنكبوتية.

شاهد آخرون: أفضل جامعات الكويت الحكومية

أفضل شركات التأمين الإماراتية

شركة ميثاق من أفضل شركات التأمين في الإمارات

بعد النجاح الواسع التي حققته شركات التامين التكافلي، تشجع العديد من رجال الأعمال للاستثمار في هذا المجال. لذلك، كان الإعلان في 2009 عن شركة ميثاق.

تتمتع شركة ميثاق بمصداقية عالية، وشهرة واسعة مكنتها من افتتاح عدد من الفروع في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. في الوقت الحالي، وبعد 13 عامًا من افتتاحها، تفوق القيمة السوقية لميثاق 98 مليون درهم. وهي واحدة من أفضل القيم السوقية ضمن شركات التامين الإماراتية.

افرأ أيضًا: خطوات الحصول على تاشيرة عمل الكترونية للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية 1445

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تناولت أفضل شركات التامين في الإمارات. مع إيضاح التفاصيل التي تهمك معرفتها حول هذه الشركات عمومًا، وحول مفهوم التامين خصوصًا. برأيك، أي شركة من هذه الشركات التي ذكرناها هي أفضل شركات التأمين الإماراتية على الإطلاق؟ لا تنس الإجابة على سؤالنا في التعليقات. دمت بخير، وإلى لقاءٍ قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *