الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان Mesan postal code

الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان Mesan postal code والذي تم توفيره من قبل مؤسسة البريد السعودية. وما زالت إلى يومنا هذا تتزايد أهمية الرموز البريدية التي تم توفيرها لأول مرة في الولايات الأمريكية المتحدة. كذلك لها دور أساسي في تحديد موقع أي حي أو منشأة، كما تسهل عمليات الشراء والتحويل البنكي عبر الإنترنت. لذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي إلى الرمز البريدي ميسان، الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان تابعوا معنا.

الرمز البريدي ميسان

الرمز البريدي ميسان وهو من الرموز البريدية التي يمكن بواسطتها تحديد موقع أي حي أو منشأة بشكل دقيق. بالإضافة لفوائد اخرى يتمتع بها الرمز البريدي ميسان منها:

  • تسهيل عمليات التحويل المالي والبنكي عبر الإنترنت.
  • إمكانية تحديد الموقع، أو المكان الجغرافي للفرد أو المنشأة.
  • تسهيل عمليات التسوق والشراء عبر الإنترنت.
  • المساعدة في تحميل التطبيقات والبرامج الإلكترونية.
  • بالإضافة إلى استخدام الرمز البريدي ميسان في عملية الدفع الإلكترونية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الباحة جميع احياء الباحة

الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان

سوف نتعرف في فقرتنا هذه إلى الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان وفق التالي:

الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان
26811
26812
26813
26816
26932
26933
26981
26984
26985
الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان Mesan postal code
الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان

نبذة عن محافظة ميسان

محافظة ميسان وهي إحدى محافظات المملكة العربية السعودية، حيث تتبع إداريًا لمنطقة مكة المكرمة. كما تحتوي محافظة ميسان على سلسلة من الجبال والأودية، كذلك تتضمن العديد من المراكز الإدارية التي كان لها دور في جعل عملية تحديد الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان أكثر سهولة.

كما تبلغ مساحة محافظة ميسان 4700 كيلو متر مربع، كذلك بلغ عدد السكان بها حسب إحصائيات عام 2013 حوالي 71 ألف نسمة. كما تشتهر هذه المحافظة بنشاطها الزراعي من حيث زراعة الخضار والفواكه مثل الرمان والكوسا والعنب والتين والبازلاء، بالإضافة إلى الحبوب كالذرة والقمح والشعير.

موقع محافظة ميسان

تقع محافظة ميسان في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، كما أنها تقع في جنوب مدينة الطائف. حيث تبعد عن مدينة مكة المكرمة مسافة 195-200 كيلو متر، كما تبعد عن مدينة جدة مسافة 320 كيلو متر. كذلك تعتبر مدينة ميسان مركز هذه المحافظة.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي طبرجل جميع احياء طبرجل

المراكز الإدراية في محافظة ميسان

كذلك توجد العديد من المراكز الإدارية في هذه المحافظة والتي تقوم بتقديم خدمات متنوعة. حيث كما ذكرنا لقد ساعد تقسيم هذه المراكز في سهولة تحديد الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان. ومن أهم هذه المراكز:

مركز بني سعد

كذلك يقوم هذا المركز بتأمين الخدمات الإدارية والمدنية، كما تبلغ مساحته الإجمالي حوالي 1194 كيلو متر مربع. كذلك يحتوي هذا المركز على 113 منطقة سكنية ومن أهمّها: قرية السحن، قرية الدار الحمراء. ومن الجدير بالذكر، أن المركز يتضمن بعض الأماكن السياحية مثل أبراج المراقبة الحجرية القديمة، منطقة بني سعد التي تحتوي على مجموعة من القرى.

مركز ثقيف

في الواقع يعتبر هذا المركز من أصغر المراكز الإدارية من حيث المساحة، وعلى الرغم من ذلك يتضمن العديد من القمم الجبلية والأودية منها: وادي بوا، وادي قها. تتلاقى هذه القمم مع الأودية في الجهة الشرقية من المركز، كذلك يتصل هذا المركز بالطريق السياحي (الطائف – الباحة).

مركز الصور

كذلك يقوم هذا المركز بتقديم خدمات تتوزع على 13 منطقة سكنية، ومن أهم هذه المناطق قرية الصور. كما يتضمن هذا المركز طريق يربط بين طريق (الطائف – الباحة – عسير) من جهة والطريق السياحي من جهة أخرى. كما تساعد عملية الربط هذه في تسهيل التواصل مع المناطق المحيطة كمدينة الباحة والطائف، وكذلك مع مدينة ميسان، بالإضافة إلى أنها ساعدت في إمكانية وضع الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان بشكلٍ أبسط.

مركز القريع بني مالك

يتميز هذا المركز بقربه من الأراضي الزراعية والأودية المائية كوادي عردة ووادي حديد. كذلك يتضمن هذا المركز بعض التجمعات القريبة من الطريق السياحي الذي يربط بين مدينتي الباحة والطائف. كما يعتبر مركز القريع بوابة مدينة ميسان من الناحية الجنوبية.

مركز أبو راكة

موقع مركز أبو راكة يحدد بطريقين هما الطريق الواصل بين مدينتي أبها والطائف، والطريق الآخر الواصل بين تربة والخرمة الذي يربط المركز بالمدن المجاورة. فيما يتعلق بالمناطق الجبلية تشغل الأجزاء الجنوبية الغربية من المركز، بينما تشكل المناطق الرملية القسم الشرقي والشمالي منه حيث تتوضع مناطق الرعي. بينما بالنسبة للمناطق العمرانية تقع في بعض الأودية كوادي الخيالة، ووادي ضراء، ووادي الجبلات.

مركز حداد بني مالك

كذلك يمتاز مركز حداد بني مالك باحتوائه على العديد من المناطق الجبلية، كما تتوضع القرى التابعة له على سفوح الجبال وبالقرب من الوديان. كما يضم هذا المركز حوالي 67 قرية أو منطقة سكنية منها: قرية الحصبة وقرية حداد. ونتيجة قرب مناطق المركز من الطريق السياحي ( الطائف – الباحة) هذا ما يسهل على السكان إمكانية التواصل المباشر مع المدينتين.

الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان Mesan postal code
المراكز الإدراية في محافظة ميسان

دلالات الرمز البريدي ميسان

كما تم تقسيم المناطق في المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق رئيسية، ومن ثم تم تقسيم هذه المناطق إلى قطاعات وإحياء اصغر. حيث كما رأينا أن الرمز البريدي ميسان يتألف من 5 أرقام التي يكون لها دلالات خاصة وهي:

  • الرقم الأول: يدل على رقم المنطقة الرئيسية.
  • الرقم الثاني: يدل على القطاع.
  • الرقم الثالث: يدل على الفرع.
  • الرقم الرابع: يدل على القسم.
  • الرقم الخامس: الذي يدل على الحي أو المنشأة أو حتى الأفراد.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي العارضة جميع احياء العارضة al-ardah postal code

المناطق الجغرافية في محافظة ميسان

كذلك تتنوع المناطق الجغرافية في محافظة ميسان من حيث وجود الجبال والأودية والقرى، ومن أبرزها:

  • جبال محافظة ميسان: تتمتع محافظة ميسان بسلسلة من الجبال والقمم الجبلية، ومن أهمّها: جبل الصعيدة، جبل أعذب، جبل إبراهيم، جبل الخيالة، جبل قرن، جبل العصيدة، جبل الحدب، جبل حصير، جبل حسيل.
  • أودية محافظة ميسان: تتضمن محافظة ميسان عدد من الأودية المائية نذكر منها: وادي القعرة، وادي أنصح، وادي الشهران، وادي بوا، وادي رخمات.
  • قرى محافظة ميسان: تتضمن محافظة ميسان عدد من القرى، أبرزها: قرية الهضبة، قرية الكتمة، قرية السائلة، قرية مرقنة، قرية الحنشة، قرية الحراء.

الأسئلة الشائعة

ما هي أرقام التواصل مع البريد السعودي؟

يمكن التواصل مع البريد السعودي أما من خلال الاتصال على الرقم المجاني: 19992، أو التواصل مع الرقم: 966112898888.

ما هو الرمز البريدي لمدينة الطائف؟

الرمز البريدي لمدينة الطائف هو 21944.

من هم سكان محافظة ميسان؟

يعود أصل سكان محافظة ميسان إلى قبيلة بني الحارث.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان Mesan postal code، كما تعرفنا إلى أهم المراكز الإدراية في هذه المحافظة. كذلك نأمل بأن يكون المقال قد ساعدكم في تحديد الموقع الذي تريدونه من خلال الاستدلال من فقرة الرمز البريدي ميسان جميع احياء ميسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *