أسعار التأمين الصحي البحرين

أسعار التأمين الصحي البحرين من الأمور الهامة التي يتساءل عنها الناس عمومًا من السكان المحليين أو من الأجانب الذين يسعون للعيش في البحرين. لا سيما بعد ازدياد الطلب على الرعاية الصحية في وقتنا الحالي مزامنة مع اهتمام المملكة الفائق بالجانب الصحي والسعي لشمول التغطية الصحية كافة الفئات بأسعار معقولة بالتعاون مع شركات التأمين.

في الحقيقة يعد التأمين الصحي أحد البرامج المتبعة في المملكة البحرينية وفي البلدان الأخرى أيضًا. وذلك لتأمين التكاليف المترتبة على الفرد من حيث الفحص الطبي والتشخيص والعلاج. ففي حال أردت الانتقال للعيش في البحرين أو حتى السفر لفترة معينة، لا بد من سؤالك عن التأمين الصحي ونظام الرعاية الصحية.

في مقالنا هذا سنوضح لك الأفكار المبهمة حول التأمين الصحي في البحرين وأسعاره وأهم الشركات الراعية له داخل المملكة. بالإضافة إلى ذلك سنذكر أهم المستشفيات الداخلة ضمن التأمين. من ثم سيتم تسليط الضوء على خطط البحرين في هذا المجال للعام القادم.

أسعار التأمين الصحي البحرين

أسعار التأمين الصحي في البحرين تعتمد على الخطة التي يتم اختيارها وكذلك سن وجنس العميل (ذكر أو أنثى) بالإضافة إلى تاريخه الطبي. إلا أنه ومن المتعارف عليه أن الحد الأعلى للتأمين الصحي في البحرين قد وصل إلى حوالي خمسة آلاف دينار في العام الواحد. وهذه الأسعار تتفاوت بين شركة تأمين وأخرى حيث تتنافس هذه الشركات لتقديم خدمات متميزة بأسعار قليلة.

على سبيل المثال، هنالك شركات تقدم خدمات بأسعار تنافسية مثل شركة البحرين للتسهيلات التجارية. والتي تزود العملاء بالخدمات الصحية مقابل 175 دينار للفئات من 21 عام وحتى 64 عام. حيث يصل الحد الأعلى لتغطية التأمين فيها إلى 1000 دينار في السنة. وقد أطلقت الشركة اسم “أنا بخير” على هذه الخدمة. إضافة إلى ما سبق يشمل التأمين الذي تقدمه 13 مشفى مرموق موزع في كافة أرجاء البحرين.

من جهة أخرى بالنسبة للتأمين الصحي لشركة راحتي فهي تتميز بتأمين تغطية شاملة لصحة الأفراد وذلك مقابل 130 دينار. كما أن سقف التأمين الصحي فيها يصل لحدود 5000 دينار في العام الواحد. ويعتبر هذا التأمين هو الأعلى من بين شركات التأمين. إلا أن خدماتها الصحية الواسعة التي تمنحها لعملائها تتناسب مع هذا المبلغ المرتفع.

أسعار التأمين الصحي
أسعار التأمين الصحي البحرين

أهم شركات التأمين الصحي في البحرين

في الواقع يوجد في البحرين العديد من شركات التأمين الصحي والتي تقدم خدمات مميزة بجودة وإتقان. ولعل من أهم هذه الشركات.

شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة

في الحقيقة هي شركة معنية بالتأمين الصحي والتأمين على الحياة. تأسست عام 2000 وتتبع لشركة البحرين الوطنية القابضة. تقدم خدمات عالية الجودة للأفراد والشركات. بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل بشكل مستمر لتطوير خدماتها وتأمين مستوى عالي من الراحة والثقة للعملاء. لا سيما أنها تؤمن بأنه كلما سعت لتفهم العميل ومعرفة ما يريد ازدادت قدرتها على المساعدة بكل طاقتها صحيًا وماديًا. فهي تبدي مصلحة العملاء على أي شيء آخر وتجعلها في قائمة أولوياتها.

من جهة أخرى فإن شركاء التأمين المتعاقدة معهم هم شركة: Aetna ،GlobeMed ،Health 360 ،Assist America.

في الحقيقة مشاركتها مع شركة Aetna العالمية ساعدت على توسيع نطاق تأمينها الصحي ليصبح دولي أيضًا. زيادة على ذلك فقد صممت أربع برامج تعنى بالرعاية الصحية وهي:

  • البرنامج الماسي: هو برنامج عالمي يشمل أنحاء العالم كافة. حاليًا يعنى بالعلاج الداخلي للمرضى ومرضى العيادات الخارجية وعلاج النظر والأسنان ورعاية الامومة.
  • البرنامج الذهبي: عالمي أيضًا باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. حيث أنه يختص بعلاج مرضى العيادات الخارجية والعلاج الداخلي وعلاج النظر والأسنان، إلا أنه لا يشمل رعاية الأمومة.
  • البرنامج الفضي: مختص بدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والعديد من دول آسيا، يعنى بالعلاج الداخلي والعيادات الخارجية فقط.
  • البرنامج البرونزي: خاص بالمملكة البحرينية، يشمل العلاج الداخلي والعيادات الخارجية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد ضمن نظامها برنامج خاص بتأشيرة الرعاية الصحية والتي تعمل على تلبية مستلزمات إدارة الشؤون الجنسية والإقامة والجوازات الخاصة بالوافدين إلى البحرين، تشمل البحرين فقط وتعنى بالحالات الطارئة فقط. كما يوجد ضمن نظامها أيضًا برنامج أمان والذي يشمل تكاليف الرعاية الصحية لأصحاب العمالة المنزلية، حيث يغطي البحرين فقط ويعالج مرضى العلاج الداخلي والعيادات الخارجية وعلاج الأسنان وخدمات الأمومة.

شركة GlobeMed Bahrain W. L. L التأمين الصحي

هي أحد الشركات الرائدة في مجال التأمين الصحي في البحرين. والتي توفر خدمات طبية بجودة عالية بواسطة كادر طبي مكرس لتلبية جميع الاحتياجات الجسدية منها والنفسية حتى. كما أنها تزود الشركات المتعاقدة معها بكافة الأدوات والمستلزمات التي يحتاجونها لمساعدة العملاء ذوي التأمين الصحي.

إضافة إلى البحرين فهي تمتلك فروع في العديد من الدول العربية مثل لبنان والأردن والعراق والسعودية وسلطنة عمان وقطر ومصر والكويت.

الخدمات التي تقدمها:

● تمنح شركة GlobeMed خدمات الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم من خلال تعاقدها دوليًا مع الشركات العالمية.

● تقدم العديد من الخدمات الأخرى عند السفر خارج المملكة مثل إرجاع جثث الموتى إلى الوطن. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة الزيارة الرحيمة ونقل الأطفال القاصرين أيضًا.

● علاوة على ذلك تقدم الشركة خدمات صيدلية إلكترونية حيث يمكن للطبيب كتابة الوصفات إلكترونيًا. ومن ثم تصرفها الصيدلية عبر الإنترنت وبالتالي تقديم خدمات طبية مريحة وسريعة للعملاء.

● تقدم GlobeMed لمن يحملون باقاتها خصومات عند بعض المراكز المتعاقدة معها مثل مركز طبيب الأسنان Ali Mattar ومركز Bogari Denta Derma وعيادات شام لطب الأسنان والجلدية.

شركة أكسا AXA للتأمين الصحي

تعد شركة أكسا إحدى الشركات الكبرى العالمية في مجال التأمين. حيث تسعى إلى جعل حياة الناس أفضل وتوفر كافة الخدمات الطبية.

في الحقيقة يمكن لعملائها الاستفادة من خدمات عدد كبير من المستشفيات والصيدليات والعيادات والمراكز الطبية كالأشعة والأسنان وغيرها الموجودة في مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: بطاقة التأمين الصحي البحرين

أسعار التأمين الصحي
أسعار التأمين الصحي البحرين

أهم المشافي التي تدعم التأمين الصحي في البحرين

في الواقع إن البحرين شديدة الاهتمام بكل ما يخص بالتأمين الصحي من برامج وشركات ومشافي داعمة وصيدليات لتأمين الأدوية وغيرها. وكان للمشافي الداعمة للتأمين الصحي اهتمام خاص حيث تنافست فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات. ولعل أهم هذه المشافي:

مشفى الملك حمد الجامعي

هو مستشفى جامعي حكومي ويعد من أهم وأشهر المستشفيات في البحرين. ملتزم بالتأمين الصحي حيث يقدم خدمات طبية ذات جودة عالية وباحترافية من خلال كادر طبي خبير ومدرب بشكل ممتاز. بالإضافة إلى تجهيزاته الطبية المتطورة واستخدامه أهم التقنيات.

في الحقيقة يتميز بوجود الكثير من الأقسام لعلاج مختلف الأمراض عل سبيل المثال مركز العقم والتلقيح الصناعي ووحدة الطب النووي والشعاعي ووحدة السكتة الدماغية وغرف عمليات مجهزة بعناية ووحدة عناية مركزة ووحدة مركزة خاصة بالخدج، بالإضافة إلى قسم الطوارئ وغيره من الأقسام.

علاوة على ذلك لا بد من ذكر أبرز المعلومات الخاصة بالمشفى:

● الخط الساخن: 4444 1744 973+.

● مركز خدمات الاتصال: 4700 1744 973+.

في حين أن شركات التأمين المتعاقدة مع هذا المشفى فهي شركات:

  • Aetna.
  • اتحاد الخليج للتأمين التعاوني.
  • AXA_GULF.
  • Allianz World Wide.
  • Bupa Arabia.
  • Bupa Global.
  • GlobeMed.
  • Connex Assistance.
  • شركة ضمان (Daman (UAE.
  • GEMS.
  • Med Gulf.
  • Health 360.
  • Med Net.
  • Saico Health.
  • Tricare International SOS.

مشفى ابن النفيس Ibn Alnafees

يعد أحد مشافي القطاع الخاص المهمة في البحرين. يلقى الدعم من المملكة نظرًا لما يقدمه من خدمات صحية متميزة ومتكاملة.

يمتلك كادر طبي ممتاز ومدرب لجميع المهمات الطبية والإسعافية لكي يكون الأفضل بالنسبة للتأمين الصحي ويسعى لتطوير خدماته باستمرار. كما أنه يملك الكثير من الأقسام والأجنحة أيضًا لتلبية كافة الاحتياجات بدءًا من غرف العمليات المجهزة بأحدث التقنيات إلى أقسام العناية المشددة والمخابر والأشعة وصولًا إلى الغرف التي يرتاح فيها المريض وهي مصممة لتوفير أعلى درجات الراحة.

أما بالنسبة لشركات التأمين المتعاقدة مع هذا المشفى فهم شركات:

  • البَحرين الوطنية للتأمين bni.
  • AXA.
  • Health 360.
  • Allianz World Wide.
  • GlobeMed.
  • Aetna.
  • Daman.
  • Med Net.
  • Metlife.
  • MSH International.
  • Med Gulf.
  • Bupa.
  • Inter Gobal.
أسعار التأمين الصحي
أسعار التأمين الصحي البحرين

خطط البحرين في مجال التأمين الصحي للعام القادم

لا بد من التأكيد على ما حققه المجلس الأعلى للصحة بالتعاون مع شركة عون البحرين من حيث العمل على خطة تأمين صحي تخص الأجانب المقيمين في المملكة. حيث سيتم وضع تأمين صحي إلزامي وذلك من أجل التقليل من السفر للخارج بقصد العلاج وتأمين خدمات الرعاية الصحية لهم في الداخل. بالإضافة إلى توفير العلاج في حالات الحوادث الطارئة. في الواقع وحسب الإحصائيات المدروسة سيشمل هذا المشروع حوالي 730 ألف أجنبي مقيم في المملكة البحرينية.

بالإضافة إلى ذلك تم إطلاق برنامج تأمين صحي خاص بالبحرينيين. حيث يقدم لهم خدمات طبية بالمجان في القطاع الطبي العام، كما يمنحهم القدرة على دفع قسط إضافي في حالة العلاج في القطاع الطبي الخاص.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في التأمين الصحي في الامارات

ختامًا لقد تعرفنا في هذا المقال على أسعار التأمين الصحي البحرين، بالإضافة إلى أهم شركات التأمين الصحي ضمن المملكة وأهم المستشفيات الراعية أيضًا. كما أننا وضحنا خطة البحرين الجديدة في هذا المجال وبالأخص تجاه الأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *