حسن نصرالله ؛ تصريحات حسن نصرالله التي اغضبت مصر

تصريحات حسن نصرالله التي اغضبت مصر وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي. لا سيما بعد انتشار التصريحات النارية التي أطلقها وأصابت صميم الحكومة المصرية في كلمة مسجلة له على قناة المنار الفضائية. حيث لم تبقَ القاهرة صامتة أمام الاتهامات التي وجهها السيد حسن نصر الله لها بل ظهر ممثليها في لقاءات صحفية متعددة وردوا على هذه التصريحات. لذا تابعوا معنا قراءة هذا المقال من خليجي، لتبقوا على اطلاع حول كل ما يخص تصريحات السيد حسن نصر الله التي تثير دائمًا التكهنات وردود الأفعال المتفاوتة في المنطقة.

تصريحات حسن نصرالله التي اغضبت مصر

ظهر السيد حسن نصر الله في كلمة مسجلة على قناة المنار والتي أطلق من خلالها تصريحات عديدة سببت الغضب لمصر، والتي سنذكرها لكم نقلًا عن لسانه كما يلي:

بدأ السيد حسن نصر الله تصريحاته ضد مصر كما يلي:

“أدعوكم لمشاهدة ملف مصر والأردن ، ولكن بشكل خاص مصر التي كانت أول دولة تصنع السلام مع العدو إسرائيل ، عملت في كامب ديفيد وتلتزم بشدة بالاتفاق. أنا أتمنى أفضل العلاقات مع السعودية والخليج أحسن العلاقات مع دولهم ، حسنًا وهي تتقدم مع صندوق النقد الدولي، كيف أصبحت مصر، ما هو وضع مصر الآن؟”.

"حسن

ثم أكمل بالسؤال عن أهمية كل من لبنان ومصر بالنسبة للدول العظمى عبر مجموعة من تصريحات حسن نصرالله التي اغضبت مصر.

“هل لبنان أهم من مصر لأمريكا؟ هل لبنان أهم من مصر لأوروبا؟ هل لبنان أهم للسعودية من مصر؟ هل لبنان أهم من مصر للخليج؟ ما الذي ينقص دول الخليج التي أتت بـ 100 مليار ، 200 مليار ، 300 مليار؟”.

ليتابع كلامه مستشهدًا بمثال ليوضح المشكلة التي يطرحها:

“يعتقدون أنهم يلعبون كرة القدم – وهناك دولة عربية على شفا الانهيار. الآن محزننا أنه على الرغم من وجود لاعبين دوليين رائعين ومهمين ومحترمين في مصر ، إلا أننا لا نمتلكها…. ليس لدينا رونالدو أو ميسي. ولسنا بحاجة لمزيد من التوضيح “.

اقرأ أيضًا: ما هي مشكلة تيران وصنافير تفاصيل القضية كاملة.

تصريحات حسن نصرالله التي اغضبت مصر بالفيديو

سنرفق لكم مقطع الفيديو الذي يوضح تصريحات السيد حسن نصر الله التي سببت غضب القاهرة، ووجهت له الكثير من الانتقادات من قبل الشعب المصري والمحللين الآخرين. وهو كالتالي:

اقرأ أيضًا: آخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين.

مصر ترد على تصريحات حسن نصرالله

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد: “إن تصريحات حسن نصرالله عبثية وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة”. وكان ذلك خلال استفسار وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن رد القاهرة على هذه التصريحات. 

اقرأ أيضًا: تصريحات وزير الخارجية السعودي مع ايران الان واهمها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حسن نصرالله ؛ تصريحات حسن نصرالله التي اغضبت مصر حيث نكون قد أرفقنا لكم قصة تصريحات السيد حسن نصر الله بتفاصيلها الكاملة مع ردود المسئولين المصريين على هذه التصريحات.

أسئلة شائعة

متى كانت تصريحات حسن نصر الله التي اغضبت مصر؟

أطلق السيد حسن نصر الله تصريحاته النارية في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 20-01-2023.

ماذا كان ابرز ما تضمنته تصريحات حسن نصر الله الاخيرة؟

إن أبرز ما تضمنته تصريحات السيد حسن نصر الله هو المقارنة بين اقتصاد كل من مصر ولبنان والمساعدات التي يتم تقديمها لمصر رغم كونها طبعت مع إسرائيل.

هل سببت تصريحات حسن نصر الله غضب المصريين؟

نعم، لقد أشعلت تصريحات حسن نصر الله غضب الشارع المصري عامةً ومسؤوليه خاصةً. مما دفعهم بالرد عليه باقتضاب.