أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض

أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض، والتي تشهد عددًا كبيرًا من فعاليات العيد الوطني الذي يعد عيد استقلال وتوحيد المملكة العربية السعودية. كما تجرى احتفالات اليوم الوطني في العديد من المدن السعودية وأهمها الرياض باعتبارها العاصمة والواجهة الاقتصادية والسياسية للدولة. حيث يتم الاحتفال باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام وهو تاريخ ميلاد الهوية السعودية وتجديد الانتماء الوطني للمملكة التي يفخر بها كل مواطن سعودي. لذلك تتزيّن مدينة الرياض في هذا اليوم بأجمل الصور الوطنية والفعاليات الثقافية والأدبية. كما تشارك جميع فئات الشعب السعودي هذه المناسبة الهامة لتجديد الفرحة وشعور الفخر بالنصر. وبالتالي يسعدنا أن نقدم لكم من موقع خليجي أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض وأهم الفعاليات وأماكن الاحتفالات.

أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض

أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض، والتي تشهد عدًدا كبيرًا من احتفالات وفعاليات العيد الوطني الترفيهية والأدبية والثقافية والعروض والألعاب النارية. حيث تعمل الهيئة العامة للترفيه على تنظيم جميع الفعاليات لتوحيد مظاهر العيد الوطني. أمّا بالنسبة لفعاليات مدينة الرياض ستقام الاحتفالات في العديد من مواقع الاحتفال بالعيد الوطني 92 في الرياض أهمها:

  • حديقة أم عجلان.
  • كذلك اجهة الرياض.
  • تقاطع طريق الملك سلمان مع تركي الأول.
  • أيضًا مسرح أبو بكر سالم.
  • كذلك حي السفارات جراسي بارك.
  • Thug Plaza.
أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض
أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض

شاهد أيضًا: أفضل عروض شاشات اليوم الوطني 92 في السعودية

مقالات ذات صلة

متى تبدأ فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض

تشهد مدينة الرياض في كل عام مجموعة واسعة ومتنوعة من الفعاليات والعروض والمهرجانات والفقرات الترفيهية. بهدف الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية بدورته 92 من قبل الهيئة العامة للترفيه. حيث ستبدأ مدينة الرياض بإجراء التحضيرات اللازمة للاحتفال باليوم الوطني الذي يصادف يوم الجمعة الموافق 27 صفر 1445 أي 23 سبتمبر 2022م. وهو تاريخ استقلال وإعلان وحدة المملكة من شعوب وقبائل وأراضي تحت راية الإسلام وفقًا لأحكام وقوانين الشريعة الإسلامية ( لا إله إلا اللّه ومحمد رسول اللّه ).

متى تبدأ فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض
متى تبدأ فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض

شاهد أيضًا: متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92

جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض

تقام فعاليات اليوم الوطني في أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض تحت شعار ( وطننا ). حيث يمكن تلخيص جدول وبرنامج فعاليات اليوم الوطني في الرياض في الجدول التالي:

الفعاليةالمكانالتاريخالساعةتفاصيل أخرى
ألعاب ناريةالثغر بلازا23 سبتمبر 2022من 9:00 إلى 9:07 مساءًمجاني ويسمح للأطفال
العروض الجويةحديقة أم عجلان22 – 24 سبتمبر 20224:00 مساءً
كذلك العروض العسكريةتقاطع طريق الملك سلمان مع تركي الأول23 سبتمبر 202221:00 مساءً
أيضًا العروض العسكريواجهة الرياض21 – 23 سبتمبر 20225:00 مساءً
حفلات الفنانة أحلام والفنان عبادي جوهرمسرح أبو بكر سالم23 سبتمبر 2022سيتم عرض التذاكر للبيع من 15 سبتمبر الساعة 9:00 مساءً
كذلك مهرجانات العيد الوطنيحي السفارات جراسي بارك21 – 24 سبتمبر 2022من 5:00 مساءً إلى 12:00 صباحًامسموح للأطفال
أيضًا فعالية عز الوطنواجهة الرياض21 – 24 سبتمبر 2022من 17:00 مساءً إلى 22:00 مساءًيوجد مسرح افتراضي وعروض حية للفرقة، كذلك تجربة ثابتة للعائلة والأطفال
كذلك كأس يوم القفز الوطنيمقر القفز السعودي22 – 24 سبتمبر 20223:00 مساءً
بالإضافة إلى مسيرة الحرس الملكيأمام الرياض مقابل اكسبو23 سبتمبر 2022من 21:00 إلى 22:00 مساءًيسمح للأطفال بالمشاركة

أماكن الألعاب النارية في اليوم الوطني 92 في الرياض

تقع أفضل أماكن الألعاب النارية في اليوم الوطني 92 في الرياض في الثغر بلازا وتحت رعاية وإشراف الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية وبالتنظيم الكامل ( Time Holding ) ضمن برامج أنشطة اليوم الوطني المقرّر للمدينة. كما تهدف فعالية اليوم الوطني للألعاب النارية في الرياض إلى إضاءة سماء المملكة العربية السعودية باللون الأخضر والأبيض. حيث تعرض هذه الألعاب أجمل اللوحات الفنية في سماء العاصمة على ارتفاع يقارب 300 مترًا. حتى تستقطب أكبر عدد من مواطني المملكة لمشاهدة هذه العروض الساحرة والاستمتاع بها والتي ستقام في يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 من بين الساعة 9:00 إلى الساعة 21:07.

شاهد أيضًا: موعد الألعاب النارية احتفالا في اليوم الوطني 92 في مختلف مناطق المملكة السعودية

أهم أماكن فعاليات العروض الجوية في اليوم الوطني 92 في الرياض

كما ستحتفل القوات المسلحة في اليوم الوطني من خلال عرض عسكري في سماء الرياض ومختلف المدن السعودية الأخرى تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه. من أجل التأكيد على التماسك الكبير بين القوات المسلحة والشعب السعودي بأعلى مشاعر الحب والامتنان لجهود القوات المسلحة على حماية الوطن والفخر بالانتماء للهوية السعودية. فضلًا عن اعتبار العروض الجوية من أكثر الأنشطة المميزة والإبداعية لليوم الوطني. كما سيشارك في هذه العروض الجوية أفضل الفرق العسكرية المدربة بمهارة عالية. كذلك ستعمل هذه العروض على رسم أجمل اللوحات العسكرية في سماء المدن السعودية وبالكثير من الحماس والإثارة. حيث ستبدأ العروض الجوية بين 22 – 23 سبتمبر في حديقة أم عجلان _ تقاطع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع الأمير سعود بن عبد الله، والتي تعد من أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض.

فعاليات العروض الجوية
فعاليات العروض الجوية

شاهد أيضًا: عروض طيران أديل عروض اليوم الوطني السعودي 92

أفضل أماكن العروض العسكرية في اليوم الوطني 92 في الرياض

أيضًا العروض العسكرية من الفعاليات التي ينتظرها الكثير من المواطنين في السعودية. كما تعد من العروض الاحتفالية والترفيهية المميزة باليوم الوطني السعودي. حيث ستكون هذه الفعالية في منطقة واجهة الرياض في العاصمة السعودية. وسوف تبدأ العروض العسكرية من يوم الأربعاء الموافق ليوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022. كما ستستمر حتّى يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م وتحديدًا في الساعة الخامسة عصرًا من كل يوم.

أفضل أماكن الحفلات الموسيقية في اليوم الوطني 92 في الرياض

تنظم الهيئة العامة للترفيه سلسلة من الحفلات الموسيقية في اليوم الوطني 92 في الرياض. من أجل الاحتفال بيوم استقلال وتوحيد المملكة، وتجديد شعور الفخر بالانتماء للهوية السعودية. حيث يعد حفل الفنان عبادي الجواهري والفنانة أحلام بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد على مسرح أبو بكر سالم. في يوم الجمعة 27 صفر 1445 الموافق 23 سبتمبر 2022 من أفخم الحفلات الموسيقية في الرياض في يوم الوطني 92. كما سيقام الحفل على مسرح أبو بكر سالم في الساعة التاسعة مساءً.

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني 92 مطاعم جدة تخفيضات برجر كنج وهرفي

أماكن مهرجانات اليوم الوطني 92 في الرياض

ستشهد مدينة الرياض في اليوم الوطني العديد من المهرجانات ذات الطابع الوطني. حيث ستتضمن رقصات فلكلورية وعروض متجولة وألعاب حركية وأعمال حرفية وأطعمة. كما ستقام هذه المهرجانات في أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض مثل جراسي بارك – حي السفارات. كذلك ستبدأ هذه المهرجانات من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، وتستمرّ لمدة أربعة أيام بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 21/9/2022 حتى تاريخ 24/9/2022 الموافق يوم السبت.

شاهد أيضًا: أهم فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية وأجمل صور توزيعات ومواضيع مميزة

أفضل أماكن فعالية عز الوطن في اليوم الوطني 92 في الرياض

تعد فعالية عز الوطن إحدى أشهر الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية. حيث تتضمن مسرحًا افتراضي للعمليات ومشاركة جميع القطاعات الأمنية. بالإضافة إلى عروض موسيقية مباشرة للفرقة الموسيقية المشتركة والكثير من الأجواء الحماسية الرائعة. كما ستُقام هذه الفعالية في واجهة الرياض من يوم الأربعاء الموافق ليوم 21 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022 وتستمر حتَّى يوم السبت الموافق ليوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م. حيث ستكون هذه الفعالية من الساعة الخامسة عصرًا حتَّى الساعة منتصف الليل.

أماكن مسيرة الحرس الملكي في اليوم الوطني 92 في الرياض

تعد مسيرة الحرس الملكي في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني بدورته 92 من أشهر الفعاليات بهذه المناسبة. حيث ستكون هذه المسيرة في واجهة الرياض مقابل معرض الإكسبو وذلك في يوم الجمعة الموافق ليوم 23 من شهر سبتمبر طمن عام 2022م. كذلك ستكون هذه الفعالية من الساعة التاسعة مساءً حتَّى الساعة العاشرة مساءً وهي فعالية مجانية ويُسمح فيها حضور الأطفال.

شاهد أيضًا: حفلات اليوم الوطني السعودي 92 جدول الحفلات بكل المدن السعودية

دليل فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

أطلقت الهيئة العامة للترفيه دليل الفعاليات والأنشطة الترفيهية لليوم الوطني السعودي. سواء الفعاليات التي سوف تقام في العاصمة الرياض أو في غيرها من المدن والمناطق في المملكة. حيث يمكن الدخول إلى الدليل والاطلاع على كافة الفعاليات التي من المقرر أن تُقام في اليوم الوطني 92. بالإضافة إلى أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض وغيرها من المدن السعودية. من خلال تحميل دليل فعاليات اليوم الوطني السعودي مباشرةً ” من هنا “.

رابط فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض

كما أعلنت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن كافة الفعاليات والعروض والاحتفالات التي ستقام خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92 من خلال موقع خاص بهذه الفعاليات على الإنترنت. حيث يمكن لجميع المواطنين السعوديين الانتقال إلى رابط فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض ” من هنا “. ثمَّ الاطلاع على جميع الفعاليات والاحتفاليات التي من المقرر إقامتها وأفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا أفضل أماكن الاحتفال في اليوم الوطني 92 في الرياض. حيث تعرفنا على أبرز احتفالات اليوم الوطني في السعودية ومواقع هذه الاحتفالات في مدينة الرياض التي تحمل رمزية تاريخية كبيرة فهي العاصمة الأبدية للمملكة. كذلك تعدّ النافذة التي تم من خلالها إعلان توحيد البلاد في سبيل الوصول إلى الرفاهية والتطور التي تشهدها المملكة في وقتنا الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *