من هو أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية

من هو أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية، هو واحد من أشهر السّياسيين في دولة الكويت. حيث تولّى العديد من المناصب الهامّة بالدّولة، بدأ مسيرته الانتخابية بمجلس الأمّة الكويتي في الثّمانينات والتّسعينات من القرن الماضي. وحصد العديد من المراكز الهامّة خلال طيلة فترة حياته سواء بالمجال الرّياضي أو المجال السّياسي،  كما عُرف أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية بخبرته الكبيرة. التي تتجاوز الثّلاثون عامًا في المجال السياسي، وتميّز بقراراته الصائبة وإنجازاته المميزة في العديد من المجالات كذلك أثبت براعته في الشؤون السياسيّة، والتي انعكست بشكل واضح لصالح الوطن والشّعب.

ولأنّ أحمد السعدون كان له دورًا مهمًّا في ارتقاء وتطوير دولة الكويت طيلة السّنوات الماضية، لذلك لمع اسمه في مجالس الكويت المحليّة وفي أرجاء الدّولة كافّة، ليتم اختياره رئيس مجلس الأمة في الكويت لهذا العام أيضًا. وفي صدد هذا الحديث، سنسلّط الضّوء في مقالنا عبر خليجي من هو أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية، والعديد من المعلومات المتعلّقة به.

اقرأ أيضًا: فهد بن ابراهيم الشثري

أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية

إّنّ أحمد السّعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية هو سياسي برلماني ولد في عاصمة الكويت ولد ونشأ فيها. كما عمل في السياسة منذ عام 1975م وتقلّد العديد من المناصب السّياسيّة وما يزال حتّى الآن. حيث تمّ الاتّفاق على أن يكون أحمد السّعدون رئيسًا لمجلس الأمّة الكويتي للمرّة الثّالثة على التّوالي وذلك بعد الاجتماع الذي جرى بين النّواب الجدد بمختلف تلويناتهم السياسية والمناطقية. والذي كان في تاريخ 29 من شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي، كما حصد أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية 12.239 صوت. كذلك نال المركز الأوّل في انتخابات مجلس الأمّة الكويتي. وليس هذا وحسب بل هو رئيس اتّحاد كرة القدم في الكويت، كما أسس العديد من النّوادي لدعم الاتّحاد وتطوير قدرة اللاعبين.

أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية إّنّ أحمد السّعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية هو سياسي برلماني ولد في عاصمة الكويت ولد ونشأ فيها. كما عمل في السياسة منذ عام 1975م وتقلّد العديد من المناصب السّياسيّة وما يزال حتّى الآن. حيث تمّ الاتّفاق على أن يكون أحمد السّعدون رئيسًا لمجلس الأمّة الكويتي للمرّة الثّالثة على التّوالي وذلك بعد الاجتماع الذي جرى بين النّواب الجدد بمختلف تلويناتهم السياسية والمناطق ية. والذي كان في تاريخ 29 من شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي، كما حصد أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية 12.239 صوت. كذلك نال المركز الأوّل في انتخابات مجلس الأمّة الكويتي. وليس هذا وحسب بل هو رئيس اتّحاد كرة القدم في الكويت، كما أسس العديد من النّوادي لدعم الاتّحاد وتطوير قدرة اللاعبين.
أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية

شاهد أيضًا: السيرة الذاتية للشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس الوزراء الجديد في الكويت. 

أحمد بن عبد العزيز السعدون السيرة الذاتية

بعد معرفة من هو أحمد السّعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية، يمكن توضيح السيرة الذّاتية له بالشّكل الآتي:

  • الاسم الكامل: أحمد بن عبد العزيز جاسم السّعدون.
  • كذلك تاريخ الميلاد: الثاني عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثّاني من العام 1934م.
  • أيضًا مكان الولادة: العاصمة الكويتيّة.
  • كما إنّ مكان الإقامة: دولة الكويت.
  • كذلك العمر: يبلغ من العمر 87 عام.
  • أيضًا الجنسيّة: كويتي الجنسيّة.
  • والدّيانة: مسلم.
  • كما إنّ طائفته: من أهل السّنة والجماعة.
  • كذلك القبيلة التي ينتمي لها: قبيلة بني مالك.
  • أيضًا الجامعة الأم: جامعة الكويت ويحمل شهادة ليسانس في الآداب.
  • كذلك المهنة: سياسي.
  • كما إنّ الحزب: كتلة العمل الشّعبي.
  • واللغة الأم: عربيّة واللهجة كويتيّة.
  • أيضًا اللغة الثّانوية: الأجنبيّة.
  • كما إنّ الحالة الاجتماعية: متزوّج ولكن غير معروف ما اسم زوجته.
  • بالإضافة إلى ذلك سنوات النّشاط: بدأ نشاطه السياسي من العام 1968م وما زال حتّى الآن أي أكثر من ستون عامًا.

شاهد أيضًا: ما هو موعد جلسة مجلس الأمة الكويتي القادمة 2022. 

عمر أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي

إنّ عمر أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية هو 87 عامًا، حيث ولد في شهر نوفمبر/تشرين الثّاني من العام 1934م في عاصمة الكويت. كما وإنّه نشأ وترعرع في كنف أسرةٍ مسلمةٍ يعود أصلها إلى قبيلة بني مالك، فكان لعائلة السّعدون مكانة مهمّة داخل دولة الكويت. كذلك يُعد أحمد بن عبد العزيز السعدون من أهم الشّخصيّات السياسيّة الممثّلة عن الشّعب، ويقع على عاتقه مسؤوليّة الوطن والمواطن. كما وإنّه أوّل من أسّس نادي النّهضة الكويتي الرّياضي.

شاهد أيضًا: أسماء المرشحين لمجلس الأمة الكويتي 2022. 

قبيلة أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي

إنّ أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية ينتمي إلى قبيلة بني مالك، وهي من القبائل المشهورة والمعرفة في الوطن العربي كله. حيث انتشرت في الأوساط العربيّة والخليجيّة وخاصّةً في شبه الجزيرة العربيّة، كما يرجع نسب عائلة السّعدون إلى آل مبارك من آل جيران من آل عمر. ثمّ من آل حسن من الدّواسر، واللذين قدموا من البحرين وسكنوا جبلة. كما إنّ أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية من عائلة معروفة تميّزت بالأصالة والنّسب العريق والسّمعة الحسنة. حيث برز منها العديد من الشّخصيّات المعروفة. والتي لمع اسمها في أرجاء الكويت في مختلف المجالات مثل عبد العزيز جاسم السعدون، وأحمد عبد العزيز السعدون، وجاسم السعدون وغيرهم الكثير.

شاهد أيضًا: من هو أحمد السعدون ويكيبيديا. 

عائلة أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي

تُعد عائلة أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية، من العائلات العريقة التي لها اسم معروف ومشهور في دولة الكويت. كما إنّها من العائلات التي استوطنت شبه الجزيرة العربيّة قديمًا وفيما بعد انتشرت في بعض دول الشّام ودول الخليج أيضًا. كذلك إنّ نسب عائلةأحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية لا يقتصر على قبيلة الدّواسر فقط. بل منهم الهاشميين اللذين يرجع نسبهم إلى آل بيت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، واللذين يتبعون لقبيلة بني مالك. كما وتستقر عائلة السّعدون في دولة الكويت منذ ألاف السّنين وخصوصًا في منطقة “القبلة” في عاصمة الكويت.

شاهد أيضًا: من هو أسامة الزيد المرشح الأول في مجلس الأمة الكويتي. 

مناصب أحمد السعدون

شغل أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية العديد من المناصب في المجال الرّياضي. ومنذ دخوله عالم السّياسة، تقلّد العديد من المناصب حيث أثبت جدارته وكفاءته في تلبية واجباته اتّجاه الحكومة والشّعب الكويتي، ومن أهم مناصبه ما يلي:

  • شغل منصب وكيل مساعد لشؤون البرق والهاتف.
  • كما شغل منصب مؤسس نادي النهضة الكويتي ونادي الكاظميّة الرّياضي.
  • كذلك تولّى منصب رئيس الاتحاد لكرة القدم.
  • أيضًا شغل منصب عضو مؤسس في مجلس إدارة جمعية الخالديّة.
  • بالإضافة إلى ذلك تولّى منصب رئيس مجلس الأمّ الكويتي

    مناصب أحمد السعدون شغل أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية العديد من المناصب في المجال الرّياضي. ومنذ دخوله عالم السّياسة، تقلّد العديد من المناصب حيث أثبت جدارته وكفاءته في تلبية واجباته اتّجاه الحكومة والشّعب الكويتي، ومن أهم مناصبه ما يلي: شغل منصب وكيل مساعد لشؤون البرق والهاتف. كما شغل منصب مؤسس نادي النهضة الكويتي ونادي الكاظميّة الرّياضي. كذلك تولّى منصب رئيس الاتحاد لكرة القدم. أيضًا شغل منصب عضو مؤسس في مجلس إدارة جمعية الخالديّة. بالإضافة إلى ذلك تولّى منصب رئيس مجلس الأمّ الكويتي
    مناصب أحمد السعدون

شاهد أيضًا: من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 2022. 

مشاركات أحمد السعدون في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

ليست المرّة الأولي التي يتم فيها انتخاب أحمد السّعدون، حيث شغل أحمد السّعدون العديد من المناصب، كما شارك في العديد من انتخابات مجلس الأمة. لذلك بعد معرفة من هو أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية، تكون أهم مشاركاته في الأعوام القليلة الماضية كالتّالي:

الانتخاباتالدّائرة الانتخابيةالمركزعدد الأصواتالنتيجةاسم المنصب
انتخابات 2003الدائرة الحادي عشرالمركز الأوّل1200 صوتفازكتلة العمل الشعبي
كذلك انتخابات 2006في  الدائرة الحادي عشركذلك المركز الأوّل4970 صوتنتيجته الفوزكذلك كتلة العمل الشعبي
أيضًا انتخابات 2008الدائرة الثّالثةأيضًا المركز التّاسع6105 صوتكما إنّه فازأيضًا كتلة العمل الشعبي
وانتخابات 2009أيضًا الدائرة الثّالثةوالمركز الثّالث10969 صوتالنتيجة هي الفوزكذلك كتلة العمل الشعبي
كذلك انتخابات 2012والدائرة الثّالثةأيضًا المركز الخامس9950 صوتالنتيجة الفوزرئيس مجلس الأمة
أيضًا انتخابات 2022كذلك الدائرة الثّالثةكذلك المركز الأوّل12.239 صوتكما إنّه فاز أيضًا رئيس مجلس الأمة

شاهد أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022  أسماء الناجحين بعضوية مجلس الأمة. 

حساب أحمد السعدون على التويتر

يبحث الكثير من الكويتيين عن حساب أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية على التويتر. حيث نال السّعدون العديد من المناصب وعُرف بكفاءته وقيادته لأمور المجلس بشكل آمن بما يتوافق مع مصلحة الحكومة والشّعب. لذلك له قاعدة جماهيريّة عالية وعدد كبير من المتابعين يتجاوز عددهم 400.000 متابع، كما ويعمل أحمد السّعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية على مشاركة يومياته والقرارات الناتجة عن المجلس مع جميع متابعيه. لذلك كان حسابه الرّسمي على التّويتر المنبر الأوّل لحملته الانتخابيّة في الكويت، كما يمكن متابعة كافّة الأخبار السياسيّة والاطلاع على كل ما هو جديد من خلال متابعة تغريداته على التويتر.

شاهد أيضًا: ما هي أسباب تأجيل انعقاد مجلس الأمة الكويتي 2022. 

أسئلة شائعة حول أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي

تكثر الأسئلة حول أحمد السّعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية، وخاصّة بعد اختياره رئيس لمجلس الأمة الكويتي من العام الحالي. ومن هذه الأسئلة ما يلي:

  • في أي دائرة أحمد بن عبد العزيز جاسم السعدون؟
      • إنّ أحمد السّعدون ممثّل عن الدّائرة الثّالثة، ونال أعلى درجة أصوات لهذا العام وتم تعيينه رئيس مجلس الأمة في الكويت.
  • ما هو عمر أحمد بن عبد العزيز جاسم السعدون؟
      • يبلغ عمر أحمد السّعدون 87 عامًا، من مواليد عام 1943م تاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثّاني.
  • كم عدد أبناء أحمد السعدون؟
      • له ابن وحيد اسمه عبد العزيز أحمد السعدون.
  • ما هي ديانة أحمد بن عبد العزيز السعدون؟
      • يعتنق أحمد السّعدون الديانة الإسلاميّة.

شاهد أيضًا: من هو نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الدكتور حسن جوهر الجديد السيرة الذاتية. 

ختامًا، عرفنا من هو أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية، كذلك قدّمنا لكم السيرة الذّاتية لأحمد السّعدون. بالإضافة إلى ذلك عمر أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي، كذلك قبيلة أحمْد السّعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي. كما ذكرنا عائلة أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسًا جديدًا بالتزكية. كذلك مشاركات أحمد السعدون في انتخابات مجلس الأمة الكويتي. وحساب أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا بالتزكية على التويتر أيضًا. نلاحظ أنّ إنجازات أحمد بن عبد العزيز جاسم السّعدون لم تقتصر فقط على المجال السّياسي، بل عُرف بأعمالها الكبيرة في المجال الرّياضي. كما اشتهر بآرائه وقراراته الصائبة الحكيمة، وهذا هو الدافع في اختياره مرة أخرى ليكون رئيسًا لمجلس الأمّة الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *